الناس و المجتمعتفسير الاحلام

تفسير القمل في المنام

تفسير القمل في المنام | موسوعة الشرق الأوسط

تسبب رؤية القمل في الحلم شعورًا بالقلق والخوف، لأنها غير معروفة إذا كانت تحمل خيرًا أم شرًا، وهذا لأن رؤية الحشرات في الأحلام تثير القلق لدى الكثيرين، وعبر الأسطر التالية في الموسوعة سنقدّم تفسير القمل في الحلم من وجهة نظر علماء التفسير.

جدول المحتويات

تفسير القمل في المنام

تفسير ابن سيرين للقمل في المنام

يرى ابن سيرين أن رؤية المريض للقمل في منامه تدل على شفائه من المرض خاصة إذا قام بقتله، أما رؤية القمل دون قتله فتعني أنه سيمر بضائقة مالية، ولكنها لن تطول وستنتهي بعد فترة قصيرة.

إذا رأى الشخص قملًا يأكل في رأسه، فهذا يعد تحذيرًا له من وجود أعداء حوله يتحدثون عنه بسوء، وإذا كان رأسه مليئًا بالقمل الأبيض، فهذا يعد بشارة له بالتحرُّر من المشاكل والأحزان التي يعانيها.

تدل رؤية القمل على الملابس على وجود أشخاص خادعين في حياة الرائي، وإذا تناول القمل جسم الرائي فذلك يشير إلى أن هناك من يتحدث عنه بسوء، وإذا رأى الرائي أن القمل يطير من صدره فذلك يدل على أن ابنه سيخونه، وانتشار القمل في الأرض يدل على وجود ناس ضعفاء يحتاجون للمساعدة.

إذا انتشر القمل على ملابس قديمة، يعد ذلك دليلاً على أن الرائي قد منح المال لشخص ويشعر بالقلق بشأن عدم عودته، أما إذا انتشر على ملابس جديدة، فهذا يشير إلى حصول الرائي على عمل جديد.

تفسير النابلسي للقمل في المنام

يفسر النابلسي أنه إذا رأى شخص أنه يخرج القمل من رأسه ويلقيه على الأرض، فهذا يعني تعرضه لأزمة مادية ستنتهي بعد وقت قصير، وإذا وجد القمل في المنزل، فهذا يشير إلى وجود أعداء يتحدثون عن الحالم بشكل سيء.

بحسب ما ذكره النابلسي، فإن رؤية القمل يمكن أن ترمز إلى انتماء الحالم إلى شخصية ضعيفة، ويمكن أن يرمز خروج القمل من المنزل إلى التخلص من المشاكل والهموم.

تفسير ابن شاهين للقمل في المنام

يعتقد ابن شاهين أن رؤية الشخص لنفسه وهو ينتزع القمل من رأسه ويتخلص منه تدل على ارتكابه معصية كبيرة ورغبته في التوبة، وإذا رأى الشخص انتشار القمل على جسده، فذلك يدل على تعرضه لخسارة مادية كبيرة.

إذا رأى الشخص القمل يزحف نحوه في حلمه، فهذا يشير إلى تحذير من أن أولاده قد يسرقون أمواله دون علمه، وإذا حلم بخروج القمل من جسده ورأسه، فهذا يعني أنه سيتعرض لعدة أحداث سيئة.

في حال رؤية قملة واحدة تموت في الحلم، فإن ذلك يشير إلى تحذير من ارتكاب ظلم لشخص ما دون علم، أما إذا رأى الشخص أعداداً كبيرة من القمل في المنزل فهو دليل على قدوم الخير الكثير، وإذا انتشر القمل حول الشخص فهو دليل على قيادته لأحد الأماكن.

القمل في المنام للمتزوجة

إذا حلمت المرأة المتزوجة بأنها تقتل القمل، فهذا يعني تخلصها من مشاكلها وأحزانها، أما إذا لدغها القمل في الحلم، فهو يشير إلى فشلها في مواجهة أعدائها أو إصابتها بالفقر والخسارة.

إذا تخلصت المرأة من القمل دون قتله، فسوف تواجه معصية، ورؤية القمل يسير في منزلها تشير إلى اقتراب حملها، ولون القمل الأبيض في الحلم للمتزوجة يدل على قدوم رزق كبير لها بدون جهد أو تعب.

القمل في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء القمل في حلمها، فهذا يعد تحذيرًا لها من وجود صديقة سيئة تحاول إيذائها، وإذا قتلت القمل، فهذا يشير إلى التخلص من هذه الصديقة ومن أعدائها، وإذا رأت القمل على فراشها، فهذا يدل على قدوم رزق كثير قريبًا.

إذا قامت العزباء بإزالة القمل من شعرها، فإن ذلك يدل على أن همومها سيتم حلها، وإذا شاهدت القمل على ملابسها، فذلك يدل على نجاحها وتفوقها.

القمل في المنام للحامل

إذا قتلت الحامل القمل في حلمها، فهذا يشير إلى أنها سوف تتحرر من مشاكلها، ولكن إذا قضمها القمل، فهذا يدل على أن هناك أشخاصًا في حياتها يتحدثون عنها بسوء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى