الناس و المجتمعتفسير الاحلام

تفسير الخطوط السوداء على البطن في المنام

supplement 47 | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو تفسير الخطوط السوداء على البطن في المنام؟ بالإضافة إلى الدلالات المختلفة لشكل بشرة الإنسان في الحلم، وقد قال الأستاذ أبو سعيد -رحمه الله-: إن جلد الإنسان وبشرته نوع من الستر. وقد رأى أمير المؤمنين المهدي -رحمه الله- في الحلم أن وجهه أصبح أسود اللون، مما أرعبه، فدعا إليه إبراهيم الكرماني، فنهض من الشيرجان وحكى له ما رآه في المنام. وأخبره إبراهيم الكرماني بأنه سيُرزق بابنه، وتحقق ذلك في نفس الليلة، ففرح كثيرًا، وجازاه الله عز وجل بخير الجزاء. بينما رؤية وجه أسود في الحلم وملابس متسخة تعني الكذب والرياء

تفسير رؤيا البطن في المنام

  • تدل هذه الرؤية قد تدل على السجن أو القبر أو الولادة أو المرض أو الصداقة، وربما تدل على الفضيحة أو الفراق. أما إذا كان الرائي امرأة وكانت حامل فإن الرؤية تدل على ولادة الحمل. أما إذا مشى الشخص في الحلم على بطنه فهو بحاجة إلى الآخرين ويسعى لإشباع جوعه والحصول على دعمهم، حيث يرمز البطن إلى بطن الوادي وقد تدل الرؤية على الأهل أو القبيلة. وربما تشير إلى السفر أو الحبس.
  • إذا حلم الشخص بأن بطنه به قيح أو دمل، فهذا يعني أنه سيتعرض لموقف يجب عليه تجنبه، سواء كان ذلك في الطعام الذي يتناوله أو في الأماكن التي يقيم فيها. وإذا رأى بطنه جيدًا أو ازداد في الحجم بشكل ملحوظ، فهذا يشير إلى أنه سيكون زعيمًا أو يتولى منصبًا مهمًا، أو أنه سيتمتع بالمعرفة. وربما كانت البطن إشارة إلى الدين أو الحقد أو النفاق. وإذا كان بطنه صغير الحجم، فسيكون ماله أو ولده قليلي العدد.
  • من يشعر بأن بطنه كبير، فسوف يحصل على الكثير من المال أو الأبناء.
  • إذا رأى أحدهم أن بطنه فارغ، فسوف تنقص أمواله أو أبناؤه، ويقال أنه خالي من الشبهات، وقد يكون هذا إشارة إلى السفينة.
  • إذا رأى شخص في المنام خطوطاً سوداء على بطنه أو أن بطنه ممزق وتخرج منه الأمعاء، فإن هذا يدل على أن سفينته ستعطل، ويعتبر ذلك إشارة إلى الربا والرياء والمال الحرام، بينما يعتبر المشي على البطن إشارة إلى أخذ المال من الآخرين.
  • إذا حلم الشخص أن منزله مدمر وكان يعاني من مرض جسدي أو وجع في بطنه، فسيموت. وإذا حلم بأنه في داخل بطن أمه وكان في منطقة أخرى غير منطقته الأصلية، فسيعود إلى مكانه الأصلي. وإذا كان مريضًا أو على فراش الموت، فسيموت في بيته. وإذا كان الشخص سليمًا، فسيحكم عليه بالسجن. والبطن ترمز إلى المنزل، والكبد ترمز إلى الابن، والقلب أيضًا، والرئة ترمز إلى الخادم أو الابنة، والكرش ترمز إلى الكيس، والحلقوم ترمز إلى البقاء على قيد الحياة.
  • من يحلم بأنه يبني منزلاً ويعمل على رفعه إلى أعلى قدر ما يستطيع، فإن كان بطن الإنسان سفينته، فإن رأسه هو قلبها وحلقومه هو الصاري وأضلاعه هي الجدران.
  • تعني رؤية الحاكم في المنام بطنه بأنه سيحصل على أموال كثيرة وقد يتخلى عنها أو يترك الدنيا ويسعى للآخرة ورفعة منطقته. وإذا شوهدت نار تخرج من بطنه فذلك يعني أنه سيأكل أموال الأيتام المحتاجين. وإذا أكل الحاكم في صحن مصنوع من مواد محرمة فذلك يدل على زهد الحاكم في أموال الأيتام، وهو أمر خطير لا يجب تجاهله لأنه يمكن أن يؤدي إلى فضح سره وخسارة سمعته. وإذا خرج ما أكله من بطنه فسوف يتوب الحاكم ويرجع إلى الله. وتدل الأحلام عن البطن عادة على العشيرة أو الأهل، والدخول فيها يدل على التنقل بين المناطق.
  • يمكن أن تشير البطن إلى بطلان دين الشخص، أو الحقد، أو الرياء، أو النفاق. وإذا كانت البطن صغيرة فقد يخسر الشخص الكثير من المال أو يصاب أحد أبنائه. وفي الحلم، يمكن أن تشير البطن إلى وقوع حادث لسفينة الشخص إذا كان يمتلك واحدة أو سرقتها. وبشكل عام، فإن رؤية البطن في الحلم أو رؤية خطوط سوداء في منطقة البطن تنبئ بالحذر والحيطة من الآخرين، وربما تشير إلى السفر أو الترحال أو انتظار شيء ما أو الحذر في الأفعال التي يقوم بها الشخص.

لتفسير حلمك بالتفصيل أو حلم مختلف، يُمكنك الاستعانة بتطبيق تفسير الأحلام المباشر – وهو واحد من أفضل تطبيقات تفسير الأحلام .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى