أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

تفاصيل قضية مريم رضا لغسيل الاموال في الكويت

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثيرون عن تفاصيل قضية مريم رضا لغسيل الأموال في الكويت بعد صدور قرار من النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، يوم السبت الماضي، بمنع سفر عشرة مشاهير من وسائل التواصل الاجتماعي وحجز أموالهم ووجهت إليهم تهمة غسيل الأموال.

وبما أن العديد من الأدلة والمستندات المؤيدة متاحة، فإن النيابة العامة قد وجهت اتهاماتها لتلك الأسماء العشرة، وعلى هذا الأساس، تم تجميد أرصدتهم في البنك المركزي والإعلان عن أسمائهم لمنعهم من الهروب خارج أراضي الكويت.

انتشرت مقاطع الفيديو التي ينشئها الفاشونيستات وخبراء المكياج والعلامات التجارية ومصممي الأزياء ورواد الأعمال على منصات التواصل الاجتماعي لتصبح فرصة واسعة للعمل وجني الأموال.

تعد مريم رضا من الشخصيات الأكثر بحثًا على منصة الصور الاجتماعية انستغرام، حيث يتابع حسابها العديد من المتابعين بسبب ما تقدمه من إعلانات. وكانت تتمتع بمحبة الجماهير الكويتية قبل دخولها عالم انستغرام قبل خمس سنوات، وتتعلق القضية المذكورة بغسيل أموال المشاهير في الكويت.

تفاصيل قضية مريم رضا لغسيل الاموال في الكويت

  • مريم رضا الفاشونستا الكويتية ولدت في عام 1990، وهي مواطنة كويتية وتدين بالإسلام.
  • مريم رضا، الفاشونيستا، تبلغ من العمر ثلاثين عامًا.
  • حظيت بشعبية كبيرة على صفحتها في إنستقرام، وبدأت في نشر نشاطاتها وعرض مقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، وأصبح لديها جمهور كبير يتابعها على سناب شات.
  • أصدرت وزارة الداخلية بيانًا يحتوي على أسماء عدد من المشاهير المتهمين بغسيل الأموال في الكويت، بما في ذلك اسم مريم رضا، وذلك تزامنًا مع حملة النيابة العامة لمنع هؤلاء المشاهير من الهروب عبر المطارات والموانئ.
  • وذلك بعدما قدمت وحدة التحريات المالية في الكويت اتهامات تدين هؤلاء المشاهير بعمليات غسيل الأموال لصالح دولة مجاورة.

بالإضافة إلى اتهام بعض الأشخاص بشبهات جني الأموال من الاتجار بالمخدرات، لا تزال التحقيقات الداخلية جارية، ويجب اعتبار المتهم بريئًا حتى يثبت إدانته، وتحتوي هذه القائمة على 10 أسماء بارزة سنذكرها فيما يلي:

  1. مريم رضا
  2. فوز الفهد
  3. حليمة بولند
  4. مشاي بو يابس
  5. دانة الطويرش
  6. يعقوب بوشهري
  7. عبد الوهاب العيسى
  8. جمال النجادة
  9. فرح الهادي
  10. شفاء الخراز

تطورات قضية مريم رضا

أصدرت النيابة العامة الكويتية نص الاتهام الموجه لمريم رضا في قضية غسيل الأموال، وسنستعرضها فيما يلي:

مريم 1 | موسوعة الشرق الأوسط

 

  • تم القبض على مريم رضا في الساعات الأخيرة بتهمة غسل الأموال، بعد اكتشاف شبكة من المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي تعمل على غسل الأموال.
  • لذلك، تم القبض على هؤلاء الأشخاص من قبل الجهات الأمنية، وتم حجز أموالهم وممتلكاتهم الخاصة، وتم تجميد أموال العشرة مشاهير قبل التحقيق بسبب تحويل بعض تلك الأموال خارج الكويت، وتمت متابعة أموالهم الخاصة.
  • أفاد مصدر مسؤول أن هناك قائمة تضم 27 اسمًا للمشتبه بهم المتورطين في قضايا غسيل الأموال والاتجار في المخدرات.
  • وفي نفس السياق، أشار النائب رياض العدساني إلى أن بعض مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي يحصلون على دخل شهري يصل إلى ٥ ملايين دينار كويتي، مما دفع إلى فتح تحقيق معهم.

في مقالنا، تم تقديم تفاصيل قضية غسيل الأموال التي تتعلق بمريم رضا في الكويت، وتم التركيز على أبرز المستجدات في هذه القضية، ومن المتوقع أن تجرى التحقيقات مع مريم رضا قريبًا، كجزء من جهود الكويت للحد من التداول غير المعلن للأموال، وللتحقق من حقيقة حصول بعض مشاهير منصات التواصل الاجتماعي على الأموال من الخارج.

سنوافيكم بأي مستجدات تطرأ على هذه القضية من خلال الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى