الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء الزواج للبنات والرجال

دعاء الزواج | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم أفضل دعاء مجرب ومُستجاب للزواج، حيث يعتبر الزواج الدخول إلى نظام أسري قويم وسعيد يهدف إلى طاعة الله وإعمار الكون، وهو خطوة لا ينبغي للفرد تجاهلها حيث إن الله يساعد ويرضى عن أولئك الذين يسعون لإكمالها.

حثّنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم على الحرص على زيادة عدد المسلمين، لأنها تزيد من فخرنا أمام الملائكة، ويبحث الكثيرون عن أدعية تُزيل الشك في إمكانية الزواج بعد فترة طويلة من الانتظار، مما يثير الخوف في النفوس، ولذلك يلجأ الجميع إلى الله تعالى للمساعدة، وتوضح هذه المقالة أجمل الأدعية المستجابة للرجال والنساء لإيجاد الشريك المناسب، لذا تابعونا على موقع الموسوعة.

دعاء الزواج

في الزواج، هناك حاجة نفسية واجتماعية يميل إليها كل شخص بالغ وعاقل، ويتوكل على الله وينوي الدخول في هذه الشراكة التي ينتج عنها أطفال يطيعون الله ورسوله. ولكن يشعر بعض الأشخاص في بعض المراحل بالعجز والضعف ويتعرضون للرفض من الطرف الآخر أو لا يجدون الشخص المناسب لهم.

كل ما عليك القيام به، يا عزيزي القارئ، هو ترديد الأدعية التالية، التي تشفي بإذن الله من داء الرفض أو تأخر الزواج.

  • يا مالك السموات والأرض، يا من سخرت السموات والأرض، يا خالق البحار والجبال، ارزقني الزواج الصالح السعيد.
  • يا فالق الحب والنوى، يا مُجيب الدعاء، يا من تقول للأمر كن فيكون، أصلح لي جميع أموري ولا تكلني إلى نفسي وقت أعين، ورزقني الزواج الصالح والعمل الصالح والأبناء الصالحين، وأن أعمل عملاً صالحًا ترضى عنه.
  • بسمك اللهم، يا من نجيت يونس من بطن الحوت، وحفظت الرسل والأنبياء، احفظني من الخطايا والذنوب، يا من تلد ولا تولد، لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين، يا رب فك كربي، ويسر أمري، وألهمني الصواب.
  • يا الله، امنحني الزواج الصالح والعيشة السعيدة والأسرة الصالحة، واجعل بينك وبيني مودة ورحمة وخير وأمان، واجعلنا سترًا لبعضنا البعض.
  • يا من ألنت الحديد لسيدنا داود، وجعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم، سبحانك اللهم وأتوب إليك، ارزقني زوجًا صالحًا، واجعل حبي في قلبه، واجعله يحنو ويلين لي، وننعم بطيب العيش في بركتك ورضاءك، يا من تقول كن فيكون للأمر، اكتب لي الزواج السعيد والحياة الهنيئة المستقرة والأولاد الصالحين، واجعل كل ذلك في طاعتك.
  • نرجو من الله الحفاظ علينا من الوقوع في الخطايا وارتكاب المعاصي، ونسأل الله أن يسترنا في الدنيا ويوم الحساب، ونرجو من الله أن يجعل في قلب شخص يريد الزواج منا الحب والرحمة والتقدير والقناعة، ونسأل الله أن يجعل أسرتنا متفقة ومتحدة من أجل سعادتنا.

دعاء الزواج للبنات

  • أيها الله، أشكو إليك قلة حليتي وضعف قوتي وتواضعي، يا من دعوت فأجبت، استجب لدعائي واغفر لي ذنوبي واكتب لي زوجًا صبورًا ومتفاهمًا يخشاك ويحبني ويرعاني ويكون لي دعمًا ومساعدة ولا يجرحني أو يسبب لي ألمًا، وأن يتقيك في حياتنا، ويحفظ عائلتنا الصغيرة. اللهم أعوذ بك من الفشل والتأخير في الزواج وألا يكون هذا عقابًا منك لي، وأستغفرك وأتوب إليك يا رب العالمين.

دعاء الزواج للرجال

  • يا رب العالمين، يا من خلقت الكون بأكمله من بر وبحر وجو، احفظني من الآثام وارزقني زوجة صالحة تجعل حياتي مباركة وسعيدة. اللهم امنحني مساعدة في طاعتك، يا من دعوتك فأجبت، ارزقني زوجة جميلة الخُلق والخِلقة، سعيدة وطيبة ومحبوبة، تحبني وترعاني وتتقيك، لنسعد معًا وتفهمني وتحبني، تقبل عيوبي ومزاياي وتجعل حياتي ممتعة معها، وارزقني منها الذرية الصالحة التي تطيعك. اللهم آمين.

تناولنا من خلال هذا المقال أجمل الأدعية التي جاءت في تيسير الزواج، داعين الله وإياكم الاستجابة، وإنا لندعو لكل من تأخر زواجه أن يكرمه الله بالزواج الصالح والعمل الصالح والذرية الصالحة التي تهنئ معها العيش.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى