الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء تحصين المولود الجديد من العين والحسد

دعاء تحصين المولود الجديد | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في هذا المقال أفضل دعاء لتحصين المولود الجديد الذي يبحث عنه الكثير من الأسر التي ترغب في مساندة صغيرهم الذي جاء إلى الدنيا ولا يوجد له حامي أو راعي إلا الله تعالى وأهله. إن الدعاء هو من أهم العبادات التي يقوم بها العبد المسلم الطائع الذي يحب الله ورسوله، وذلك لأنه باب المناجاة الوحيد الذي لا يوصد في وجه العبد. ولذلك، سنستعرض في هذا المقال دعاء تحصين المولود الجديد، لذلك تابعونا.

جدول المحتويات

دعاء تحصين المولود الجديد

حثَّنا الحبيبُ المصطفى صلى الله عليه وسلم على ضرورة الدعاء وتحصين الأطفال الرضع فور ولادتهم، لحمايتهم من العين والحسد وغيرة الآخرين، وتتوفر العديد من الأدعية التي تركز على حفظ الأطفال من الشرور والتي يدعون الوالدين الله تعالى بها لحماية أطفالهم، ومن أبرزها:

  • دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم لحفيديه الحسن والحسين قائلاً `أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة`.
  • قال الرسول المصطفى عن هذا الدعاء: “إن أباكما كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق. أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.
  • كما نصحنا به الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، يجب علينا قراءة المعوذتين وآية الكرسي للحفاظ على أنفسنا من الحسد.
  • من بين الأدعية الشائعة لحفظ المولود الجديد هي “يا رب السماء والأرض يا مانع يا شافي، اذهب الشدة والبأس والسقم عن فلان ويسر له أمره واحفظه يا رب العالمين.
  • ينصح الأجداد بأن يرفعوا الرقية الشرعية على المولود الجديد، ويدعون ثلاث مرات بالقول: “بسم الله، أرقيك من كل عين حاسدة ونفس بغيضة وقلب لا يخشع وعقل لا يتدبر، اللهم احفظ وليدي ويسر أموره وبارك فيه وعليه، واجعله من الأبناء البارة التائبة العالمة بأمور دنياهم وآخرتهم .
  • يُدعى الله في هذه الدعاء لحفظ ابننا وتولي أمره، وحسن خلاصه، وإزالة همومه، وفرج كربه، وتوسيع رزقه، وحفظه من فوقه ومن تحته وعن يمينه وشماله بالطريقة التي ترضيه يا رب العالمين.

دعاء تحصين الاطفال من العين والحسد

هناك العديد من الأفعال والأدعية التي يمكن استخدامها لحماية أطفالنا من العين والحسد فور ولادتهم، ومن بين أشهر تلك الطرق التي تحميهم؛ قراءة المعوذتين وآية الكرسي وسورة الإخلاص وسورة البقرة، كما يوجد دعاء للتحصين في حال ظهور أي علامات على الطفل بسبب العين أو الحسد، وسوف نستعرض هذا الدعاء في الأسطر التالية:

  • يوصي الشيوخ بتحصين الأطفال بقراءة الرقية الشرعية.
  • يا الله العالمين، يا خالق البر والبحر، يا شافي يا معين، اشف ابني فلا شافٍ إلا أنت، واجعله برحمتك من الذين يشفون، واحمه بحمايتك ونور وجهك عليه، واجعل البأس والسوء بعيدًا عنه ولا تتركه عرضة للمرض.
  • أبدأ بإسم الله الذي أرقى به، وأعوذ بالله من كل عين حاسدة وكل شر أو ضر يمسك، بإسم الله الذي لا يضر مع ذكره شيء، يا شافي يا معافي، احمِه من كل حاسد لا يخافك ومن كل عين أصابته بالضرر، وارفع عنه البلاء واحفظ جسده وصنه.

تحصين الاطفال بالاذكار

تُعتبر الأذكار من أكثر الأدعية التي تقي الأطفال من العين والحسد وكل سوء، فقد ورد عن النبي صلى الله علية وسلم العديد من الأذكار التي تساعد في التخلص من المرض والعين والشرور التي تُصيب الأطفال والكِبار، يُمكنك عزيزي القارئ قراءتها من خلال الضغط على هذا الرابط.

إن الله تعالى هو وحده المعين على الحفاظ من العين والحسد والغل والحقد الذي يُصيب أطفالنا، لذا علينا بالاستعانة به والمداومة على تلاوة القراءة وما ورد من أذكار على لسان الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، كما توجد بعض الأدعية التي تُتلى للمولود لكي يتم الشفاء العاجل لهم، والله تعالى هو خير شافٍ ومعافٍ وحافظ من الشرور.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول:

أعراض العين القويه وعلاجها مجرب 14 علامة واضحه للحسد

علاج العين والحسد في ثلاث ايام مجرب

تفسير حلم قراءة المعوذتين واية الكرسي علي قريب موسوس

علامات السحر المرشوش في البيت الواضحة للتفريق بين الازواج والمرض

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى