أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

سيره عبدالعزيز الفغم من نشأته وحتى مقتله

سيره عبدالعزيز الفغم | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنقدم لكم سيرة ذاتية لعبد العزيز الفغم، الملقب بـ `حارس الملوك الأمين`، حيث كان الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز، وكان يلقب أيضًا باسم `ظل الملوك`، إذ رافق الملك لمدة تصل إلى 10 سنوات.

حصل عبد العزيز الفغم على لقب أفضل حارس شخصي في العالم من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، وصفه إحدى الصحف السعودية بأنه الحارس الأشهر في العصر، فمن هو عبد العزيز الفغم الذي أثارت أخباره الجدل في الآونة الأخيرة؟ سنتعرف على ذلك في هذه الموسوعة.

سيره عبدالعزيز الفغم

من هو عبد العزيز الفغم ؟

  • وُلد عبد العزيز الفغم عام 1971، ودرس في كلية الملك خالد العسكرية عام 1989. وبعد تخرجه عمل كلواء خاص في الحرس الوطني السعودي، وفي عهد الملك سلمان بن عبد العزيز تحول إلى العمل في الحرس الملكي.
  • كان والد عبد العزيز الفغم يعمل كحارس شخصي للملك عبد الله بن عبد العزيز، وكان اللواء بداح بن عبد الله بن هايف هو من كان يرافقه في جميع الفعاليات والمناسبات الرسمية لمدة تصل إلى 30 عامًا، وتوفي والد عبد العزيز الفغم عن عمر يناهز 47 عامًا. وقرر ابنه أن يتبع خطى والده في العمل العسكري، وتمكن من إثبات كفاءته وجدارته حتى وصل إلى الحرس الملكي، وكان يتميز أيضًا بالذكاء وسرعة البديهة، وفي عام 2017 تم ترقيته إلى رتبة اللواء.
  • تزوج الفغم ابن عمه عالية بنت محمد عبد الله الفغم، وهي من عائلة آل خليفة التي تنتمي إلى الأسرة الحاكمة في البحرين، وأنجب معها ثلاثة أبناء وهم: عبد الله الذي يدرس في المرحلة الجامعية، ونواف الذي يدرس في المرحلة الثانوية، وريما التي تبلغ من العمر سنتين.

مقتل عبد العزيز الفغم

  • في يوم 29 سبتمبر من هذا العام، أعلنت الشرطة السعودية عن مقتل عبد العزيز الفغم داخل منزل صديق له يُدعى تركي بن عبد العزيز السيتي في مدينة جدة. ووفقًا لرواية الشرطة، كان الفغم في زيارة لصديقه.
  • خلال زيارته لهما، حضر صديق آخر يُدعى ممدوح بن مشعل آل علي، وكان هو والفغم في نزاع كلامي أدى إلى خروج آل علي من المنزل، ولكنه عاد وحمل معه سلاحًا ناريًا ليطلق النار على الفغم وأدى إلى وفاته، وأصيب اثنان من أصحاب المنزل والعاملين به، وتم قتل الجاني بعد رفضه تسليم نفسه للشرطة، وكان خبر مقتل الحارس الشخصي للملك من أكثر الأخبار جدلاً في المملكة وحظي بتفاعل كبير من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى