العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

رسالة شكر الى الام

رسالة شكر الى الام | موسوعة الشرق الأوسط

رسالة شكرٍ إلى الأم، حفظ الله لكل فردٍ أمه، فبها تحلو الحياة، وبدونها لا قدر الله يسود الظلام والتعتيم. الثناء على مجهوداتها المبذولة واجبٌ، ولكن لو أعطيت كل قسمٍ حقها لا يوجد ما يكفيها. رسائلٌ متعددةٌ وعباراتٌ بسيطةٌ تقدمها موسوعةٌ، يمكن أن تساعدك إذا أردت كتابة بعض الكلمات لتشكرها بها.

جدول المحتويات

رسالة شكر الى الام

أمي الحبيبة…

  • لا يمكنني تجميع كلمات اللغة والأحرف الموجودة فيها لأنني أدرك أنها لا تكفي حتى لو بنسبة بسيطة لتعبر عن حقك في التقدير والاحترام يا أمي. لذلك، أرسل لك الكثير من الورود ورائحة الفل والياسمين لأنها تليق بك. أنتي غاليتي وحياتي، ولم أجد الأمان من أي عدو سوى في حضنك، فهو يحتضنني ويحميني من أي شر. وعطاؤك، يا ملكتي، لا ينتهي. وعندما بدأت بالتفكير في هذا، عرفت أن لا شيء يكفي لشكرك.
  • يا قمر الذي يضيء قلبي وعقلي، يا مصباح الذي ينير حياتي، دائمًا ما يأتي التعتيم الذي يملأ أرجاء حياتي ويطرحني في مكان بعيد لا يعرفه سواك. لا يمكنني أن أجد حلولًا لكل مشاكلي، ولكنك تأتين وكأنك تمتلكين عصا سحرية تستطيعين بها حل جميع المشاكل بطريقة لطيفة. حقاً، أعلم أن الجنة تحت أقدامك، فأخبريني ماذا يجب علي فعله لأرضيك، يا أمي. حتى لو قمت بفعل كل الأشياء في العالم لأسعادك، وحتى لو قبلت يديك وقدميك كل يوم، لا يمكنني أن أرد دينًا واحدًا على ما فعلتِه بالنسبة لي أثناء ولادتي. جزاكي الله خيرًا يا أمي.
  • “أسأل الله أن يجعلكِ يا أمي من حور العين، وأن يسكنكِ في جنة الفردوس مع الصالحين وأن يرويكِ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده الطاهرة من ماء لا تظمأ بعده أبدًا. قول شكراً يمكن أن يكون مثل الرقم الصفر الوحيد أمام الأصفار الباقية ، ولكني أعلم أنها تشعركِ بالسعادة والرضا ، لذلك فإنه يجب علي أن ألتزم بالقول وأقول لكِ شكراً صباحًا ومساءً. أسأل الله أن يرضيكِ ويجعلكِ راضية معه.
  • أنتِ بحر قلبي الواسع، وموج عقلي الدافئ، فابتسامتك الجميلة تشبه الثلوج التي تنزل على قلبي لتطفئ خوفي وتزيل القلق والحيرة. الجميع لديه نعمة وحظ في الدنيا، وأنتِ يا أمي هي نعمتي. أشكر الله وأحمده على وجودكِ، وأرجو أن يبقيكِ معي كمصدر للخير في حياتي.

رسالة الى امي قصيرة

  • حفرت ضحكة الجميلة دائمًا في ذاكرتي، وأحاول تقليدها ولكنني لا أنجح. أنتِ تستطيعين فعل ذلك بشكل أفضل مني وأحسن من أي شخص آخر في العالم. أنتِ السبب في بقائي في هذه الحياة، وأنتِ من يمكنها تحقيق النجاحات. ستظلين أنتِ النعمة التي أحاول الحفاظ عليها، ومهما تغيرت الظروف ومر الأيام ستظلين الربيع الجميل في حياتي. نظرتكِ تساوي العالم بأسره ولا يمكنني التعبير عن مدى احترامي لكِ. أتمنى أن تشعري بحبي ومشاعري الصادقة تجاهكِ، ولا يمكنني تقليل من احترامي لكِ في أي وقت، فأنتِ الأم التي تجعل حياتي جميلة ورائعة.
  • يا ليت الأيام تعود من جديد، يا أمي، حتى تعودين صغيرة كما كنتِ. تزدادين جمالًا مع تقدم العمر، ولكن بدأ شعرك يشيب قليلًا. أريد أن أشكركِ بكل شعرة من رأسكِ على تعبكِ معي. أنا تلك الثمرة، يا أمي، التي بقيتِ ترويها بالماء وتعتني بها جميع السنوات الماضية. جميع النجاحات التي أحققها اليوم لم أشترك فيها بالقدر الذي ساهمتِ فيه. شكرًا لكِ، يا سيدة النساء جميعًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى