أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

تطورات حبس شفاء الخراز الكويتية في قضية غسيل الأموال

هي شفاء الخراز1 | موسوعة الشرق الأوسط

ظهرت تساؤلات عديدة حديثًا حول تفاصيل حياة وعمل شخصية الخراز، والتي تم التحفظ على أموالها ومنعها من السفر ضمن حملة التطهير التي تشنها الكويت على مشاهير السوشيال ميديا المتورطين في عمليات غسيل الأموال.

أصدر المستشار ضرار العسعوسي، النائب العام الكويتي، قراراً يوم السبت الماضي يمنع عددًا من المشاهير بينهم إعلاميون وفاشينيستا، ويتعين أن تلتزم بعض شركات التجميل بهذه القرارات.

وجاء ذلك بناءً على الأدلة المتاحة والأسانيد التي دفعت النيابة العامة إلى اتهام هؤلاء المشاهير بغسل الأموال، وتم تجميد أرصدتهم، وتضمنت هذه القائمة عشرة أسماء من بينهم شفاء الخراز التي تُعرف بأخلاقها الحميدة.

يتم إصدار قرارات تجميد الأرصدة ونشر أسماء المشاهير قبل التحقيق معهم، بناءً على توفر المستندات لدى النيابة العامة، وذلك لمنع هروبهم خارج الكويت قبل التحقيق معهم، نظرًا لانتشار صفحات المشاهير على منصات التواصل الاجتماعي وعلاقاتهم المتعددة، والإعلانات التي لا تتم تحت رعاية وزارة الإعلام ولا تخضع للرقابة، مما يجعل بعض المشاهير يمتلكون مبالغ طائلة في البنوك. لذلك، تقوم دولة الكويت بحملة تطهير واسعة للتخلص من هذه المشاكل تدريجيًا. وسنتناول في مقالنا في هذه الموسوعة قضية شفاء الخراز الذي تعرض لاتهامات، فتابعونا.

شفاء الخراز

نلقي نظرة سريعة على أهم المحطات التي مرت بها شفاء الخراز منذ بدايتها وحتى الآن، إذ انتشر بحث الكثيرين عن هذا الاسم في الآونة الأخيرة بسبب اتهامات تمَّ توجيهها لها بغسيل الأموال في إطار عملها. ومن المهم معرفة طبيعة عملها وعلاقتها بهذه القضية، إلى جانب تطورات القضية، وهذا ما سنستعرضه في السطور التالية:

  • تقوم هذه السيدة بالعمل في الكويت وهي حاصلة على الجنسية الكويتية، وتم ولادتها في الكويت حسب ما ذكرته الأخبار مؤخرًا.
  • تعمل هذه الشخصية في شركة تنظيم الرحلات في دولة الكويت، ويُزعم أنها تعمل أيضًا لصالح شركة بوتيكات للعطور والتجميل التي تورطت حاليًا في قضية غسيل الأموال في الكويت وتستخدم نجوم ومشاهير السوشيال ميديا لصالحها.
  • تم شفاء فتاة غير متزوجة، تبلغ من العمر 44 عامًا، وتعتنق الديانة الإسلامية، من الخراز.
  • حظيت شفاء الخراز بشهرة واسعة من خلال عملها في رحلات الكويت، وذلك بسبب سمعتها الطيبة وعلاقاتها الحميمة.
  • وهي الجهة التي تُعرض فيها أهم المناطق الأثرية للزوار، وقد لفتت الأنظار ببرامج تلفزيونية عدة، مما جعلها رمزًا للرحلات السياحية الكويتية الداخلية والخارجية إلى جميع الدول.

Screenshot 2020 07 29 من هي شفاء الخراز ويكيبيديا معلومات تكشف لأول مرة الريادة نيوز1 | موسوعة الشرق الأوسط

  • نفت الشركة السياحية مزاعم أن شفاء الخراز يقوم بغسل الأموال من خلال عمله في تنظيم الرحلات الداخلية والخارجية.
  • اتهمت بشكل شائع بغسيل الأموال من خلال تسهيل إدخال الأموال لبعض المشاهير عبر الرحلات التي تُنظم، وتم الحجز على أموالها وإجراء التحقيقات معها خلال الشهر الجاري.

تطورات قضية شفاء الخراز

يتم التحقيق في شفاء الخراز حاليًا لمعرفة طبيعة علاقتها بتهمة غسيل الأموال، حيث تم ذكر اسمها في قائمة تضم عشرة أشخاص مشهورين على وسائل التواصل الاجتماعي، وتم توجيه اتهامات لبعض الأشخاص بالتجارة في المخدرات.

نستعرض فيما يلي أسماء المشاهير المتورطين في قضية غسيل الأموال في الكويت، والذين يتم التحقيق معهم، ونذكر أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وتشمل هذه القائمة 10 أسماء:

  1. شفاء الخراز
  2. حليمة بولند
  3. فوز الفهد
  4. مريم رضا
  5. مشاي بو يابس
  6. دانة الطويرش
  7. يعقوب بوشهري
  8. عبد الوهاب العيسى
  9. جمال النجادة
  10. فرح الهادي

يذكر أن النيابة العامة تلقت إخطارات بأسماء عدد من المشاهير المتورطين في غسيل الأموال، وسيتم الكشف عن تفاصيل هذه الأسماء في الأيام القادمة، وسيتم تمديد القائمة لتشمل المزيد من أسماء مشاهير وشركات التواصل الاجتماعي التي تشارك في غسيل الأموال في الكويت.

يمكن للقارئ العزيز متابعة المزيد من المحتوى من خلال قراءة قصة الفاشينيستا شفاء الخراز وسبب القبض عليها على الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى