الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

امساكية رمضان 2020 في قطر 1441

امساكية رمضان 2020 في قطر 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال على موسوعة، سنعرض جدول امساكية رمضان 2020 في قطر 1441 وفقًا للتوقيت المحلي لعاصمتها الدوحة، وهو جدول واضح ودقيق يعرض توقيت الصلوات على مدار اليوم، وقد حثنا الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم على فضل هذا الشهر من بين شهور العام وأجره الكبير والثواب الوفير.

في سورة البقرة الآية 185، قال الله تعالى: `شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدىٰ والفرقان، فمن شهد منكم الشهر فليصمه`. ومن أسباب عظمة شهر رمضان هو نزول الوحي به على الحبيب المصطفى، وكانت هذه هي بداية البعثة النبوية التي ملأت الدنيا بالهدى والنور. وفي العشر الأواخر من رمضان، يوجد ليلة القدر المباركة التي قيل إنها خير من ألف شهر.

امساكية رمضان 2020 في قطر 1441

تعرض الإمساكية لشهر رمضان المبارك جدولاً يوضح مواعيد الصلوات الخمس لجميع أيام الشهر الفضيل، ويبحث عنها كل مسلم حريص على نيل رضا الله تعالى بأداء العبادات في أوقاتها. وقد أثبتت تلك الإمساكية أهميتها منذ سنوات في التعرف الدقيق على موعد أذان المغرب من أجل الإفطار، وموعد أذان الفجر من أجل الإمساك عن الطعام والشراب.

rf | موسوعة الشرق الأوسط rf2 | موسوعة الشرق الأوسط

مواقيت الصلاة في شهر رمضان بقطر 1441/ 2020

وفقًا للتوقيت المحلي في العاصمة القطرية الدوحة، نقدم الجدول التالي الذي يمكن من خلاله متابعة مواقيت الصلوات الخمس الواجبة على المسلمين في كل يوم، حيث تختلف أوقات الصلاة بين الدول والمدن حسب المسافة. لذلك يبحث المسلمون في جميع أنحاء العالم عن طريقة لمعرفة الوقت المتبقي للصلاة القادمة، وخاصة عندما يقترب شهر رمضان المبارك.

يتحدث في الختام عن أهمية استغلال الأيام المباركة من العام في ذكر الله وطاعته، حيث يحصل من يحرص على ذلك على الفوز بنعيم الدنيا والآخرة، بينما من يشغل نفسه بالأكل والشرب ومشاهدة البرامج التلفزيونية يخسر أجراً وثواباً عظيماً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى