الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء اليوم 14 من رمضان

دعاء اليوم 14 من رمضان | موسوعة الشرق الأوسط

الدعاء هو خير عبادة أنعم الله تعالى بها على الإنسان، وإذا أراد الإنسان أن يسمع كلام الله عز وجل، فعليه بالتوجه إلى القرآن الكريم، فإنه كلام المولى الذي يناسب كافة الأزمان والعصور. وإذا أراد التحدث إلى الله وبث شكواه ومطالباته، فليتوجه بالدعاء، فهو السبيل الذي ينقل شكواه ومطالباته للقدير الذي ينظر إليها ويستجيب لها، إما بإعطائه ما يريده على الفور، أو يعوضه بخير في وقت لاحق. ونظرًا لفضل تلك الأيام ورغبة الكثير من الأشخاص في استغلالها بالدعاء والإلحاح على الله بمطالبهم، فإننا نقدم لكم في هذا المقال دعاء مُخصص لليوم الرابع عشر من شهر رمضان المبارك، فتابعونا.

دعاء اليوم 14 من رمضان

بالرغم من عدم وجود أي نص محدد في الدعاء من الله تعالى، إلا أنه قال في الآية 86 من سورة البقرة `وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ`، وهو يستجيب لدعاء الداعي إليه.

يفضل للإنسان أن يدعو بما يخطر على باله ويمليه قلبه. فالأهم من الدعاء هو أن يكون الإنسان على يقين تام بأن دعاءه سيُستجاب.

بالنسبة للدعاء الذي ذُكِر في اليوم الرابع عشر من شهر رمضان الكريم، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، واقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني غرضًا للبلايا والآفات، بعزك يا عز المسلمين.” ولهذا الدعاء فضلٌ عظيمٌ في ترديده، فمن ردده نال أجر صيامه كصيام الأنبياء والصالحين والشهداء.

لكن يجب ملاحظة أن هذا الدعاء غير موجود في كتب السنة النبوية، وبالتالي إذا استخدمته للدعاء، يجب عليك عدم إسناده إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى