أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

شخصيات إماراتية مهمة

الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن دليل الأسماء الأشخاص الذين حققوا نجاحًا في مراكزهم المختلفة في الإمارات، ويوضح إنجازاتهم بالتفصيل .

جدول المحتويات

أهم الشخصيات الإماراتية المعروفة :

  • علي فيصل علي :

يعتبر علي فيصل علي واحدًا من الشخصيات الإماراتية الشابة الأكثر نجاحًا، حيث استطاع أن يثبت نفسه في مجال الإخراج والتصوير، ولد في إنجلترا بمدينة لندن، ووالدته من أصل بريطاني ووالده من أصل إماراتي. كان علي فيصل علي يتمتع بالموهبة في الإخراج منذ صغره، وكلما تقدم في العمر، زادت علامات النجاح والتميز لديه. قدم فيلمًا قصيرًا كطموح له، وعندما وصل إلى سن الثلاثينات، قدم أول فيلم من إخراجه الخاص، ثم شارك في العديد من المهرجانات. وعند عرض أفلامه في تلك المهرجانات، شعر بالفخر والإنجاز الذي حققه، واعتبر نفسه دافعًا وقدوةً للشباب الإماراتيين. وبذلك، قام بتغيير وجهة نظر الإخراج بالكامل في دولة الإمارات .

  • السيدة فاطمة عبد الجبار :

تم تصنيف هذه المرأة ضمن قائمة المئة امرأة عربية مهمة، واحتلت المرتبة الثالثة عشرة في هذه القائمة، وهذا يستحق الاحترام والتقدير، فهي إحدى رائدات الأعمال الإماراتيات التي تغلبت على كل الصعوبات في الحياة ونجحت في إثبات ذاتها أمام العالم العربي. كانت تعمل في إحدى شركات الجابر، وهي من أكبر شركات الإنشاءات في المنطقة، وحصلت على منصب مهم جداً في الشركة، وأصبحت فيما بعد رئيسة الهيئة التنفيذية في الشركة، كما أنها أول امرأة إماراتية تنتخب في مجلس إدارة الغرفة، بالإضافة إلى حصولها على شهادة الهندسة المعمارية التي ساعدتها على النجاح، وهي قدوة مثالية للنساء الإماراتيات الناجحات .

  • الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم :

يعد الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، الابن الثاني لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، من الأشخاص الأكثر شهرة في دولة الإمارات، وهو شاب وإنسان يحب الشعر والقصائد، ورغم صغر سنه حيث يبلغ من العمر 33 عامًا فقط، إلا أنه تمكن من تولي مناصب هامة في الإمارات، حيث كان رئيسًا للمجلس التنفيذي والآن هو ولي عهد إمارة دبي .

  • إحسان مصباح خلفان السويدى :

هي واحدة من النساء الأكثر نجاحاً في مختلف المجالات، حيث قامت بأداء جميع المناصب التي تولتها بنجاح، ومن بينها عضو في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وكمدير عام لإدارة الأطفال والفتيات التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ولها أثر واضح في المجتمع. حصلت على أعلى الشهادات ودرجة الماجستير في الاجتماع التطبيقي، وحصلت على العديد من الأوسمة بما في ذلك وسام التميز التربوي على مستوى الدولة والعديد من شهادات التقدير، وكانت أيضًا عضوًا في لجنة الخطة الاستراتيجية لمنطقة الشارقة التعليمية .

  • أمانى أحمد الحسينى :

إنها فتاة إماراتية واحدة من الفتيات اللواتي لعبن دورًا مهمًا في المجتمع الإماراتي، حيث حصلت أماني على درجة البكالوريوس في الهندسة النووية، وتم تكريمها شخصيًا من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على جهودها .

  • علياء عبد الله المزروعى :

تمكنت هذه السيدة من الوصول إلى المركز 26 في قائمة أفضل 200 امرأة عربية التي أعدها مجلة فوربس، وهي أيضًا عضوة في مجلس إدارة شركة دار التأمين وتمتلك درجة البكالوريوس من جامعة هورايزون الدولية، وتشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة المزروعي .

  • مادية الشارقى :

هي واحدة من أشهر مصممي الأزياء الإماراتيين، حيث برعت في هذا المجال وأثبتت جدارتها بأزيائها الفاخرة والمتميزة، ووضعت بصمتها في عالم الموضة والجمال. وهي من أصل ملكي، ولكنها أحبت التصميم منذ صغرها، وأصبحت “الشارقي” علامة تجارية تحمل اسمها. وقد حصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل مصممة لعام 2013 ضمن جوائز المرأة العربية، وحصلت أيضًا على جائزة وولمارك لعام 2014، وأعتبرتها مجلة فوغ الإيطالية من بين المواهب المميزة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى