الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء المظلوم المستجاب مكتوب

دعاء المظلوم المستجاب | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم دعاء المستجاب للمظلوم، فالظلم من الأفعال القبيحة التي نهى عنها الإسلام، وتوعد الله تعالى الظالمين بالعذاب الأليم في الآخرة والطرد من رحمته. والشخص الذي يتعرض للظلم قد يتمكن من رد الظلم الذي تعرض له، وقد يكون ضعيفًا لا يستطيع رد الظلم، وفي هذه الحالة يلجأ إلى الله تعالى ويطلب منه أن يحميه من شر الظالم ويزيل الظلم الذي تعرض له. ونعرض من خلال هذا المقال مجموعة من الأدعية التي قد تكون مستجابة بإذن الله تعالى.

جدول المحتويات

دعاء المظلوم المستجاب

دعاء المظلوم على من ظلمه

  • اللهم إذا وكلت أمري إليك، فاحفظني من شر الظلم والظالمين، وجنبني الظلم، واحفظني وعائلتي من كل شر.
  • يا الله، إن هذا الظالم حصل على القوة في الدنيا، فاجعل قوتك تتفوق عليه، يا الله، اقطع قدمه الخطيرة، وأرهقه، واحرمه من قوته، واجعله مذلولًا بين الناس والسماء، يا رب العالمين.
  • يدعو المؤمن الله في الدعاء بأن يرد له حقه من المظلوم، ويهديه وينهي ظلمه عن الناس، وأن يحفظه من بطش الظالم، ويستعين المؤمن بالله في هذا الأمر، ويطلب من الله أن لا يظلم غيره، وأن يكفي المسلمين شر الظالمين.
  • اللهم لا ترضى الظلم وتبغض الظالمين، اللهم فقد ظلمني (…) ولا أستطيع أن أحصل على حقي منه، اللهم فإنه سبب لي القهر والظلم، اللهم فقد تجاوز حدودك وتجبر وجرأ على منعك، فارفع عني ما وهبت له، وجعل حسرته في الدنيا والآخرة يا مغيث المستغيثين.
  • يا ذا القوة والجبروت، الذي أنزلت علينا الغيث لترحمنا، نسألك بركاتك ورحمتك، اللهم احفظنا من الطغاة والظالمين، وارفع عنا مقتك وغضبك، وارض عنا وعن آبائنا وأمهاتنا وأبنائنا، ولا تدع لأي ظالم فينا وجودًا أو سيرة
  • اللهم، أرجوك أن تتداركني برحمتك، وتعينني على مصاعب حياتي، وتنصرني على من ظلمني. اللهم، إنك لا ترضى الظلم، ولا تحبه، فأنا قد ظُلمت، فأنصرني، واغفر لي ذنوبي السابقة واللاحقة.

دعاء المظلوم في جوف الليل

  • اللهم إنك قلت: ادعوني أستجيب لكم، اللهم إنني أدعوك فاستجب لي، وأستنصرك بك فانصرني، وأستغيث بك فأغثني. اللهم إن جميع الأبواب قد أغلقت إلا بابك، وقد انقطعت سبل الرجاء إلا منك. اللهم قطع دابره، وأزل ملكه، واجعله مبغوضا بين أهل الأرض. اللهم اجعل الأمراض لا تفارق جسده، والأطباء يعجزون عن علاجه. إنك القادر على كل شيء.
  • اللهم إني مهزوم فانصرني، وأعوذ بك من اليأس من رحمتك فأصبح من الكافرين، اللهم إني لا أستطيع رفع هذا الظلم عن نفسي، فارفعه بقوتك وعزتك يا الله.
  • يا الله، لقد قلت إن دعوة المظلوم ليست بينها وبينك حجاب، فأنا مظلوم فاستجب دعائي، وانتقم لي من الظالم الذي ظلمني، واجعل حاجتي تتحقق برؤية هلاك هذا الظالم المتجبر الذي لا يخشاك ولا يتقيك.
  • اللهم، إن مستقرنا ومستودعنا لا يعلمهما إلا أنت، وأنت الذي تعلم ما يخفى في الصدور، اللهم إن صدري ضاق بما لا يمكن الإفصاح عنه، اللهم اغفر لي وارحمني، واجعل صبري ثقلاً في ميزان حسناتي، اللهم انتقم لي ممن ظلمني، واجعل له في الدنيا شرًا، وفي الآخرة شرًا، اللهم أنت حسبي ووكيلي، فانصرني وثبتني، واجعل لي من الصبر مخرجًا، ومن بعد الضيق فرجًا.
  • اللهم، وعدتنا بألا تترك الظالم يظلم المظلوم، فأنا قد ظُلمت وأشهدك بأنني لم أعفو عن الظالم، اللهم احرمه بظلمه من رحمتك واجعله من القانطين.

في الخلاصة، قدمنا لكم مجموعة من الأدعية التي يمكن للمظلوم أن يدعو بها إلى الله، ونؤكد أنه لا يوجد صيغ محددة للدعاء، وأفضل صنف من الدعاء هو الدعاء الصادر من القلب بصدق ويقين أن الله سيستجيب، لذا ادعوا الله بثقة في الإجابة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى