الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء جميل وقصير للاحباب

دعاء جميل وقصير | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم دعاء جميل وقصير لأحبابنا، حيث يعتبر الدعاء أساس العبادة والرابطة بين العبد وربه، ويعبر الدعاء عن اعتراف العبد بأن الله هو الذي يحكم الأمور ويمتلك مفاتيح السماوات والأرض، وأنه هو المجيب لدعاء المضطرين والذي يزيل السوء.

الدعاء هو الاعتراف بقوة الله وقدرته في تحويل مسار الأحداث، وهو اللجوء إلى رب الكون للمساعدة والنجدة، وهو الصرخة التي نطلب بها المساعدة من خالقنا والهتاف الذي نعلن به طلب النجدة، وهو وسيلة للتواصل والاتصال مع الله .

الدعاء هو الإقرار أن هناك  قوى عليا تتحكم في الأقدار وتبدلها فلا يرد القدر إلا الدعاء وقد قال رسول الله ( صلى الله علي وسلم )  قال :”لَا يَزِيدُ فِي الْعُمْرِ إِلَّا الْبِرُّ ، وَلَا يَرُدُّ الْقَدَرَ إِلَّا الدُّعَاءُ ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيُحْرَمُ الرِّزْقَ بِخَطِيئَةٍ يَعْمَلُهَا” كما قال:” لا يزال القضاء والدعاء يعتلجان ما بين الأرض والسماء» أي انهما يتسابقان وأيهما سبق نفذ فما أرخمك بعبادك يا رب العالمين، ولمعرفة بعض دعاء جميل وقصير يريح القلب عليكم بالبقاء معنا  في موسوعة.

جدول المحتويات

دعاء جميل وقصير للاحباب

  • أسأل الله بأسمائه العظيمة التي إذا دعي بها أجاب، وإذا استعمل بها رحم، وإذا سئل بها أعطى، أن يجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، ويزيل حزني ويدفع همي وغمي، يا رب العالمين
  • يتضرر بعض الناس من السحر والشر الذي يتعرضون له، ولكن الله تعالى هو الذي يمتلك الضر والنفع، ونلجأ إليه للحماية من شر السحر والشر، بناءً على قوله الحق وليس هم بضارين لأحد إلا بإذن الله .
  • اللهم، إنك تعلم أسراري وعلانيتي، فاقبل معذرتي، وتعلم حاجتي، فأعطني سؤالي، وتعلم ما في نفسي، فاغفر لي ذنوبي، اللهم إني أسألك إيمانًا يباشر قلبي، ويقينًا صادقًا حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبته على، وارضني بما قسمته لي، فإنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء جميل مكتوب

  • يا الله، أدعوك بكل الخير الذي أعرفه والذي لا أعرفه، وأستعيذ بك من كل الشر الذي أعرفه والذي لا أعرفه، يا الله، أدعوك بكل الخير الذي دعا به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأستعيذ بك من كل الشر الذي استعاذ به نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم، يا الله، أدعوك بالجنة وكل ما يقربني إليها من القول والفعل، وأستعيذ بك من النار وكل ما يقربني إليها من القول والفعل، وأرضني بقضائك كله، فإنك على كل شيء قدير، وتستحق الإجابة.

دعاء قصير ومفيد

  • دعاء ذا النون “سبحانك ربي، لا إله إلا أنت، إني كنت من الظالمين” هو دعاء رائع، فقد روي عن النبي (صلى الله عليه وسلم) أن دعاء أخي يونس كان مدهشًا، حيث كان البداية بالتهليل والوسط بالتسبيح والنهاية بالاعتراف بالذنب (يقول: لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، وكان هذا الدعاء يُجاب عليه في يوم ثلاث مرات بمجرد أن يدعوه أحد المهمومين أو المكروبين أو المديونين.
  • اللهم، لا تجعل لنا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا أسيراً إلا فككت أسره، ولا غائباً إلا رددته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها لنا يا رب العالمين.

دعاء جميل جدا يريح القلب

نستعيذ بالله من المأثم والمغرم ومن فتنة الحياة والموت وعذاب القبر وفتنة المسيح الدجال، ونستعين بالله من شر نفسنا وشر الأشياء التي نعرفها والتي لا نعرفها، يا رب العالمين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى