العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

خطبة محفلية عن التخرج

خطبة محفلية عن التخرج | موسوعة الشرق الأوسط

سوف نتحدث اليوم، أيها القارئ العزيز، عن خطبة محفلية عن التخرج، فهذا اليوم ينتظره الطلاب وأولياء الأمور، حيث يتم جني ثمار التعب والجهد خلال المراحل الدراسية المختلفة.

وهذه المناسبة لا يمكن أن تمر دون أن تتحدث، وتلقي كلمة على قيادات جامعتك، والدكاترة، والأساتذة، وكذلك كلمة لزملائك.

ومع ذلك، قد لا تعرف دائمًا ما هي الكلمات المناسبة التي يمكنك استخدامها في يوم مثل هذا، وكيفية تنظيم أفكارك للتحدث عنها بشكل منظم وجعل خطابك مؤثرًا على الجميع. لذلك، سنقدم لك خطابًا جاهزًا يمكنك الاستعانة به خلال حفل التخرج الخاص بك.

جدول المحتويات

خطبة محفلية عن التخرج

أولاً: الترحيب

بسم الله الرحمن الرحيم، أيها السيدات والسادة الكرام، أود في بداية كلامي أن أرحب بسيادة رئيس الجامعة الدكتور/… وسيادة عميد الكلية الأستاذة الدكتورة/…، وأرحب أيضًا بالدكاترة والأساتذة الذين شرفونا بحضورهم اليوم، كما أرحب بأصدقائي وزملائي الأعزاء.

ثانياً: كلمة افتتاحية

  • أثناء كلمتي الأولى، أريد أن أهنئكم وأبارك لكم في هذا اليوم العظيم الذي انتظرناه طويلاً، فالشعور بالنجاح والتفوق بعد مرورنا بالعديد من المتاعب والمصاعب والتحديات هو شعور جميل، وها نحن وصلنا إلى المحطة النهائية التي تعبنا من أجلها كثيرًا.
  • فاليوم ستكون بداية صفحة جديدة، سنسطرها بآمالنا وأحلامنا، التي سنسعى جاهدين لتحقيقها، وأحب أن أذكركم وأذكر نفسي بقول الله تعالى من سورة التوبة بسم الله الرحمن الرحيم “وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105)”، صدق الله العظيم.
  • فالله شاهدٌ أفضل على ما نقوم بتقديمه من أجل تحقيق أمانينا، لذا لا تيأسوا واستمروا وتوكلوا على أن الله سيكافئكم بالخير وسيمنحكم ما تتمنون عليه، فاليوم هو بداية مرحلة جديدة في حياتكم، فاستعدوا لها بقوة.

ثالثاً: تقديم الشكر

  • إذا خرجنا في يوم العيد، فأود أن أعبر عن سعادتي وفخري بانتمائي لهذه الكلية العريقة. وقبل أن نبدأ مراسم حفل التخرج، يجب أن نعرب عن جزيل شكرنا وتقديرنا والعرفان بالله سبحانه وتعالى الذي وفَّقنا خلال فترة دراستنا.
  • نشكر الأساتذة والدكاترة الكرام الذين ساهموا في دعمنا ومساعدتنا خلال فترة الدراسة، وعملوا بجد لتحسين مستوانا التعليمي ورفع مكانة كليتنا.
  • كانوا دائمًا بجانبنا ليمنحونا الدعم والتشجيع على ممارسة الأنشطة المختلفة بجانب دراستنا؛ من أجل تطوير مهاراتنا وزيادة إمكانياتنا.
  • لذلك نضمن لكم أننا سنكون أبناء مخلصين، وستفخرون بنا، وستعملون بجد معنا لتحقيق الإنجازات التي تساهم في تطوير أنفسنا ومجتمعنا.
  • لا يمكنني نسيان فضل والدي وعائلتي في دعمي وتشجيعي على مدار الوقت حتى وصلت إلى هذا النجاح، فأشكرهم من القلب وأقدرهم على كل ما قدموه لي، وأشكرهم على دعمهم المستمر لي..

رابعاً: الختام

  • وفي النهاية، أرجو من الله تعالى أن يوفقنا جميعًا لما فيه الخير، وأن يحفظنا ويجعلنا من الأفراد الصالحين الذين يعملون على تطوير أنفسهم والمساهمة في رفعة وطننا الغالي، وأتمنى أن تستمر كليتنا في الريادة الدائمة، فهي فخر وقيمة وإضافة لكل من يلتحق بها ويتعلم داخل جدرانها.
  • في النهاية، أود أن أشكر جميع القائمين على هذا الحفل الرائع، وأهنئ زملائي الأعزاء على نجاحهم وتخرجهم مرة أخرى، وأشكركم جميعًا على استماعكم الجيد.

والآن، نترككم في حفظ الله، ونتمنى لكم حفل تخرج سعيد. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى