الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

امساكية رمضان 2020 في مصر 1441

713 | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم في المقال التالي جدولًا مفصلًا لمواعيد شهر رمضان المبارك في جمهورية مصر العربية، حيث يحرص المسلمون على معرفة موعد قدوم الشهر الفضيل ليتمكنوا من الاستعداد له، وتزيين الشوارع بالزينة وتبادل التهاني والمباركات بحلول هذا الشهر الكريم الذي يحمل الكثير من البركات والأجواء الروحانية الجميلة في قلوب المسلمين.
يحل شهر رمضان على الأمة الإسلامية بالخير والبركة، وهو شهر الرحمة والغفران، ويحرص المسلمون على الصيام فيه كما أمرهم الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم، ويحرصون أيضاً على قراءة آيات القرآن وصلاة التراويح وصلاة القيام والدعاء في العشر الأواخر وفي ليلة القدر، على أمل الحصول على رضا الله سبحانه وتعالى. وسيتم عرض جدول إمساكية الشهر الفضيل في جمهورية مصر العربية في الفقرات التالية في هذا المقال.

امساكية رمضان 2020 في مصر 1441

يحرص المسلمون في جمهورية مصر العربية على معرفة جدول إمساكية شهر رمضان الكريم، وذلك لتحديد بداية الشهر ونهايته، وموعد رفع آذان الفجر الذي يبدأ معه الصيام، وموعد رفع آذان المغرب الذي يفطر عنده المسلمون، وتحديد موعد آذان العشاء لأداء صلاة التراويح، ولهذا السبب سنعرض جدولًا توضيحيًا في الفقرات التالية لأيام الشهر الكريم بالتقويم الميلادي، بالإضافة إلى مواعيد رفع آذان الصلوات الخمسة، وذلك وفقًا للتوقيت المحلي للعاصمة القاهرة.

144 | موسوعة الشرق الأوسط 236 | موسوعة الشرق الأوسط 328 | موسوعة الشرق الأوسط

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في مصر 1441

إذا كنت ترغب، عزيزي القارئ، في معرفة أوقات الصلاة في جمهورية مصر العربية وكم الوقت المتبقي على كل صلاة، فإليك جدول مواقيت الصلاة.

قمنا بتقديم جدول إمساكية شهر رمضان الفضيل الذي يوضح أيام الشهر بحسب التاريخ الميلادي ويوضح مواعيد رفع الآذان وفقًا للتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى