الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم دعاء اليوم الـ 29 من رمضان وفقًا للرواية التي ذكرها ابن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولم يحدد الله تعالى نصًا محددًا للدعاء في هذا الشهر الكريم، لكنه علمنا بأنه يستجاب لكل دعاء يرفعه الإنسان بقلب صادق وراغب في الإجابة، سواء تحقق الدعاء على الفور أو استغرق وقتًا لتحقيقه في وقت مناسب يراه الله تعالى. وسنتعرف من خلال هذا المقال على دعاء اليوم الـ 29 من رمضان، لذا تابعونا.

جدول المحتويات

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

يبحث المسلم في ليلة القدر عنها، وذلك لأنها من الأيام الوترية التي أخبرنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونحن نتوقع فيها أن تحدث تلك الليلة المقدسة.

بالإضافة إلى ذلك، يعني قدوم اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان أن شهر الكرم يقترب من نهايته، ولذلك يبدأ المسلم في الجهد والدعاء، بهدف الحصول على المغفرة والوصول إلى رضا الله تعالى.

دعاء يوم 29 رمضان

يُذكر في هذا الحديث النبوي قول ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم، حيث كان يدعو الله أن يرزقه ليلة القدر، وأن يجعل كل عسر يصيبه يتحول إلى يسر، وأن يقبل معاذيره ويحط عنه الوزر، فهو رحيم بعباده المؤمنين.

فضل هذا الدعاء

يقال إن من يدعو بهذا الدعاء، فإنه سيجزى عن اقتدائه بسنة نبيه عليه الصلاة والسلام، بأن يُبنى له في الجنة ألف مدينة من اللؤلؤ والفضة والزمرد والذهب، والله تعالى أعلى وأعلم.

يجب التنويه بأن هذا القول لا يوجد في كتب السنة ولم يذكر فيها على الإطلاق، ولا يمكن تنسيبه إلى الرسول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى