الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء للابناء ليلة القدر للحفظ والرزق والنجاح والعتق من النار 1445

دعاء للابناء ليلة القدر | موسوعة الشرق الأوسط

دعاء للابناء ليلة القدر

الدعوة الصادقة التي تصدر من قلوب الآباء والأمهات لأبنائهم لتكونوا في أفضل حال هي دعوة جميلة. يمكن لهذه الدعوة أن تنطلق في ليلة مباركة يتم فيها العبادة مثلما لو كان الشخص يعبد ألف شهر. ويمكن استخدام الأدعية التالية في الدعاء، ونأمل أن يتقبلها الله:

  • في هذا الدعاء، نرجو من الله تعالى حفظ أولادنا وحمايتهم، وأن يكتب لهم أجمل الأقدار ويفتح أمامهم أبواب الرزق. نطلب منه أيضًا أن يحميهم من الشر، وأن يجعلهم من عباده العتقاء من النار ويبلغهم ليلة القدر ويكتب لهم من الذين يسكنون الجنة مع الشهداء والصديقين ونبيه الكريم. سبحان الله، لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • أدعو الله الحنان الكريم الرزاق أن يجعل أولادي من عباده الصالحين القائمين له، العابدين والمستغفرين، وأن يسكنهم جنات النعيم، ويجعل لهم في الدنيا والآخرة حسنة، ويحفظهم من عذاب النار، وأن يَمُن عليهم بخير ما سأله عبده ونبيه محمد، وأستعيذ بالله من شر ما عاذ به نبيه، وأن يجمعنا في جنته مع الرسل والأنبياء والمحسنين، إنه سبحانه تبارك وتعالى.
  • يا مجيب الدعوات، يا رحيم، يا رحيم، يا رحيم اللهم، يا قهار، يا قهار، يا قهار، أسألك الرحمة والمغفرة لي ولأولادي ولوالدي، وأسألك أن تكتبنا جميعًا من عتقاءك من النار، وأن تبلغنا ليلة القدر، يا الله، وسدد لأولادي رزقهم، وارزقهم الصحة والعافية، واجعلهم يا الله لا يرون إلا الخير، وأصلح حالهم إلى أفضل حال، ودبر لهم أمرهم، فأنت المولى، سبحانك، مالك الملك، ذو الجلالة والإكرام.

افضل دعاء ليلة القدر للابناء

  • يا الله، أنت العفو الكريم الذي تحب العفو، فاعفُ عني وعن أولادي والمسلمين والمسلمات الأحياء والأموات. أسألك يا الله أن تكتب لأولادي نصيبًا من عتقك للنار، وأن تستجيب دعائهم، وتجعلهم يدركون ليلة القدر. يا الله، أرزقهم البركة في مالهم وحياتهم وأولادهم وأزواجهم وزوجاتهم وفي كلامهم وصحتهم وسكونهم وعبادتهم، وتقبل صالح أعمالهم، واصلح حالهم، وتولهم دائمًا، واجعلهم من الأبرار.
  • يا الله، أسألك في ليلة القدر أن لا ينتهي هذا الشهر حتى أقوم بالاستجابة لدعوات أولادي، وأن تفرج عنهم همومهم وتحسن حالتهم، وتمنحهم ما يتمنون. اللهم، أسألك أن تمنحهم الراحة والسكينة والصحة والعافية من كل شر، وأن تكتب لهم الخير في كل مكان، وتبعدهم عن الشر أينما كان، وترزقهم من حيث لا يحتسبون، وتكون لهم ناصرًا في كل أمر.

دعاء الاستوداع للأبناء

إذا كنت ترغب في الخير لأولادك وتخاف عليهم من كل شر، فمن المناسب أن تدعو الله بالاستوداع، وذلك لأن الله سبحانه وتعالى هو الذي لا يضيع ودائعه أبداً:

  • اللهم، أودع أولادي في نومهم وصحوتهم في النهار ولياليهم في صحتهم وأمراضهم في عافيتهم. اللهم، أودع أحبائهم وأنت تحرم عليهم أي شر أبدا، واجعل كل مصيرهم خيرا برحمتك. واكتب لهم منزلا في جنة الفردوس الأعلى. اللهم، أودعك رزقهم وأولادهم وبيوتهم، فأنت القادر على كل شيء، سبحانك.
  • يدعو الشخص الله العالم بالغيب ومالك الملك وذو الجلال والإكرام باسماءه المختلفة لحفظ أولاده من كل شر، ويسلمهم لله حياتهم ومماتهم. يطلب من الله أن يجعلهم قرة عين له ولأبيهم، وأن يجعلهم من عباده الصالحين في الدنيا والفالحين في الآخرة، وأن يرزقهم تقواه ويعينهم على ذكره وشكره وحسن عبادته. ويطلب من الله أن يجعلهم من عباده الصامدين والمحافظين على دينه، وأن يستودع الله كل أمورهم وما يشغل بالهم، وأن يجعل تفكيرهم في نصرة الإسلام والحفاظ على عباده الصالحين، وأن يجعلهم من الأنصار الذين يدافعون عن دين الله.

دعاء للأولاد بالصلاح

في ليلة القدر، يكتب الله سبحانه وتعالى لعباده أقدارهم خلال العام القادم، ولذلك فإنها الليلة التي ينبغي علينا الاجتهاد فيها بالدعاء بما نرغب فيه، وخاصةً الدعاء لأولادنا بالخير والبركة:

  • اللهم، أنت تعلم ما يُسعد أولادي وما يُصلح حالهم، وتعلم بما يُضيق صدورهم. يا رب، فأنا أوكِّلك أمرَهُم، وأسألك يا مُجيب، يا مُجيب، يا مُجيب، أن تُصلح أحوالهم. اللهم، لا تَجْعَل بين دعاءهم وبين استجابتك حاجزًا، وأجبر يا الله قلوبهم جبرًا يليق بعظمتك. اللهم، بحق تلك الليلة المباركة أسألك وأعوذ بك من هم يصيب قلبهم وحزن يصيب راحة بالهم، وأن تَبعد عنهم هموم الدنيا كلها. اللهم، راضِ قلوبهم، وحقِّق لهم ما يتمنون. اللهم، أصلِح أحوالهم، اللهم، أصلِح أحوالهم، اللهم، أصلِح أحوالهم.
  • يا الله، يا ولي الصابرين، يا القادر الذي يقول “كن فيكون”، يا عالم، يا منان، يا مغني.أسألك، يا الله، أن تحفظ أولادي بعينك التي لا تنام، من كل شر في الدنيا، ومن كل هم يصيب قلوبهم، وأن تجعلهم من عبادك الصالحين. اللهم، أسألك أن تجعل أحوالهم صالحة، وأن تجعلهم من عبادك الصابرين الحامدين الشاكرين لك ولنعمتك عليهم، وأن لا تزغ قلوبهم عن ذكرك وعبادتك، وأن تجعلهم من الصائمين والقائمين. وأن لا تقلب قلوبهم عن الإسلام، وأن تجعلهم محاربين لأعداء الدين، وأن ترزق قلوبهم اليقين والهداية، وترزقهم من حيث لا يحتسبون الهداية والتقوى. أسألك يا الله أن ترضى عنهم، وأن تجعل حسناتهم في الدنيا والآخرة، وأن تحفظهم من عذاب النار.

دعاء لحفظ الأولاد من كل مكروه

لا يوجد حافظٌ أفضل من الله سبحانه وتعالى، فإنه هو مالك الملك والقادر على كل شيء، وهو الكاتبُ للأقدار، لذلك فالدعاء والتضرعُ له دائماً يكون مجاباً بإذن الله، طالما كان في الخير، وَيمكنكم الدعاءُ بحفظِ أولادكم من خلال الأدعية التالية:

  • أدعو الله أن يحفظ أولادي بحفظه التام من جميع أنواع الشر، وأن يبعد عنهم الأشخاص الحاقدين والحاسدين، وأن يحفظهم من الأقدار السيئة وأن يحميهم من كل ما يؤذيهم في حياتهم. أسأل الله أن يجعلهم من عباده الصالحين، وأن يحفظهم بحفظه الكريم، وأن لا يجعلهم في حاجة إلى أحدٍ لا يرحمهم، وأن لا يجعل عليهم وليًا ظالمًا. وأسأله أن يكتب لهم الخير في كل الأمور، سواء عاجلاً أم آجلاً. يا الله، يا ولي الصابرين.
  • يا الله، أدعوك في أيام مباركة لتجعل لأولادي نصيبًا من كل خير وتحميهم من كل شر وتبعد عنهم كل مكروه. أسألك أن لا تجعل الدنيا همهم الأكبر وأن تستجيب لدعائهم. يا الله، لا خير إلا منك، فأسألك أن تبعد عنهم كل شر عاجله وأجله وتبعدهم عن كل ما يقربهم من النار. وأسألك أن لا يكونوا من الذين جفت قلوبهم وعمت أبصارهم عن الحق. يا الله، أنت السميع البصير، فاجعلهم نصرة لهذا الدين وأعز الإسلام والمسلمين. اللهم، صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى