الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء للوطن والجنود البواسل

Dke0 TqXcAASfV61 | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دعاءٌ للوطن والجنود البواسل الذي جعله الله وطنًا لديننا الإسلامي، الذي نجتمع تحت ظله ونحميه وبه نفتخر في كل وقت وفي كل مكان، فكيف لا ندعو الله ليحمي وطننا الغالي الحبيب؟ فليس لدينا غيره، إنه رمزٌ للعزة والحرية والكرامة، وكان مهدًا لنزول الوحي على الرسول صلوات الله عليه وسلامه، والبشر يأتون إليه من شتى بقاع الأرض لنيل رضوان الله وحبه، وإنه الدواء الشافي لكل من اضطربت به الأمور، فليس لدينا سوى الدعاء والإخلاص ليحفظ لنا وطننا العزيز. فلماذا لا نجعل ألسنتنا تدعو له في كل زمان وفي كل مكان؟ فنحن في حاجة إلى رحمته وحمايته، ونحن نفخر بأن بيت رسول الله وأصحابه رضوان الله عليهما في وطننا. علينا أن نذكر دائمًا بأن أرجل الرسول صلوات الله عليه وسلامه تدبرت على تراب وطننا الغالي، ولذلك نأمل أن يقبل الله دعواتنا ويحفظ وطننا من كل سوء وشر، وفيما يلي سنذكر مجموعة من الأدعية للوطن، عسى أن يجعلها الله من الدعوات المقبولة عنده.

فائدة الدعاء للوطن

  • “يجب على جميع الآباء والأمهات التعليم لأولادهم الدعاء للوطن وتعريفهم بأهميته في حياتنا وبمدى التزامنا وولائنا له، وتعليمهم كيفية الحفاظ عليه والدعاء له، وتوضيح أهمية الدعاء من أجل حماية الوطن ورعاية الله له، فالوطن سيظل دائمًا كجزء مننا، هو مكان الأمان والاستقرار والحماية والرعاية.
  • الوطن هو المكان الذي نتربى فيه وننشأ، ونأكل من ثماره، ونجد في أرضه حماية وأمانًا، فالوطن هبة من الله علينا، ولا يمكننا الاستغناء عنه، لذلك فليجعل الله قلوبنا وافية محبة له.
  • إن الدعاء للوطن يحميه من الأذى والشرور، وعندما يصلي كل شخص يحب وطنه بما يحمله في قلبه، فسيتم الإجابة عليه بإذن الله، ويتحصن الوطن بدعائنا، فالدعاء مثل الدرع الواقي الذي يحمي من الأذى والمصائب، كما يجعل الأطفال يشعرون بالانتماء لوطنهم وينمو حبه له في قلوبهم .
  • يعزز الدعاء محبة الوطن في قلوبنا، ويجعله أقرب إلى قلوبنا، ويزيد تمسكنا به وحفاظنا عليه ويشعل الحماس في صدورنا، ويزيل البلاء والسوء، فقد قال الله تعالى:.”ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ

دعاء للوطن والجنود البواسل

  • اللهم، أودع وطني وشعبه وأمنه وسلامه لديك. اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، واحفظه من شر الأعداء، واحمي البيت الحرام، واجعله راية عالية في كل زمان ومكان، واجعل كل جزء من أرضه خيرًا وسلامًا.
  • اللهم احفظ بلادي من كل سوء ومن الظالمين الكاذبين، اللهم انجها من أعدائها ومن مكائد الكائدين، اللهم لا تجعل فيها مكانا إلا وقد جعلت فيه خيرا وسلاما، اللهم أهلك كل من يريد بها سوءا، وأرنا فيهم عجائب قدرتك.
  • نسأل الله حفظ رجال ونساء وأطفال وطننا، وممتلكاتهم وثرواتهم وغنائمهم، ونستودعه كل ما عليهم، فإنه لا يضيع الودائع عنده، يا حي يا قيوم، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • اللهم احفظنا في بلادنا وبيوتنا، وأبعد عنا الخوف والهلع، واحمنا من كل سوء وشر، وارفع رايتنا عالية وأبعدها عن الذل والهوان والاستسلام.
  • ندعو الله أن يحفظ بلادنا وبيوتنا وأراضينا من كل شر وسوء، ونسأله أن يصلح أئمتنا وأولياءنا ويجعلهم صالحين، وأن يبعد عنا شر الأولياء الفاسدين والمفسدين.
  • اللهم اهلك كل من يريد الشر لنا ولبلادنا، واهلكه بما يفكر به، واجعل كيدهم في نحورهم إلى يوم الدين، اللهم نستعينك ونتوكل عليك في كل شيء ونرجو التوفيق والسلامة في شؤوننا يا رب العالمين.
  • يُراد بهذه الدعاء الحفاظ على جميع بلاد المسلمين وأبنائهم وبناتهم، واللهم هو رب الناس ورب كل شيء، فنحن نطلب منه أن يحمينا ويحمي بلادنا من جميع الشرور والأخطار والكوارث، وحتى من الحكام الجبارين الذين يتصرفون بالتكبر والاستبداد.
  • نسأل الله أن يحفظ جنودنا المرابطين على الحدود، ويثبت أقدامهم، وينصرهم على أعدائهم، ونستودع الله كل جندي من جنودنا في كل مكان في بلاده، ونسأل الله أن يعيدهم إلى أهلهم سالمين غانمين من كل سوء وشر
  • اللهم احفظ قادتنا وولاة أمرنا، واجعل الوطن في قلوبنا ووصمة شرف وفخرًا وعزًا لنا، اللهم احفظ رضاهم وبرهم وجوههم، واحفظ شعبهم من كل شر ومكروه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى