الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء لشفاء الام المريضة

دعاء لشفاء الام المريضة | موسوعة الشرق الأوسط

أفضل أدعية لشفاء الأم المريضة هو دعاء مستجاب بإذن الله. فإن الله سبحانه وتعالى هو الذي خلق الدواء لكل داء، والإنسان عندما يشعر بالمرض يلجأ إلى الله ويتوسل إليه بالشفاء، سائلاً منه أن يشفيه ويشفي كل مريض، سواء كان الأمر يتعلق بمرض الإنسان نفسه أو مرض أحد أفراد عائلته. والتوكل على الله والإخلاص له والتسليم لأمره، والثقة بقدرته وعطائه هي أعمال واجبة على كل مسلم. ويمكن الدعاء ببعض الأدعية التي تساعد على الشفاء من الأمراض والعلل، راجين من الله أن يشفي كل مرضى المسلمين.

ماذا لو كان الشخص الذي نتمنى له الشفاء من الله هو أمنا الغالية التي نستجير بها للحصول على الحب والرحمة والعطف المستمر؟ إنها مثل نهر لا يجف ولا يتلاشى ويستمر في العطاء، فسواء كنا صغارًا أو كبارًا، فإن الأم تبقى حاضرة في حياتنا ومستقبلنا، وعندما تصاب الأم بالمرض، فإن الأسرة بأكملها تصاب بالمرض لأن الأم هي نور الحياة الذي يضئ دروبها وفاكهة الحياة التي تزيد من حلاوتها. لذلك، اخترنا لكم باقة من أجمل الأدعية لشفاء الأم المريضة.

أجمل دعاء لشفاء الام المريضة

  • يا الله، يا ذو الجلال والإكرام، أدعوك باسمك الأعظم وبكل اسم ينتمي إليك لتنزل علي أمي رحمتك وبركاتك، فأنت الحي القيوم، فألبسها ثوب الصحة والعافية لتسعد بها حياتها، واجعل مغفرتك ختام عملها حتى لا تؤذيها خطاياها، يا الله، احمي أمي من كل الشرور والمخاطر، ودلها على طريق الجنة برحمتك، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم، أرجوك أن لا تجعل لأمي أي ذنب إلا وقد غفرته لها، ولا هم إلا وقد فرجته عنها، ولتكن رضاك في الدنيا هو كل حاجتها، ولتكن الصلاح هو فيها، ولتقضِ لها كل حاجة تطلبها، يا الله، أرجوك ألا تجعل لأمي حاجة عند غيرك، ونعمل بما تريده لنا من هذه الدنيا لترضى عنا، واجعل ذكرك هو ملء أوقاتها، وأسعدها بتقواك، يا الله، أحيط أمي برحمتك وأمانك، وضعها في كنفك الحاني واجعلها في إحسانك.
  • اللهم ارزق أمي بالعيش الكريم والرزق الوفير والعمل الصالح، وأرزقها جنتك وكل ما يقربها منها من الأعمال والأقوال، واجعلها من الذاكرين الشاكرين، المنيبين، والطائعين لك يا الله، اللهم ارزقها الرزق الوفير عندما تتقدم في السن وينقطع عمرها، واغفر لها ماضيها من الذنوب، وارضها بالعمل الصالح الذي يرضيك، واستجب دعائها وأختم أعمالها بالحسنات.
  • اللهم، إني أعوذ بك من أن ترد أمي إلى أسوأ حالات العمر، يا ربَّ ارضَ بالها وأعوذ بك من عقوقها. يا رب، اشفِ أمي وأعدها لي بصحةٍ وعافيةٍ ومعافاةٍ من كل داءٍ، وارزقها كل خير وبرٍّ. يا ربَّ، تقبل دعائي، فإنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ وجديرٌ بذلك. اللهم، امنحها الصحة والشفاء وصحبة الأحباب.

أدعية لشفاء الأم

  • يستخدم الدعاء هذا اللغة العربية للحماية من الشيطان والأمراض، كما يطلب من الله الشفاء لأمه والتخفيف عنها من المرض.
  • يا الله، أدعوك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمنح أمي العافية وتشفيها عاجلاً غير آجل، وتداوي جروحها وتخفف آلامها وتشفيها من أمراضها، وتلبسها ثوب العافية وتعفو عنها، وتتولاها برحمتك وتشملها بمغفرتك وعطفك يا كريم وودود.
  • تذكر الدعاء الذي يطلب الشفاء للأم بأن الله هو الحنان والمنان، وأنه يمكن له أن يشفي الأمراض ويحمي من البلاء، ويُطلب من الله أن يحفظ الأم بعزته وقوته، وأن يرحمها ويكشف عنها الهموم والأحزان، ويجعلها في عينه المحفوظة.
  • يا رب، يا مسهل كل ما هو شديد، وملين الحديد، يا منجز الوعيد، أسألك يا الله أن تشفي أمي وتخرجها من محنتها، وتشفي مرضى المسلمين، وتخرجهم من ضيق الحال إلى سعة الحال، فإني أعوذ بك يا الله من ما لا يطيقون، فلا حول ولا قوة إلا بك يا عليُّ يا عظيم، يا أكرم الأكرمين يا الله، يا رب، إن المرض قد تفاقم على أمي وازدادت همومها، فمن يفرج كربتها سواك، فأسألك أن تفرج همها، وترفع عنها البلاء، وتفرغ على قلوبنا الصبر، وتشفي مرضانا، فأنت رجاؤنا يا الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى