التصويرفنون و ترفيه

خلفيات عن الرفق

Kindness | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم موسوعة صور خلفيات حول الرفق، حيث إن الرفق قيمة إنسانية عظيمة، تنشر الحب والطمأنينة بين الناس، إذ لا يحب الناس القسوة والقلوب الجافة، فقد وصانا الله ورسوله الكريم بالتراحم والرفق ببعضنا البعض، وكما تميل النفوس البشرية إلى اللين والرقة، فلا يحب أحد أن يعامل بقسوة أو يتعرض للانتقام، فقد قال الله تعالى في القرآن الكريم في سورة آل عمران الآية 159 في رسالته للرسول الكريم `فبما رحمة من الله لنت لهم، ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك، فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر، فإذا عزمت فتوكل على الله، إن الله يحب المتوكلين`. وهذا يدل على أن نشر الرسالات السماوية والتعاليم يجب أن يكون بالرفق واللين، فما بالكم بالأمور الحياتية البسيطة.

صور خلفيات عن الرفق

يمثل الرفق أحد جوانب التدين، حيث يدل على الأخلاق الرفيعة والمعتقدات الصحيحة. والعنف والحقد والكراهية ليست من قيم الأديان السماوية. ويشمل الرفق الرحمة بين الناس، مثل الرحمة بالآباء والأخوة والأصدقاء والجيران والأطفال، والرحمة بالحيوانات، حيث يتعين عدم تعذيبها وقتلها، وتتضمن طقوس ذبح الحيوانات الأضاحي الالتزام بعدم تعذيبها والتعامل معها بلطف. كما يجب الاهتمام بكبار السن وعدم إيذائهم، حيث يجب علينا تقدير الجهود التي بذلوها لتربية الأجيال السابقة.

من أشكال الرفق الحسن؛ الرفق بالبيئة والنباتات والأشجار، فلا يجوز قطع شجرة أو قطف زهرة لأنها تزين المدن ولأنها تعبد الله، وقطع الأشجار محرم، ويدعونا الدين الحق لأن نرفق بكل الكائنات الحية حولنا، وهناك العديد من الصور التي تعبر عن الرفق ويمكن استخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة الناس إلى الرفق ببعضهم البعض أو كخلفيات للهواتف المحمولة.

الرفق 1 | موسوعة الشرق الأوسط 211 | موسوعة الشرق الأوسط 39 | موسوعة الشرق الأوسط 54 | موسوعة الشرق الأوسط

قدمت لكم هذه الموسوعة بعضًا من الصور عن الرفق، فالرفق يجعل الناس يتحابون ويحترمون بعضهم البعض، ويحافظ على القيم الفاضلة والاحترام، ويجعل الحياة أكثر سهولة وييسرها، فالقسوة وصعوبة الأمور ليست من صفات الأشخاص المتميزين، بل كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم خير الناس وألطفهم بالقلوب على الرغم من الأذى الذي تعرض له.

الحلم هو صفة من صفات الله عز وجل، والله يحب كل هين لين، كما قال الحبيب محمد -صلى الله عليه وسلم- في حديثه: “عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: استأذن رهط من اليهود على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقالوا: السام عليكم، فقالت عائشة: بل عليكم السَّام واللَّعنة، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: يا عائشة، إن الله يُحِبُّ الرِّفقَ في الأمرِ كلِّه.” فالرفق خلق الأنبياء، فليكن لديكم الرفق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى