الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء للوطن في الحرب

دعاء للوطن في الحرب | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم إليكم دعاء للوطن في الحرب، وهو مستجاب بأمر الله، وندعو كل من يحب وطنه ويخشى عليه من الأذى وكيد الأعداء أن يدعو له من القلب ويستعد بكل ما لديه من روح ودم ومال وقوة ليفديه، تماماً كما لم يبخل علينا وطننا بأي شيء.

يتم دائمًا ذكر الدعاء للوطن في برنامج الإذاعة المدرسي ويشكل جزءًا لا يتجزأ من خطبة صلاة الجمعة، ولذلك سنعرض في الفقرات التالية دعاءً للوطن وجنوده الأعزاء الذين يضحون بأرواحهم من أجل بلادهم وشعبها.

دعاء للوطن في الحرب

  • اللهم احفظ بلادنا وأوطاننا واجعل فيها البركة والخير والسعادة لأهلها، وأبعد عنا كيد المتآمرين علينا، واحمي أرضنا من الطغاة والظالمين.
  • نطلب الرحمة والعناية من الله، الذي هو أكثر الراحمين، أن يحمي وطننا الغالي، ويحفظ أهله، الرجال والنساء والأطفال والشيوخ، نسأله بعطفه ولطفه الكريم أن يحفظهم بحفظه المتين، فهو الوحيد الذي يستطيع ذلك.
  • اللهم، إذا كان أي شخص يريد إيذاء أي بلد من بلدان المسلمين، فلينتقم الله منه بالانتقام القوي، وليس أجل، وليضرب اللهم الظالمين بالظالمين، ولنا أن نخرج من بينهم كمنتصرين سالمين.

دعاء للوطن وجنوده

يقف خيرة شباب الأرض، الجنود الذين تركوا دورهم ومنازلهم وأمهاتهم في حب وفداءً للوطن وحمايته، على حدود الوطن وفي صحرائها. ولذلك، يجب أن ندعو لهم في كل صباح ومساء بأن يحفظهم الله ويرعاهم بعينه التي لا تنام. وفي الفقرة التالية، سنتعرف على أجمل الأدعية لجنود الوطن وحماتهم الشرفاء:

  • ندعو الله بالثبات على نعمة الأمن والأمان، وحفظ بلادنا من الفقر والظلم، فإنه الذي قدر الأقدار بحكمته وجعل الدنيا مسكنًا لنا وجعل فيها الديار، فنسأله أن يحفظ جنودنا وحماتنا الأخيار ويردهم إلى ديارهم غانمين سالمين منتصرين، ولا يفقد منهم أحدًا، ولا يفقدهم أحدًا، برحمته يا أرحم الراحمين.
  • يا الله، هذه بلادنا وهذا وطننا الحبيب الغالي، نعيش فيه بأمان واطمئنان بفضلك يا ربنا وفضل رجال قدموا من أجل راحتنا الغالية والثمينة، وسهروا الليالي لنحظى بالهناء ورغد العيش دون حروب ولا قتال، فارزقهم الله العون والقوة وجازيهم عنا خير الجزاء.
  • نحن نستغفر الله ونتوب إليه ونسأله الاستجابة لنا، فهو الذي فتح البحر لموسى برحمته، وأخرج يوسف من السجن بقدرته، وعفا عن يونس ونجاه من بطن الحوت بدعائه وتوبته، ونرجو منه أن يرد رجالنا حماة وطننا بالعافية والصحة ويعلي من درجاتهم وشأنهم في الدنيا والآخرة.

دعاء عن الوطن قصير

  • اللهم اجعل بلادنا مستقرة وآمنة ومطمئنة، وكذلك بلاد المسلمين جميعًا.
  • نطلب من الله أن يحفظ وطننا من كل عدو ظالم يترصد له، ويبارك في ولي أمتنا وأمرنا، ويكون عونًا له في كل الأمور التي تحمل الخير لبلادنا، وما يحبه ويقبله سبحانه.
  • نرجو من الله أن يصلح حال شعبنا ويرزقهم التقوى والصلاح والصحة والمال وراحة البال، يا ذا الجلال والإكرام.
  • يستمر الآباء والأمهات بالدعاء قائلين: `يا ودود يا رحمن يا ذا العرش المجيد يا قادر يا فعال لما تريد أجعل وطننا ممن رزقته الخير والأمان، واحفظه من عبث العابثين ومكر الماكرين`، وذلك للحفاظ على بلادهم من كل شر وللحفاظ على أمانها واستقرارها.
  • نرجو من الله تعالى أن يصلح أمورنا وأمور وطننا، وأن يرفع عنا البلاء، وأن ينصر ولينا ويقويه بكلمة الحق، وأن يساعده على إدارة شؤون بلادنا، يا مجيب الدعاء.

يتمنى الجميع أن يرى بلدهم في أفضل حال وأن يحتل مكانة رفيعة بين جميع الدول، وهذا هو الأمل الذي نأمل تحقيقه لجميع دول المسلمين، وبالدعاء يتم تجاوز كل عقبة ويقترب كل مستحيل، وعندما نتوجه بالإلحاح إلى الله في الدعاء المستمر، لا يبقى هناك شيء مستحيلاً، وهذا ما يجب أن نفعله تجاه بلادنا وجنودنا وشعبنا في كل وقت وحين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى