الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء القنوت ياسر الدوسري مكتوب متسجاب بإذن الله

maxresdefault 71 | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نقدم لكم دعاء القنوت المكتوب للشيخ ياسر الدوسري، حيث يعتبر الدعاء من العبادات المستحبة التي ينبغي على المسلم أن يتحلى بها دائما وأن يحرص على اختيار أوقات الاستجابة ليدعو الله بما يرغب فيه. وقد وعد الله سبحانه وتعالى بأنه سيستجيب للدعاء، فقد قال في كتابه الكريم “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم”. ومع حلول شهر رمضان المبارك، يحرص المسلمون على قول الأدعية طوال فترة الصيام وعند الإفطار، وقد ورد في الحديث الشريف أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “للصائم عند فطره دعاء ما ترد.

يحرص الناس في شهر رمضان على قول الأدعية في صلاة التراويح والقيام، طمعًا في الحصول على المغفرة والرحمة من الله تعالى، ولذلك سيتم عرض دعاء القنوت لياسر الدوسري بالكامل على موقع موسوعة.

دعاء القنوت ياسر الدوسري مكتوب

  1. ياسر الدوسري هو إمام في الحرم المكي الشريف، وهو مشهور بصوته الجميل في تلاوة القرآن الكريم والأدعية المؤثرة التي أبكت قلوب الملايين الذين تابعوه.
  2. في رمضان، كان يُصلى التراويح في الحرم المكي، وكان آلاف المسلمين يصلون خلف الإمام ويدعون ويرددون الذكر خلفه.
  3. يُعد دعاء القنوت الذي دعا به ياسر الدوسري أحد الأدعية الأكثر شهرة التي دعا بها في شهر رمضان، وسوف نقدم لكم الدعاء بالكامل مكتوبًا في الفقرات التالية.

أجمل دعاء ياسر الدوسري مكتوب

  • اللهم اهدنا كما هديت الأخيار، وعافنا كما عافيت الأسيار، وتولنا كما وليت الصالحين، وبارك لنا فيما أعطيتنا، واحفظنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت، فإن من والاك فلا يضل، ومن عاداك فلا يعزب.
  • يا الله، اجعل لنا نصيبًا من خشيتك لنستعمله في اجتناب معاصيك، واجعل لنا نصيبًا من طاعتك لنتقرب به إلى جنتك، واجعل لنا نصيبًا من اليقين لنخفف به مصائب الدنيا عنا.
  • يا الله، اجعل لنا نعمة الاستمتاع بسمعنا وبصيرتنا وقوتنا طوال حياتنا، واجعلها ترثها الأجيال القادمة منا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل من يخافك ويشفق علينا يسلط علينا بذنوبنا، ولا تجعل الدنيا همنا الأكبر، ولا مبلغ علمنا النهائي، ولا نهاية لنا إلا في الجنة، واجعل الجنة مسكننا ومقصدنا برحمتك يا أرحم الراحمين .

دعاء ياسر الدوسري في الحرم

  • يا الله، أنتَ العفوُّ تُحِبُّ العفو فاغْفِرْ لَنا، يا الله، امنحنا الخير في الدنيا والآخرة واحمِنا من عذاب النار.
  • يا الله، نسألك خير ما سأله عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم، وعبادك الصالحين، ونتعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم، وعبادك الصالحين.
  • نطلب من الله كل خير، سواء كان عاجلاً أو آجلاً، وكل ما نعرفه وما لا نعرفه، ونتعوذ بالله من كل شر، سواء كان عاجلاً أو آجلاً، وكل ما نعرفه وما لا نعرفه.
  • نطلب الحماية والرضا من الله، ونستعيذ برحمته من عذابه، ونحمده بما أثنى به على نفسه، ونسبح ربنا الذي لا يشبهه شيء، ونرفع السلام إلى المرسلين، ونحمد الله رب العالمين، ونصلي ونبارك على نبينا محمد وآله وصحبه جميعًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى