المواعيد والفعالياتفعاليات السعودية

جدول فعاليات موسم الدرعية 1445

جدول فعاليات موسم الدرعية 1444 | موسوعة الشرق الأوسط

جدول فعاليات موسم الدرعية 1445

“يتميز موسم الدرعية بأنه يعتبر واحدًا من المواسم الاستثنائية التي تختلف في فعالياتها ونشاطاتها عن مختلف المهرجانات الأخرى، حيث يتم تنظيم الفعاليات الرياضية والترفيهية الدولية في موقع التراث العالمي التابع لليونسكو في مدينة الدرعية، ويتضمن جدول فعاليات النسخة الحالية لموسم الدرعية 1445 الأنشطة التالية.

الفعاليات الأنشطة
الحفلات الغنائية حفل للفنانين عبادي الجوهر، ووعد، وراشد الفارس
– حفل الفنان عايض
حفل فناني الغناء عبد الوهاب وسلطان المرشد
– حفل الفنان عبد العزيز المعنى
الفعاليات الرياضية – سباق فورميلا إي الدرعية.
– مهرجان الدرعية للفروسية.
– كأس الدرعية للتنس
– نزال الدرعية التاريخي

موسم الدرعية 1445

يعد موسم الدرعية واحدًا من أهم المواسم السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث تم إطلاق النسخة الأولى منه في 22 نوفمبر 2019، وهدف الموسم هو أن يكون واحدًا من المواسم الاثني عشر التي تنظمها المملكة على مدار العام، ويهدف إلى تحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية. يستمر موسم الدرعية لمدة ثلاثة أشهر، ويتضمن فعاليات رياضية وترفيهية وأدبية وموسيقية.

  • يحتفل موسم الدرعية لهذا العام بمرور 3 قرون على الأمجاد الخالدة للمملكة العربية السعودية، منذ إنشاء المملكة الأولى، ومن المتوقع أن تصبح الدرعية واحدة من الوجهات السياحية والثقافية العالمية، وتضم أكبر مجموعة من المتاحف والمعالم الثقافية.
  • بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات العالمية والمتاجر التي تحتوي على العلامات التجارية الأكثر شهرة والانتشار العالمي، يتميز الموسم بالتجارب الترفيهية الفريدة والمطاعم التي تقدم مجموعة كبيرة من الأذواق العالمية المختلفة.

فعاليات موسم الدرعية 1445

يبدأ موسم الدرعية للعام 1445 في 20 أكتوبر 2023 ويستمر حتى 22 فبراير 2024، ويضم الموسم العديد من الأنشطة والفعاليات المميزة، ومن المتوقع أن يحتوي على جولة “لونجين العالمية للأبطال في القفز”، وهي رياضة خاصة بالفرسان تتضمن مسابقات قفز الحواجز للفرسان باستخدام خيولهم، وهذه الجولة تُستضاف للمرة الأولى في تاريخ الدرعية.

  • تتضمن هذه الفعالية حوالي 15 جولة من المنافسة، وهي من بين المسابقات العالمية، ومن المقرر إقامتها في الفترة من 11 إلى 12 نوفمبر المقبل.
  • من المقرر أن يستضيف موسم الدرعية لهذا العام جولة “فيبا 3×3 العالمية”، التي تشمل فرق كرة السلة 3×3 للرجال.
  • لم يتم إصدار جدول زمني خاص بكامل موسم الدرعية حتى الآن، ويتم عرض بعض الفعاليات على الموقع الرسمي للموسم لفترة زمنية محدودة، ويمكن متابعة آخر المستجدات المعلن عنها على الموقع الخاص بموسم الدرعية، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق النقر على الرابط المتاح.

طريقة حجز تذاكر موسم الدرعية 1445

يمكنك الحصول على تذكرتك الخاصة بحضور فعاليات موسم الدرعية عبر الإنترنت، وذلك باتباع الخطوات التالية.

  • يُمكنك الذهاب مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بموسم الدرعية من خلال النقر على “الرابط“.
  • يتم اختيار الفعالية التي يرغب الشخص في الحجز بها من بين قائمة الفعاليات المتاحة لموسم الدرعية.
  • يتم عرض الجدول المخصص للفعالية، وقائمة بالأنشطة التي يمكن حجز إحداها خلال فترة الفعالية، بالإضافة إلى قائمة بجميع الأنشطة الخاصة بالفعالية بشكل مفصل.
  • يتم حجز التذكرة في الموعد المحدد لها وتحديد نوع التذكرة المناسب لك.
  • يتعين عليك تحديد طريقة الدفع التي ترغب في استخدامها لسداد مبلغ الفعالية.
  • تقوم بإدخال بيانات الدفع الخاصة بالطريقة التي اخترتها لسداد المبلغ، ثم تتم إكمال عملية الدفع.
  • تحصل على التذاكر الخاصة بك.

موعد انطلاق موسم الدرعية في السعودية 1445

بدأت فعاليات موسم الدرعية في العشرين من أكتوبر الحالي ومن المتوقع أن تستمر حتى الثاني والعشرين من فبراير من العام المقبل 2024. يشمل الموسم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والموسيقية والرياضية المختلفة التي تناسب كل الأعمار. كما قامت هيئة الترفيه التابعة للمملكة العربية السعودية بتوفير حجز التذاكر للفعاليات المخططة في الموسم بشكل إلكتروني.

تحميل تطبيق موسم الدرعية

تعاونت الجهات المنظمة لموسم الدرعية مع هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية لإطلاق تطبيق إلكتروني رسمي خاص بفعاليات موسم الدرعية، ويمكنك من خلاله معرفة جميع الفعاليات المتاحة في الموسم وحجز التذاكر بشكل أسهل. وتم توفير نسخ متعددة من التطبيق لتتناسب مع أنظمة التشغيل المختلفة للجوالات، ويمكن الحصول على هذه النسخ من خلال الروابط المتاحة.

  • للحصول على نسختك الخاصة التي تعمل بنظام تشغيل Android، يمكن النقر على الرابط المشار إليه.
  • يمكنك الحصول على نسخة من التطبيق الخاص بنظام iOS، الذي يعمل على جميع أجهزة iPhone، عن طريق النقر على `الرابط`.

زيارة المملكة العربية السعودية خلال موسم الدرعية

تقوم الهيئة العامة للترفيه، التابعة للمملكة العربية السعودية، بتسويق الفعاليات المختلفة التي تقام داخل المملكة، للجماهير خارج حدود المملكة العربية السعودية، مع توفير كافة وسائل الراحة والتسهيلات اللازمة للحجز والحصول على التأشيرات والسفر والعودة، وهذا يتوافق مع واحدة من أهداف رؤية المملكة 2030، وهي تحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية.

  • تعاونت الهيئة مع الجهات المسؤولة داخل المملكة لتوفير التأشيرات السياحية المخصصة لحضور فعاليات مثل هذه، والتي تعمل على جذب الزوار من جميع أنحاء العالم عن طريق تسهيل السفر إلى المملكة.
  • تم إتاحة تأشيرات سياحية إلكترونية لمواطني حوالي 50 دولة مختلفة حول العالم.
  • من المتوقع أن تكون الفيزا “تأشيرة زيارة إلكترونية” للمملكة العربية السعودية، وتُخصص هذه التأشيرة للدخول إلى المملكة لمدة عام كامل، وتسمح هذه التأشيرة للسياح بالحصول على إقامة سياحية تدوم حتى 90 يومًا خلال العام.
  • يمكن تقديم طلب للحصول على تأشيرة من خلال النقر على هذا الرابط وتقديم الطلب الخاص بك.

رابط حجز تذاكر فعاليات موسم الدرعية 1445

يمكن الحصول على تذاكر فعاليات `موسم الدرعية` للنسخة الحالية للعام 1445 عبر الموقع الإلكتروني الخاص به. بالنقر على الرابط، يمكن الوصول إلى معلومات حول فعاليات موسم الدرعية والمزايا المتاحة داخل الموسم، بما في ذلك الفعاليات الغنائية والرياضية والثقافية، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق الموجودة داخل موقع إقامة موسم الدرعية.

  • يوفر موقع موسم الدرعية خريطة للفعاليات في مكان إقامة الموسم.
  • بالإضافة إلى الخدمات المختلفة المتوفرة على الموقع لغير السعوديين أو لغير المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، يمكن لراغبي تقديم طلب للحصول على تأشيرة الاستفادة منه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى