أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

ترامب حياته ونشأته

ترامب | موسوعة الشرق الأوسط

دونالد ترامب هو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الخامس والأربعين، وهو ملياردير أمريكي، وليس ذلك فقط، بل هو أيضًا مالك واحدة من أكبر الشركات العقارية في العالم وسلسلة متاجر “ترامب” الشهيرة التي تبيع كافة أنواع السلع. كما أنه لديه تاريخ طويل في عالم برامج الترفيه التلفزيونية، وأشهرها برنامج المتدرب (The Apprentice) الذي عرض على قناة NBC الأمريكية. فوزه في انتخابات الرئاسة عام 2016 كان مفاجئًا للعالم بسبب مواقفه السياسية المثيرة للجدل تجاه العديد من القضايا سواء على المستوى المحلي الأمريكي أو الدولي. لذا، سنستعرض لكم اليوم في هذه الموسوعة أهم اللقطات في حياة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

جدول المحتويات

ترامب

نشأة دونالد ترامب

ولد الرئيس في عام 1946 في مدينة نيويورك لعائلة مهاجرة من أصول ألمانية، ووالده هو فريدريك ترامب، صاحب منظمة Elizabeth Trump and Son الاقتصادية الشهيرة والتي ورثها ابنه وأدارها فيما بعد، وأصبحت واحدة من أقوى المنظمات الاقتصادية في العالم بسبب ذكائه وطموحه الكبير الذي ورثه عن والده.

تعليم دونالد ترامب

تلقى دونالد تعليمه الأول في مدرسة نيويورك، ثم أرسله والده إلى الأكاديمية العسكرية في شمال الولاية، ونشأ داخلها كزعيم لحركة الطلاب ورياضي بارز، حتى تخرج منها عام 1964، ثم التحق بكلية وارتون المالية في جامعة بنسلفانيا وتخرج منها عام 1986، ملماً بجميع الأمور الاقتصادية.

إنجازات دونالد ترامب الاقتصادية

بدأ رئيس الولايات المتحدة الحالي مشوار نجاحه الاقتصادي مبكرا حيث كان يزال يدرس بالجامعة، تحت رعاية منظمة والده العقارية الشهيرة. ومع ذلك، في عام 1983، بدأ نشاطه الاقتصادي المنفرد حيث شيد أول ناطحة سحاب تحمل اسمه (برج ترامب)، وتوالت بعد ذلك نجاحاته الاقتصادية. نقل مقر أعماله من نيويورك إلى مدينة مانهاتن بسبب اعتقاده في وفرة فرص النجاح الاقتصادي بها. لم يقتصر نجاحه على المجال الاقتصادي فحسب، بل حصل أيضا على ملكية مسابقة ملكة جمال الكون في عام 1996، والتي نظمت العديد من المسابقات على مستوى العالم. في عام 2003، اشترى حصة كبيرة في شبكة قنوات (NBC) وأصبح المنتج التنفيذي ومقدم برنامج الواقع (The Apprentice). بالإضافة إلى ذلك، يمتلك سلسلة واسعة من الفنادق والمنتجعات تحت اسم “Trump Entertainment Resorts Holdings”. وعلى الرغم من ذلك، لم يخل مشوار ترامب الاقتصادي من بعض العثرات بسبب بعض قراراته المتسرعة أحيانا. ومع ذلك، استعاد مكانته واستقراره المالي والاقتصادي بسرعة.

طموحات دونالد ترامب السياسية

لم يكن نجاح ترامب مقتصرًا على نجاحه كرجل أعمال فحسب، بل كان لديه أيضًا طموحات سياسية حيث انتقل إليها بخطوات ثابتة حتى نجح في أن يصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، وهي واحدة من أكبر دول العالم سياسيًا واقتصاديًا. ظهرت طموحاته السياسية منذ عام 2000، حيث أعلن طموحه في الترشح للانتخابات السياسية، ومنذ ذلك الحين وحتى عام 2008 ترشح لرئاسة الحزب الجمهوري، وفي عام 2006 تم تعيينه كحاكم لنيويورك كممثل للحزب الجمهوري. عاد ترامب مرة أخرى في عام 2010 ليعلن نيته للترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وقد ساعدته زيادة مشاركته السياسية من خلال حزبه.

في عام 2016، تأهل كمرشح أول لحزبه وتم ترشيحه رسميًا في المؤتمر الوطني الجمهوري لخوض سباق الرئاسة ضد رئيسة الوزراء الأمريكية هيلاري كلينتون، وفاز بالفعل وتسلم منصب رئيس الولايات المتحدة في عام 2017.

مواقف دونالد ترامب السياسية المثيرة للجدل

منذ ظهور ترامب لأول مرة كرجل أعمال، أثارت مواقفه جدلاً كبيراً. بعض الناس يرون فيه شخصية كاريزمية محبوبة كرجل أعمال وزعيم دولي قوي، في حين يرونه البعض الآخر كشخص مهووس بالسلطة والمال والنساء، ويتبنى مواقفه السياسية نهجاً مواجهاً للرئيس السابق باراك أوباما، ومن ذلك قضية “بيرثر” التي شهدت تشكيكاً بشأن استحقاق باراك أوباما للرئاسة لأنه لم يولد في الولايات المتحدة الأمريكية، وإنما هو مهاجر له أصول إفريقية.

يتبع الرئيس الأمريكي دائمًا نهجًا معاديًا للإسلام والعرب، ويقف بكل جهده مؤيدًا لدولة إسرائيل، حيث أصدر قرارًا بإعلان القدس العربية عاصمة لإسرائيل، مما أثار احتقانًا داخل الأمة العربية، كما منع دخول العرب إلى الولايات المتحدة وفرض عليهم شروطًا صارمة، ولم تقتصر مواقفه على العرب فحسب، بل امتدت أيضًا للمهاجرين في الولايات المتحدة.

شهدت حملته الانتخابية عام 2016 العديد من الدعاية السلبية على الرغم من فوزه، حيث اتهم بالعديد من القضايا الجنسية ووجهت إليه تهم استخدام لغة جنسية مبتذلة لا تليق بمرشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

حياة دونالد ترامب الاجتماعية

انتشرت شائعات عديدة حول حب دونالد ترامب للنساء منذ ظهوره الأول في الحياة العامة، وتعددت علاقاته النسائية، ووصلت بعضها إلى حد القضايا والاتهامات بسوء السلوك الجنسي والابتذال. تزوج ترامب ثلاث مرات في حياته وانتهت اثنتان منهما بالطلاق، ولكن ميلانيا كنوس لا تزال زوجته الحالية وهي السيدة الأولى للولايات المتحدة، ولديه من زوجاته الثلاث خمسة أبناء وهم دونالد الابن، إيفانكا، إريك، تيفاني، وارون ويليام ترامب.

وما زال الرئيس الأمريكي الحالي مثار الجدل في العالم حتى الآن بسبب مواقفه المختلفة، وقد حاولنا اليوم في هذا الملخص إبراز أهم اللقطات التي أثرت في حياته وشخصيته كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، على أمل أن نلتقي بكم في مقالة جديدة وشخصية جديدة، فتابعونا.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى