الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء الفرج مفاتيح الجنان مكتوب

دعاء الفرج مفاتيح الجنان | موسوعة الشرق الأوسط

يتم تقديم في هذا المقال مجموعة من الأدعية الرئيسية التي يمكن الطلب من الله تعالى بها لتخفيف الأحزان، من خلال “دعاء الفرج مفاتيح الجنان”، حيث أمر الله تعالى أمة محمد بالدعاء ليستجب لجميعنا، فقمنا بالدعاء ووثقنا ثقتنا بالله تعالى للإجابة على دعائنا، ولذلك قامت موسوعة اليوم بتقديم مجموعة من أفضل الأدعية للتخفيف من الأحزان والهموم، فتابعونا.

جدول المحتويات

دعاء الفرج مفاتيح الجنان

يتضمن دعاء “اللهم إني أسألك” الرجاء من الله تخفيف الكروب وإزالة الأحزان والتعب والعقبات في الطريق وجميع الأحزان والخوف.

اللهم، أدعوك للفرج، فاستجب لي يا رب العالمين، إنك أمرتنا بالدعاء ووعدتنا بالإجابة، فاستجب لدعائي وحقق لي كل ما أتمنى وكل ما فاض به دعائي يا رب العالمين.

يا الله، أودعت أحلامي وطموحاتي ورغباتي وحياتي إليك، يا الله، فاستجب لدعائي وإلحاحي عليك بالإجابة، وافتح لي أبواب الرحمة واجعل عاقبة أموري رشداً، واكتب لي الخير في حياتي يا الله، يا رب العالمين.

يا الله، أنت الذي تُغيث المحتاج وتُجيب المضطر، تولنا يا الله فيمن توليت، وآمن روعاتنا، واكتب لنا العافية من كل خطيئة، والفوز بكل الخير، والفوز بجنتك يا رب العالمين، والنجاة من نيرانك يا الله يا رب العالمين، يا الله، أدعوك كما أمرتني، فاستجب لي كما وعدتني.

دعاء الفرج السريع

يا ربنا، نسألك الفرج والعفو الكامل، ونسألك العافية الكاملة، فاللهم تجاوز عنا ما تعلم، واغفر لنا وارحمنا، وفرج عنا همومنا وأحزاننا، وأدخلنا في صالحين عبادك يا الله، يا رب العالمين.

يا الله! أعزِّ قلوبنا، وأنير مستقبلنا، وأظهر لنا فرحتنا الوعدة من قبلك يا رب العالمين، وأظهر لنا قدرتك العجيبة في تخفيف محنتنا وإزالة همومنا، ولا تترك للشيطان سبيلاً علينا ولا تخزنا يا رب العالمين.

نطلب من الله تعالى جنات العلى ونسأله أن لا يترك لنا ذنبًا إلا ويغفره، ولا همًا إلا ويفرج عنه، وأن يرضى عنا في كل حاجة نأملها وندعو لها، فإنه رب العالمين.

نطلب الله أن ينصرنا ويخفف همومنا وأحزاننا، وأن يتوفانا ونحن راضون عنه، يا رب العالمين، الرحمن الرحيم.

دعاء الفرج والهم

نطلب الفرج من الله، ونسأله أن يزيل عنا الهموم والأحزان، ويستر عوراتنا ويمنحنا الأمان، ويرحمنا بعفوه ويشفينا بصحتنا ويجعلنا من المقتدين برضاه في الدنيا والآخرة، ويرزقنا الجنة يا أرحم الراحمين.

اللهم، إننا نسألك أن تُفرِّج همومنا وتُقرِّبنا منك يا ربنا، اللهم أعنَّا على ذكرك وشُكرك وحُسن عبادتك، ونسألك، يا رب العالمين، أن تُوفِّقنا لفعل ما تُحبه وترضاه من الأعمال، ونسألك رضاك وجناتك العلا.

نطلب من الله تخفيف الأحزان والهموم، ونسأله أيضًا أن يمنحنا تحقيق أحلامنا، يا الله، يا رب العالمين.

ندعو الله أن يكتب لنا كل خير ويرزقنا من فضله ويفرج همومنا، ونطلب الحفاظ على الله، وأن يجبر كسرنا ويرحم ضعفنا، ونسأله أن يقبل دعائنا ويفرحنا بتحقيق الأماني التي نرجوها منه، فإنه الرحمن الرحيم.

دعاء الفجر للفرج

يا الله، إن رضاك هو الهدف والغاية التي نتمنى تحقيقها طوال حياتنا، فاللهم اكتب لنا رضاك، وانظر إلينا بعين الرحمة يا رحيم، ولا تنظر إلينا بعين الغضب، فأنت إلهنا وربنا، ونحن نحبك يا الله، فلا تخزنا يا رب العالمين.

اللهم، إن غاية أملنا هي الاقتراب منك والعيش في رضاك وبركتك وعفوك عنا، يا أرحم الراحمين. فاللهم، أحقق لنا غايتنا واسعدنا بالنظر إليك، وزين حياتنا بتلاوة القرآن الكريم والذكر والصلاة والصدقات. واللهم، انقِ نفوسنا وقلوبنا من الحسد والحقد والنفاق والجشع والرياء والسمعة والكبر. فاللهم، اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهك، واقبل منا جميع الأعمال، يا أرحم الراحمين.

يا الله، اهدنا لنستحق رضاك، وثبتنا على الهداية يا رب العالمين حتى نلقاك، ويا الله، فرج هموم قلوبنا وآلامنا وآمالنا، فننطق بالدعاء، يا الله، أسألك أن ترضى عني، وتحفظ لي عائلتي وأمي وأبي وأخواتي وأخوتي وأصحابي وعملي وجميع من أحببت، واحفظهم لي بحفظك وعينك التي لا تنام يا رب العالمين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى