الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء التهجد السديس مكتوب 2020

دعاء التهجد السديس مكتوب | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم دعاء التهجد السديس مكتوبًا، حيث حرص إمام المسجد النبوي الشريف الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس على تقديم دعاء القنوت في شهر رمضان الكريم للدعاء برفع الوباء والبلاء عن جميع المسلمين. ويجدر بالذكر أنه تم تخفيف صلاة التراويح في المسجد الحرام إلى خمس تسليمات واستكمال بقية القرآن في صلاة التهجد، وتم تعليق دخول المسجد للحد من انتشار فيروس كورونا. وفي هذا المقال على موسوعة، سنقدم لكم دعاء السديس في رمضان 2020 مكتوبًا.

دعاء التهجد السديس مكتوب

خلال شهر رمضان المبارك، يقوم المصلون بعد صلاة العشاء والتراويح بالدعاء، ويعرف هذا الدعاء باسم دعاء القنوت، حيث يدعو المصلون لأنفسهم ولجميع المسلمين وللإسلام. ومن الواجب الحرص على أداء صلاة التراويح والتهجد طوال شهر رمضان، حيث إن أجرها وثوابها عظيم، لذا يجب علينا الاستفادة من هذا الشهر الفضيل. وسنعرض لكم دعاء السديس في ما يلي:

  • يا الله، إنما نعبدك ونصلي لك ونسجد لك ونسعى إليك، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك للكافرين ملحق، يا الله، اساعدنا ولا تعاني علينا، وانصرنا ولا تنصر علينا، واهدنا ويسر الهداية لنا، وانصرنا على من عادانا، يا الله، تقبل توبتنا، واغسل حوبتنا، واجعل دعوتنا مستجابة، وثبت حجتنا، واهد قلوبنا، واسدد ألسنتنا، واجعل قلوبنا متحابة.
  • نسأل الله أن يمن علينا برحمته ومغفرته، ويحفظنا من كل خطيئة، ويمنحنا النجاة من النار والفوز بالجنة، ونستغيث به برحمته الواسعة، ونطلب منه أن يصلح أمرنا كله ولا يكلنا إلى أنفسنا حتى لحظة، ولا أقل من ذلك.
  • نسألك يا الله كل خير، سواء كان عاجلاً أو آجلاً، من العلم الذي علمتنا إياه ومن العلم الذي لم نعلمه، ونعوذ بك من كل شر، سواء كان عاجلاً أو آجلاً، من العلم الذي علمتنا إياه ومن العلم الذي لم نعلمه. يا الله، نسألك الإيمان الصحيح، والإحسان في الخلق، والنجاح الذي يتبعه الفلاح، والرحمة والعافية والمغفرة والرضا منك.
  • اللهم نسألك إيمانًا لا يرتد ونعيمًا لا ينفذ وقرة عين لا تنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنات الخلد، اللهم امنحنا ولا تمنعنا وزدنا ولا تنقصنا، وكرمنا ولا تهيننا، وأثر لنا ولا تؤثر علينا.
  • يدعو الشخص في هذا الدعاء الله بأسمائه الحسنى، ليطلب منه رضاه في الدنيا والآخرة والعفو عن الذنوب، وأيضًا يستعيذ بالله من شدة البلاء والمصائب وشر الأقدار وشماتة الأعداء.

يعتبر الدعاء والتضرع إلى الله في هذا الشهر الكريم من أعظم العبادات، وغالبًا ما تستجاب الدعوات في هذا الشهر. وهكذا نصل إلى نهاية مقالنا اليوم، نشكركم على متابعتكم الحسنة، وندعوكم لمزيد من القراءة في عالم الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى