الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

امساكية رمضان 2020 في ماليزيا 1441

امساكية رمضان 2020 في ماليزيا 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم الموسوعة في المقال التالي مواقيت صلاة رمضان 2020 في ماليزيا 1441 وفقا لتوقيت كوالالمبور، العاصمة الخاصة بها. وعلى الرغم من اعتقاد بعض الناس بأن الإسلام قليل الانتشار في ماليزيا، إلا أنه يشكل نسبة تصل إلى 62٪ من إجمالي سكانها، والتي تبلغ حوالي 17 مليون نسمة. وفي الدستور، ينص على أن الإسلام هو الديانة الأولى في البلاد.

يحتفل المسلمون وسكانها بقدوم شهر رمضان المبارك ويستعدون له بالعديد من الطقوس والتقاليد، ولكن يظل الاهتمام بزيادة العبادة وأداء الفرائض والسنن هو ما يشغلهم، حيث يسعون لنيل رضا الله تعالى والاستفادة من الخير والبركات التي وعدهم بها الله والتخلص من عذاب النار، ولتسهيل متابعة مواقيت الصلوات والسحور والإفطار، نقدم لكم المعلومات التالية.

امساكية رمضان 2020 في ماليزيا 1441

فيما يلي جدول إمساكية شهر رمضان المبارك الذي يشمل جدول مواعيد الصلوات الخمس لجميع أيام هذا الشهر الكريم. يعتبر شهر رمضان المبارك شهرًا مهمًا للمسلمين، حيث يتمتع بالفضل العظيم في العبادة والثواب والأجر، ووعد الله تعالى المتقين بالرحمة والمغفرة والعتق من عذاب النار.

q1 | موسوعة الشرق الأوسط q2 | موسوعة الشرق الأوسط

مواقيت الصلاة بشهر رمضان في ماليزيا 1441/ 2020

نقدم جدولًا يساعدك على معرفة التوقيت المتبقي لكل فرض من الفروض الخمس التي يجب على المسلم أدائها، وذلك وفقًا للتوقيت المحلي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث لا يعد هذا التوقيت ثابتًا في جميع أنحاء العالم بل يختلف من دولة إلى أخرى وحتى بين المدن في نفس الدولة.

وبذلك ننهي عرض مقالتنا التي شرحنا فيها طريقتين مختلفتين يمكن للمسلمين المقيمين في السويد استخدامهما لمعرفة مواقيت الصلاة، وكذلك أوقات الإفطار والسحور في شهر رمضان المبارك. نسأل الله أن يعيده علينا وعلى المسلمين جميعاً بالخير والبركات وأن يقبل منا ومنكم الطاعات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى