العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

خواطر رائعة عن الحياة

صباح | موسوعة الشرق الأوسط

نقدِّم لك اليوم، عزيزي القارئ، مقالًا عن خواطر رائعة عن الحياة. فالحياة رحلة تمر بها صنوف مختلفة من البشر، نتعرض خلالها للاختبارات ونحقق النجاحات. وخلال رحلتنا في الحياة يصقلنا التجارب ويغير من طباعنا المحن. ولكن يجب علينا ألا نفقد الأمل في الحياة طالما أن لدينا قلب ينبض وأنفاس تتنفس. فالموت حتمي، فلماذا نحكم على أنفسنا بالموت ونحن قيد الحياة؟ تمر التجارب على الجميع، ولكن ليس الكثيرون من يستطيعون تجميع خلاصة تجاربهم وعصارة خبراتهم إلا الأدباء والمفكرين.

تسير سفينة العمر في بحر الحياة، وتتلاطم بها أمواج الأزمات، والشخص الذي يستطيع الإبحار بشكل جيد واستخدام الرياح بدلاً من مواجهتها هو الذي يستطيع الوصول بنجاح. فالحياة رحلة قصيرة أو طويلة، وعلينا أن نجهز أنفسنا بالزاد اللازم للحياة الدائمة، وهي حياة الآخرة، ولمعرفة بعض الخواطر الرائعة عن الحياة، تابعونا في موسوعة.

خواطر رائعة عن الحياة

تختلف حياة البشر عن بعضهم البعض وظروفهم المعيشية، وبالتالي تختلف الصعوبات التي يواجهونها والطرق التي يستخدمونها لتحقيق أهدافهم وتحقيق طموحاتهم. ويتعلم الإنسان من الأزمات التي يواجهها خبرات حياتية تمكنه من تجاوز الصعوبات في المستقبل، ويصبح أكثر حكمة ومرونة وقدرة على التعامل مع الظروف المفاجئة. كما تختلف طبائع البشر وقدراتهم في التعبير عن مشاعرهم، ولذلك يسطر تجاربهم فقط المفكرون والفلاسفة، نظرًا لموهبتهم في البوح والقدرة على وصف مشاعرهم .

عبارات جميلة عن الحياة والأمل

  • لا يستطيع أحد مساعدتك سوى نفسك، ولا يمكن لأي شخص آخر إشغال مصباحك السحري سوى يدك، وأقصى ما يمكن للآخرين فعله هو إزالة التراب الذي يغطي مصباحك، وليس إشعاله.
  • لا تتطلب رحلة النجاح البحث عن أرض جديدة، بل تتطلب منك النظر إلى ما لديك بعيون جديدة، ويجب أن تنظر إلى ما هو متاح لديك وستفاجأ بجمال ما تمتلكه.
  • إذا نصحك شخص بقسوة، فاستمع إليه ولا تنفره، ولا تكن مثل الشخص الذي يكسر المنبه لأنه أيقظه
  • زُر المحكمة مرة في العام لتدرك فضل الله عليك بأنه أعطاك الحرية، وأن بعض الناس خلف القضبان، وزُر المستشفى مرة في الشهر لتدرك فضل الله عليك بأنه أعطاك الصحة وأن بعض الناس مرضى ومعرضون للفراش، وزُر الحديقة مرة في الأسبوع لتدرك جمال الطبيعة المحيطة بك، وأدِ الصلاة كلما سمعت النداء لتدرك راحة النفس التي تُحيط بك خلال الصلاة .
  • الحياة تشبه رواية طويلة، والحزن فيها مجرد سطر، لا ينبغي أن تتوقف عند هذا السطر، فقد يحرمك من قراءة نهاية سعيدة .

خواطر عن الحياة حزينة

  • تعتبر الحياة والموت محطات على طول رحلة العمر، وكذلك السعادة والشقاء، وعلينا أن نكون مستعدين لمغادرة أي محطة في أي وقت.
  • الحياة بدون الحب أسهل وأكثر هدوءًا، ولكن الحياة بدون الحب تصبح جحيمًا لا يُحتمل، بينما الحياة مع الحب هي جحيم يُحتمل .
  • الحياة أكبر من أن تتوقف عند شخص معين أو حدث أو فقدان حياة، لذا يجب أن تكون جنبًا إلى جنب مع نفسك في هذه الأوقات
  • يعد أعظم حزن هو أن تصبح أنت عيني التي أرى بها، وقلبي الذي ينبض في صدري، وهوائي الذي أتنفسه، ثم أفقد كل ذلك في لحظة فراق بعد خيانتك لي .
  • أسوأ شيء يفعله الإنسان في نفسه هو ترك روحه لمن ينهش بها وترك قلبه لمن يلهو به وترك مستقبله لمن يفسده، ولا يتخذ القرار بالابتعاد عن من يسبب له الأذى، فالشخص الذي يشاهد سفينته تغرق ويُراقبها في صمت دون محاولة إنقاذها أو القفز منها هو مثلٌ له .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى