الاخبار

خطباء الجوامع تحذر من (الأحباب): هم بوابة من بوابات الإرهاب

خطباء الجوامع تحذر من الأحباب هم بوابة من بوابات الإرهاب | موسوعة الشرق الأوسط

حذرت وزارة الشؤون الإسلامية أمس الجمعة الموافق 10/12/2021 من جماعة الأحباب، أو ما يُعرف باسم جماعة التبليغ والدعوة، وشددت على ضرورة عدم الاستماع إليهم على الإطلاق، حتى لا يتعرض دين الإنسان والجماعة للفساد

وبالتالي، قام خطباء المساجد في جميع مدن المملكة بتوحيد الخطاب الديني في خطبة الجمعة، وتحدث الخطباء بشكل مطول عن خطورة هذه الجماعة، وإلى أي مدى يؤثر انحراف أفكارهم على السلوك العام للمسلم، ومن الممكن أن يتسبب ذلك في الضرر لمجتمعات بأكملها.

أكد الخطباء على أهمية إغلاق أي باب من أبواب الفكر المتطرف الذي يؤدي في النهاية إلى عمليات إرهابية خطيرة، ولذلك يجب تجنب التعامل معهم بأي شكل من الأشكال، وينبغي على المسلم العاقل الحذر من أي بدعة أو منكرات تظهر أمامه.

ذُكر في بيان وزارة الشؤون الإسلامية أن هذه الجماعة تعتمد بشكل أساسي على الأفكار المتطرفة، وأنَّ عقيدتهم فاسدة بشكل كبير، وأنهم يتبعون مناهج دعوية مليئة بالضلال والكذب، وأنهم ابتعدوا تمامًا عن منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام.

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، رسالة قوية وواضحة، حيث أكد رفض الوزارة لجميع الجماعات الحزبية التي تسعى إلى تشويه الإسلام والمسلمين وتوجيه اتهامات الإرهاب لهم، مثل جماعة الأحباب التي تريد عزل المسلمين عن العالم. ويتضح ذلك جليًا من خلال قراراتهم المتهورة والخاطئة، التي تدل على جهلهم التام بالشؤون الإسلامية.

أكدت الوزارة على ضرورة أن يكون لدى الخطباء في جميع المنابر المعرفة الكاملة والمتكاملة، ويجب أن يكون لديهم تصريح مباشر من وزارة الشؤون الإسلامية للتأكد من أنهم يتمتعون بالمعرفة الواسعة في المجالات الفقهية والدينية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى