الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء لامي بالشفاء العاجل

دعاء لامي بالشفاء العاجل | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد الدعاء لأمي بالشفاء العاجل من الأمور الهامة، فالأم هي الجوهرة الثمينة التي لا يمكن الاستغناء عنها، إذ تُعتبر مدرسة مربية ومعلمة للأجيال، وهي الحنان الذي لا يمكن تعويضه بأي شيء آخر. إن الأم هي النعمة الأعظم التي منحها المولى عز وجل لعبده ليشعر بالأمان في حضنها والراحة بين يديها.

يُعد مرض الأم وشكوتها من المرض من أكثر الأوجاع التي يمكن لأي شخص الشعور بها، والأصعب هو محاولة الشخص مساعدة أمه بقدر استطاعته لتخفيف آلامها وتغلب على المرض، ولكن دون جدوى ولا قدرة على فعل أي شيء، لذلك فالوقوف بين يدي الله والتضرع إليه في الصلاة والدعاء من أجل شفاء الأم هو الحل الأعظم، حيث يلجأ العبد دائماً لربه في أوقات الضراء والسراء ليدعوه ويتوسل إليه ليكشف عن السوء والأذى، ولذلك وضعنا عددًا من الأدعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها لتسريع شفاء الأم.

دعاء لامي بالشفاء العاجل

  • نرجو من الله أن يشفي أمي بشفاء لا يتبعه مرض، وأن يأخذها بيده ويحرسها بحمايته التي لا تنام ولا تغفل. نسأل الله أن يحفظها بحفظه الذي لا يضيع ولا ينام، وأن يكفيها بركنه الذي لا يرام. نتوسل إلى الله أن يرحمها ويحفظها بقوته وعظمته، ويشفيها من كل مكروه. ندعو الله أن يلبسها ثوب العافية والصحة، وأن يجعلها بين يديه المحفوظة، وأن يرفع عنها كل هم وغم وكرب، ويجيب دعوتها في وقت الضيق. يا الله، نرجو منك أن تشفي أمي، يا الله، نرجو منك أن تشفي أمي، يا الله، نرجو منك أن تشفي أمي.
  • أي الهي، أرجوك أن تزيل البأس يا رب الناس، وتشفي أمي، فأنت الشافي المعافي الذي لا يترك سقمًا أبدًا. فأنت من تحت يديك الشفاء، فلا يوجد من يشفي الضر إلا أنت يا الله، يا أرحم الراحمين. اللهم إني أسألك بكرمك العظيم ولطفك الوفير، وأسألك بجميل سترك أن تشفي أمي وتمددها بالعافية والصحة. فلا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك يا الله، فأنت وحدك قادر على كل شيء.

دعاء طويل للأمهات بالشفاء

  • يا الله، يا مبرئ الأسقام، أشفِ أمي من مرضها واعرف لها الدواء، واجعل جسدها قادرًا على تحمل المحنة والصبر عليها، فأنت أعلم بحالتها مني ومن الأطباء، فأنا لجأت إليك لتجيب دعائي، فاحفظها لي يا الله واجعلها قرة عيني وارزقني ببرها.
  • يا الله، كما رزقت أيوب الشفاء وكشفت الضر عن يعقوب، اشفِ أمي يا الله وامسح عنها الألم والوجع، فأنت الأعلم بحالها، فلا يوجد شفاء سوى بشفائك ولا دواء سوى بدوائك، يا رب ارتدي أمي ثوب العافية واختم لها بمغفرتك الواسعة لكي لا تؤذيها ذنوبها، يا الله اكفِ أمي عن كل الشدائد حتى تصل إلى رحمتك يا رحمن يا الله.
  • أيها الله، امنح أمي الصحة والعافية واجعلني سعيدًا بشفائها. يا الله، اشفها بشفاء لا يتبعه مرض، وخذ بيدها وانثر الشفاء في جسدها. يا الله، اسعدها بالصحة واجعلها في حالة جيدة ومعافاة من الأذى. يا الله، اخفف عنها آلامها. أنت وحدك تعرف حالتها، فارحم أمي يا الله، فقد تعبت من المرض وتأثرت ملامحها، وأصبحت مجهدة وبعيدة عن من يحبونها. يا الله، اشفها وأعافها، يا رب الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم، أدعوك أن تشفي أمي من المرض وتحفظها لي ولأهلها، وتمنحها الصحة والعافية وتجعلها دائماً في حالة جيدة، وأسألك أيضاً أن تحفظ جميع أمهات المسلمين وتشفي جميع المرضى. يا الله، برحمتك الواسعة وكرمك، أن تلبس أمي ثوب الصحة وتجعل كل مرض يُصيبها تكفيراً لخطاياها ورحمة، وأن تجعلها طاهرة بإرادتك ومشيئتك يا الله.
  • أدعوك بظهر الغيب يا الله أن تشفي أمي وتردها إلينا سالمة من كل بلاء وداء، يا حنان يا منان. اللهم اشفها وعافيها، إنك نعم المولى والمجيب. أسألك بصفاتك العلا وبأسمائك الحسنى، وأسألك برحمتك الواسعة التي تشمل كل شيء، أن تمن على أمي بالشفاء العاجل، وأن تداوي كل ألم وتشفي كل مرض.
  • نريد أن ندعو الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يشفي أمي من كل مكروه ومرض، وأن يحميها من العين والحاسدين، وأن يمنحها الشفاء والعافية والسعادة في الدنيا والآخرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى