الناس و المجتمعتفسير الاحلام

تفسير فتح الباب في المنام

1 vBqyM xH5Y8edR u9boyVQ | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد فتح الباب في المنام من بين أكثر التفسيرات الصعبة التي اختلف فيها المفسرون، وذلك بسبب غموض دلالة الباب في الحلم. فبعض المفسرين يرون أن الباب في المنام يعبر عن رب البيت أو الشخص الذي يحمل كل متطلبات البيت، ويدل الباب على الزوج، ويدل عتبة الباب على الزوجة، ويدل مقبض الباب على مدى استقرار الأسرة. وإذا كان الباب مغلقًا في الحلم، فهذا يدل على عدم استقرار الحياة الزوجية لهذه الزوجة، أما إذا كان الباب مفتوحًا في الحلم، فهذا يدل على الاستقرار والتفاهم بين أفراد الأسرة. ويختلف تفسير رؤية الباب في المنام باختلاف الشخص الذي يراه، فرؤية المتزوجة غير الحامل تختلف عن رؤية العزباء، ورؤية الرجل تختلف عن رؤية المرأة. ولذلك، يتعيَّن علينا دراسة تفسير رؤية فتح الباب في المنام من خلال موقعنا الموسوعة.

جدول المحتويات

تفسير فتح الباب في المنام

تفسير رؤية فتح الباب عند العزباء

إذا رأت العزباء في حلمها أنها تفتح الباب، فهذا يدل على أنها تعاني الصعوبات والمتاعب في حياتها بسبب ضعف حالتها المادية وعدم وجود من يعولها، ولكن الله عز وجل سيساعدها على الخروج من هذه الحالة السيئة عن طريق الزواج من رجل صالح والعيش معه بسعادة. وإذا رأت العزباء في حلمها أنها تغلق الباب، فهذا يدل على أنها تلقى العديد من عروض الزواج، ولكنها لا ترغب في الارتباط في الوقت الحالي وربما ينتظرها الرجل المناسب في المستقبل.

في حال حلمت الفتاة العزباء بأنها تمسك بمقبض الباب وتتحكم فيه، فهذا يشير إلى أنها تلعب بمشاعر شخص يحبها، مما يدل على أنها ليست فتاة صالحة، إذا كانت فتاة صالحة فلن تلعب بمشاعر شخص يحبها، بل ستعبر عن رغبتها في الزواج منه إذا كانت ترغب في ذلك، وإذا لم تكن ترغب فيه فعليها أن تخبره بذلك حتى لا ينتظر الأمر الذي ليس له وجود.

تفسير رؤية فتح الباب في المنام عند المتزوجة

إذا رأت المتزوجة في حلمها أنها تقوم بإغلاق الباب، فهذا يدل على أن هذه المرأة تواجه الكثير من الصعوبات والمتاعب في حياتها الزوجية ولا تستطيع التغلب عليها. وإذا رأت المتزوجة في حلمها أنها تفتح الباب، فهذا يدل على أن الله سيفتح لها أبواب الخير وسيصلح حالها وحال أسرتها. وهذا يدل على أن المرأة تدير شؤون أسرتها على أكمل وجه وتحافظ على مال زوجها، وهي امرأة مخلصة لمن حولها وتعتبر من الأشخاص الذين يتميزون بالإخلاص لزوجها.

في حال رأت المتزوجة في حلمها زوجها يخرج من باب المنزل، فهذا يشير إلى أن زوجها سيطلقها ويتزوج امرأة أخرى، ويتم ذلك استنادًا إلى قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، حيث ذهب إلى بيت ابنه إسماعيل وطرق الباب، وعندما فتحت له زوجته، وجدت رجلاً بمظهر قبيح، فرفضت إطعامه وإسقائه، على الرغم من طلبها السابق للهدوء. وعندما جاء إسماعيل، أخبره بأن رجلاً يريد أن يعطيه تحية ويقول له بإخلاء موقع العتبة. وقد نقل إسماعيل هذه القصة لزوجته.

وقالت: قال لي: قل لإسماعيل: لا تغير عتبة بابك. فطلقها إسماعيل عليه السلام، وجاء سيدنا إبراهيم عليه السلام إلى زوجته الأخرى مرة أخرى. فلما وجدها قبيحة الثياب، وطلب منها الطعام والشراب، جلسته في بيتها وأطعمته وسقته. فقال إبراهيم عليه السلام: قلي له إن رجلا يبلغك السلام، ويقول لك: `ثبتي عتبة بابك`. فلما قالت لإسماعيل ذلك، أخبرها بأن الرجل الذي جاء إليها هو أبي، وقص عليها ما فعله مع زوجته الأولى. فتغير عتبة الباب في المنام معناها طلاق المرأة، والله تعالى أعلم.

لتفسير أحلام مختلفة، يمكنك الدخول على تطبيق الأحلام المباشر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى