الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء أيام رمضان اجمل ادعية رمضان اليومية 1445

shutterstock 4247283581 | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرات التالية، سنعرض لكم أجمل دعاء لأيام رمضان مكتوب لعام 1445. فالدعاء هو نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى على عباده. عندما يرفع العبد يديه إلى السماء بقلب خاشع ويسأل الله عز وجل أن يقضي له حاجته، فإن الله لا يرد على دعاء العبد ويستجيب له، ويجعله يُؤجر على دعائه. فقد وعد المولى سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، وفي هذه الآية الكريمة وعد الخالق بإجابة دعاء العبد.

يحرص المسلمون خلال شهر رمضان المبارك على قول العديد من الأدعية والأذكار طوال اليوم، بالإضافة إلى قول الأدعية خلال فترة الصيام. يأتي ذلك لأن الحديث النبوي الشريف يذكر أن دعوة الصائم مستجابة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن للصائم عند فطره لدعوة ما ترد”. وبسبب ذلك، سنقدم لكم في الفقرات التالية موسوعة من أجمل الأدعية المكتوبة التي يمكنكم الدعاء بها خلال رمضان، إلى جانب الأدعية المأثورة من السنة النبوية والقرآن الكريم. فتابعونا.

جدول المحتويات

دعاء أيام رمضان 1445

أفضل الأدعية التي ندعو بها في شهر رمضان هي تلك المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم وابن عباس رضي الله عنهما، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو في رمضان قائلا (اللهم قوني فيه على أداء فرائضك، واجعلني من الشاكرين لك بكرمك، واحفظني بحفظك وسترك، يا أيها الناظرين السر والجهر).

أدعية رمضان من السنة النبوية

إليك، عزيزي القارئ، مجموعة من الأدعية التي ذُكرت في السنة النبوية الشريفة، والتي كان النبي عليه الصلاة والسلام يدعو بها:

  • اللهم، أنا نسألك كل أنواع الخير، سواء كان عاجلا أم آجلا، ما علمته وما لم أعلمه. ونستعيذ بك من كل أنواع الشر، سواء كان عاجلا أم آجلا، ما علمته وما لم أعلمه. اللهم، نسألك كل خير يسأله عبدك ونبيك، ونستعيذ بك من كل شر يستعيذ به عبدك ونبيك.
  • يُذكر الله عز وجل في هذه الدعاء بأنّ المسلم يطلب الجنة وما يقرّبه منها من قولٍ وعملٍ، ويعوذ بالله من النار وما يقرّبه منها من قولٍ وعملٍ، ويطلب من الله أن يجعل كلّ قضاءٍ قضيته له خيرًا.
  • يا الله، أرجو رحمتك، فلا تخذلني لحظة واحدة، واصلح لي كل أموري، لا إله إلا أنت

دعاء الافطار في رمضان مكتوب

ويتضمن السنة النبوية الشريفة العديد من الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث كان يدعو لوقت الإفطار ويقول:

  • اللَّهُمَّ لَكَ صُمْتُ وَعَلَى رِزْقِكَ أَفْطَرْتُ، ذَهَبَ الظَّمَأُ وَابْتَلَّتْ الْعُرُوقُ وَثَبَتَ الأَجْرُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ.

ادعية ايام رمضان اليومية مكتوبة 2024

دعاء اليوم الخامس من رمضان

اللهم، أسألك أن تصلح كل شأني، وتسهل أموري ولا تعسرها، وأن ترزقني التقوى والعفاف، وتجعلني راضيًا بقضائك كله، الخير والشر.

دعاء اليوم السادس من رمضان

يا الله، يا من أتسعت رحمته على كل شيء، كل الخير بيدك، وكل الرزق بيدك، فارزقني من حيث لا أحتسب، وبارك لي في جميع نعمك، اللهم إني أسألك أن تحفظ نعمك من الزوال، وتجعلني شاكرا حامدا ما حييت.

دعاء اليوم السابع من رمضان

اللهم، أسألك أن تحفظ لي أهل بيتي، وأن لا تريني فيهم أي سوء أو مكروه، وأن تشفيهم من أي مرض أو وباء، وأن تُلطف بنا فيما كتبته لنا من الابتلاءات، وتُيسّر علينا الأمور ولا تُعسرها.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

نطلب من الله عز وجل أن يمنحنا حياة راضية وموتاً مستقرًا، وأن يرزقنا الفردوس الأعلى ويجعل الجنة التي وعدنا بها مسكنًا لنا.

دعاء اليوم التاسع من رمضان

اللهم، لا تحملنا ما لا نطيق، واعفوا عنا، وارحمنا، واغفر لنا، وستر عوراتنا، وعافنا من كل شر وسوء، واكتب لنا الخير كله، وارزقنا بغير حساب.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

اللهم اجعلني في هذا الشهر الكريم من المتوكلين عليك، واكتب لي الفوز بجناتك، واقربني إليك بكل عمل من شأنه أن يُرضيك.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

اللهم اجعل كل عمل يقربني إليك محبوبًا، واجعلني أبغض الكراهية والفسوق والعصيان، واحرص على حرمة جسدي وابعد عني كل عمل يغضبك.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

نرجو من الله أن يسترنا في الدنيا والآخرة، وأن يرزقنا التقوى والعفاف، وأن يتعامل معنا برحمته، فهو أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

يا الله، اطهر قلبي من كل شائن، وارزقني الرضا بجميع قضايا الدنيا، سواء كانت خيراً أو شراً، وارزقني صحبة الأبرار في الحياة الدنيا، واجمعني مع الأنبياء والصديقين والشهداء في الحياة الآخرة.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

اللهم، لا تؤاخذنا إذا نسينا أو أخطأنا، ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واغفر لنا ذنوبنا وهفواتنا، ولا تبتلينا بما لا نستطيع، وعافنا واعف عنا، فأنت مولانا، فاغفر لنا ولجميع عبادك المسلمين.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

اللهم، في هذا الشهر الكريم، ارزقني الطاعة والقرب منك، واجعل قلبي خاشعًا لك، ولساني مليئًا بذكرك، واشرح صدري ويسر أمري كله.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

اللهم إنك أمان الخائفين، فاحفظني وأهلي وبيتي وأسرتي من كل شر وسوء، وعافنا واعف عنا، واغفر لنا يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

اللهم، أنت ربي، وأشهد أن لا إله إلا أنت، فأسألك أن تغفر لي جميع ذنوبي، وأن تعفو عني، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

نرجو من الله أن يرحم جميع المسلمين الذين فارقوا الحياة، وأن يغفر لهم ذنوبهم، ويجعلهم في آخرتهم في أمان وراحة، ويُدخلهم الفردوس الأعلى، ويجمعنا بهم في الجنة معافين، ويمنحنا جميعًا مثواهم ونصيبًا من الأنبياء والصالحين والشهداء والصديقين.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

يا الله، أسألك في هذا الشهر الكريم أن تهديني إلى كل عمل صالح، وتقضي لي كل حاجة، فأنت الغني وبيدك كل شيء، يا من تقول للشيء كن فيكون، احمِ شرفي، واغفر ذنوبي، وتقبل دعائي وصيامي وصيام جميع عبادك المسلمين.

دعاء اليوم العشرين من رمضان

نرجو من الله في هذا الشهر الكريم أن يفتح لنا أبواب رحمته، ويغلق عنا أبواب النيران، ويحرم أجسادنا على النار، وأن يرزقنا شربة من يد حبيبه ونبيه ورسوله لا نظمأ بعدها أبداً.

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان

نرجو من الله أن يرزقنا لذة تلاوة القرآن وأن يجعله شفيعًا لنا يوم القيامة، وأن يعفو عنا لأنه عفو كريم يحب العفو.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

اللهم اجعل الجنة مستقري ومنزلي، وأكفل حوائجي جميعها، وافتح لي أبواب رحمتك وفضلك ونعمتك، ورزقني من حيث لا أحتسب.

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

نرجو من الله أن يمنحنا النعمة بالتمتع بالنظر إلى وجهه الجليل، وأن يجمعنا في الجنة مع حبيبنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، نحن وأهلنا جميعًا، ونسأل الله العفو والكرم وأن يتجاوز عنا.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

اللهم، أتوسل إليك أن توفقني لعمل ما يرضيك، وأعوذ بك من أي عمل يسخطك ويغضبك، وأسألك أن تساعدني على تجنب الخطايا والمعصية وتقربني إلى كل عمل صالح.

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان

يا الله، أسألك أن تتقبل صيامي وقيامي، وصيام جميع عبادك المسلمين، وأن تغفر لنا ذنوبنا وتستر عيوبنا، فإنك العفو الكريم، وتحب العفو، فاعفُ عنا.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

اللهم، لا تجعل لنا في هذا الشهر الكريم ذنبًا إلا غفرته، ولا تحرمنا شيئًا إلا وهو معطى، ولا تشفي مريضًا إلا وهو قد شُفِيَ، ولا تترك غائبًا إلا وقد عاد، ولا تدع عاصيًا إلا وأرشده، ولا ترد التائب إلا بالقبول.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان

يا الله، في تلك الليلة الكريمة، ارزقني ليلة القدر، واجعلني أصل إليها، وسهل أموري ولا تعسرها، فأنت العفو الكريم الذي يحب العفو، فاغفر لنا ولجميع عبادك، ولا تجعل الدنيا همنا الأكبر، واغفر لنا ذنوبنا كلها.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

اللهم، لا تجعل الدنيا همنا الأكبر، وارزقنا النطق بالشهادة عند الموت، وأسألك يا الله حسن الخاتمة، وحسن الدار، وحسن النزول، وأعوذ بك من سوء الخاتمة وسوء العذاب.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

اللهم، أنت القوي والغني، ولا حول ولا قوة إلا بك، وأنا عبدك الضعيف أمامك، فارحم ضعفي وقلة حيلتي، وعاملني بما أنت أهله، ولا تعاملني بما أنا أهل له، اللهم إنك عفو كريم، تحب العفو، فاعف عنا.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

ندعو الله تعالى أن يتقبل منا الأعمال الصالحة، ويجعل صيامنا مقبولًا، ويغفر لنا ذنوبنا، ويستر عيوبنا، ويكتبنا من الفائزين في هذا الشهر الكريم. ندعو الله أن يعيننا على ذكره وشكره وعبادته بإحسان طيلة حياتنا، وأن يغفر لنا. ونصلي على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم، وعلى التابعين لهم حتى يوم الدين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى