الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

امساكية رمضان 2020 في جورجيا 1441

امساكية رمضان 2020 في جورجيا 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

يستعرض هذا المقال جدول أوقات الصيام والإفطار في شهر رمضان 2020 في جورجيا 1441 بالكامل. ينتظر المسلمون شهر رمضان الفضيل بفارغ الصبر كل عام، لتجديد العهد مع الله عبر الالتزام بالصوم والصلاة وقراءة القرآن والتصدق والإكثار من الدعاء. فهذا الشهر هو الشهر الذي تفتح فيه أبواب الرحمة والمغفرة والتوبة، وتتلألأ القلوب بأجوائه الروحانية التي يتمنى المسلمون لو أنها تدوم طوال العام.

يستقبل أكثر من 400 مسلم شهر رمضان الكريم ويحتفلون بقدومه، وتختلف طرق استقبالهم بحسب التنوع الثقافي للمواطنين الأصليين والمهاجرين من العرب في هذه الدولة، فضلاً عن إعداد الموائد التي تضم أطعمة متنوعة وفقًا لعادات وتقاليد كل أسرة. لذلك، في موسوعة، سنقدم لكم إمساكية رمضان لهذا العام في جورجيا.

امساكية رمضان 2020 في جورجيا 1441

من المتوقع في هذا العام أن يبدأ شهر رمضان المبارك في يوم الجمعة الموافق 24 أبريل وينتهي في يوم الجمعة الموافق 23 مايو، مما يعني أن مدة هذا الشهر ستكون كاملة (30 يومًا)، ولكن هذه مجرد توقعات، وسيتم تحديد مدة الشهر بالضبط بناءً على رؤية هلال رمضان في اليوم التاسع والعشرين، وفيما يلي عرض كامل للإمساكية:

100002 | موسوعة الشرق الأوسط 2000 | موسوعة الشرق الأوسط

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في جورجيا 1441

قبل حلول شهر رمضان، يبحث المسلمون عن مواقيت الصلاة لمعرفة موعد آذان المغرب، الذي يعلن فيه مؤذن المسجد بدء وقت الإفطار، وفيما يلي نوضح لكم الوقت المتبقي في الصلوات الخمس وفقًا لتوقيت مدينة تبليسي، وبمراعاة فروق التوقيت بين مختلف المدن الجورجية الأخرى

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى