الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء للوقاية من مرض كورونا والاوبئة

دعاء للوقاية من مرض كورونا والاوبئة | موسوعة الشرق الأوسط

يعرض هذا المقال في موسوعة بعض الأدعية التي يُمكن استخدامها للوقاية من الأوبئة ومرض كورونا، إذ يعد كورونا أحد أكبر الأخطار التي تواجه العالم في الوقت الحالي، وتواجهه الدول حول العالم بأكملها. ومن الضروري ربط جميع الإجراءات الوقائية بالدعاء والتضرع إلى الله لحماية البشرية من هذا المرض ورفع البلاء. لذا، يقدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة في هذا المقال بعض الأدعية التي يمكن استخدامها للحفاظ على السلامة والحماية من هذا المرض.

جدول المحتويات

دعاء للوقاية من مرض كورونا والاوبئة

يتم التضرع إلى الله للحماية من الأمراض والأوبئة والشفاء من الأمراض الخبيثة.

ندعو الله أن يحمينا من هذا الفيروس اللعين، ويحمي أحبابنا من الوباء، ويجنبنا شر هذا المرض، وأن يكون رحمته الواسعة معنا.

في حديث نبوي عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه، قال: كان من دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك). هذا الحديث صحيح ورد في صحيح مسلم.

نرجو من الله عز وجل ألا يظهر الحزن والمرض على أحبتنا وأصدقائنا وبلدنا وكل محبوب لدينا يا رب العالمين.

اللهم إني أعوذ بك من ما استعاذ به عبدك ونبيك محمد، ونعوذ بك من جميع الأمراض والأوبئة والسقم والفاجعة، يا رب العالمين.

نسأل الله الحماية والحفظ والأمان من هذا المرض، ونطلب من الله الحفاظ على عائلتنا ومن نحب، يا رب العالمين.

نطلب من الله أن يرفع عنا البلاء، وأن يحمينا من الأخطار التي تحيط بنا من فوق ومن تحت ومن الأمام والخلف واليمين والشمال، ونسأل الله أن يحمينا من شر الأمراض وأن يحفظنا برحمته الواسعة.

أدعية للحماية من كورونا

اللهم يا ربنا، نحن عبيدك الضعفاء الذين لا حول لنا ولا قوة إلا بك يا رب العالمين، نسألك أن تحمينا من هذا المرض الذي يجتاح العالم، وتزيله عنا يا جبار السماوات والأرض.

اللهم، أدعوك بقدرتك أن تشفي جميع المصابين بهذا المرض القاتل، وتحمي الأصحاء من الإصابة به، وتنهي فترة الوباء في أقرب وقت يا أرحم الراحمين.

نسألك يا الله أن تزيل عنا هذا المرض والبلاء قبل شهرك الكريم، اللهم اصرف عنا الوباء، واشف جميع المصابين به حول العالم، واكتب لهم الصحة والعافية يا الله، ومتعنا جميعًا بالصحة، واحفظنا من شر الأمراض.

يا الله، إذا كان هذا البلاء عقابًا منك علينا، فنحن نستغفرك ونتوب إليك يا رب العالمين، وإذا كان هذا اختبارًا فارحمنا يا أرحم الراحمين ولا تصيبنا به، واحفظنا وعائلاتنا وأصدقائنا وأحبابنا في كل مكان.

ندعو الله بقوله (اللهم رافع البلاء، وكاشف الضر) لرفع بلاء فيروس كورونا عنا ولحمايتنا من الإصابة به، ونسأل الله أن يكتب الشفاء لجميع مرضى الكورونا في كل مكان، وأن ينزل علينا الحماية والتحصين منه، وأن يكتب لنا الخير والسعادة في حياتنا المقبلة.

دعاء الحفظ من الأمراض

يا الله، إن هذا الوباء قد أودى بحياة الكثير من عبادك، فلا تجعلنا من الهالكين. اللهم انتهِ عنا هذا الوباء الذي انتشر في الأرض، واحفظ أهلنا وأصدقائنا ومن نحب، يا أرحم الراحمين.

اللهم، إن هذا الاختبار ثقيل جدًا، فاللهم اجعله يمر دون أذى، ولا تبتلينا في من نحب يا الله، واحفظ بلادنا، واعف عنا، واحمي عوائلنا من كل شر وبلاء يا رب العالمين.

نستخدم الأسباب ونعتمد عليها، ولكن ندعو الله بالإجابة؛ فنطلب من الله برحمته رفع البلاء عنا، وصرف الوباء، وحماية الأصحاء، وكتابة الشفاء للمرضى في كل أنحاء الأرض، ونستند إلى قدرة الله التي نزلت بها هذا البلاء علينا، ونسأله أن يرفعه عنا، فنحن عبيد الله الضعفاء، يا أرحم الراحمين.

يا رب، إنك قادر على صرف هذا الخطر عنا. فارحمنا في جميع أنحاء الأرض، واكتب الشفاء لجميع مرضى كورونا، واكتب الوقاية والحماية لجميع الأشخاص الأصحاء في كل مكان.

يا الله، نلجأ إليك ونستغيث بك لحفظنا وحمايتنا من هذا الضر الذي لا نستطيع السيطرة عليه، فأنت الوحيد الذي يستطيع ذلك، يا رب العالمين، فأنزل علينا شفاءً وعافيةً، واحفظ بلادنا من كل مكروه، يا رب الرحمن الرحيم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى