الناس و المجتمعتفسير الاحلام

النهر في المنام للامام الصادق

النهر في المنام للامام الصادق | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على تفسير حلم  النهر في المنام للامام الصادق حيث فسر الإمام الصادق النهر في المنام على أنه رجل جليل ذو هيبة، وفسره بأنه رزق مستمر ورجل صالح، ومن رأى في منامه أنه يمشي فوق ماء النهر فهذا دليل على نيته الحسنة ويقينه الصحيح، ومن دخل في النهر فهذا يعني أنه سيخالط رجلا من كبراء الناس، الشرب من النهر أمر غير محمود وذلك لقول الله تعالى

يقول النبي صلى الله عليه وسلم: `إن الله مبتليكم بنهر، فمن شرب منه فليس مني، ومن لم يطعمه فإنه مني، إلا من اغترف غرفة بيده، فشربوا منه إلا قليلاً`

  • في حال رؤية الشخص وهو يقفز من النهر إلى الجانب الآخر في الحلم، فإن ذلك يعني نجاة الشخص من المشاكل والأحزان والفوز على أعدائه. كما يُعتقد أن رؤية النهر في الحلم تدل على السفر، وإذا كان ماء النهر يجري في السوق واستفاد الناس منه، فإن ذلك يدل على عدالة الحاكم في الإدارة. وإذا شاهد الشخص النهر يجري على الأسطح وينزل إلى الدور، فإن ذلك يعني وجود ظلم من الحاكم أو وجود عدو يظلم ويستبد بالناس.
  • في حال رؤية الشخص لنهر خرج من بيته ولم يتسبب في أي ضرر لأحد، فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص يقوم بأعمال خيرية يستفيد منها الناس.
  • أما الشخص الذي رأى نفسه يتحول إلى نهر، فهذا يدل على موته، ومن يرى في حلمه أنه سقط في نهر فهذا يشير إلى وجود هموم وخوف من رجل.
  • إذا رأى شخصٌ أنه شرب من ماء النهر الصافي، فذلك يشير إلى حياةٍ طيبةٍ وقدوم خيرٍ عليه.
  • إذا رأى الشخص أنه قفز من النهر إلى الشاطئ، فإن هذا يعني أنه نجا من ظلم وشر السلطان ونجح في التغلب على أعدائه.
  • في حالة رؤية المهر يجري من دار صاحبه ويشرب منه الناس، وكان هذا الرجل غنياً، فإن ذلك يدل على وجود خير ونفع لسكان المنطقة، وأن العديد من الناس الذين يحتاجون إلى المساعدة سيأتون إلى بيته.

جدول المحتويات

النهر في المنام للامام الصادق :

النهر الكدر بالمنام

من يحلم برؤية نهر معتم فهذا يرمز إلى الجحيم، لأن النهر الكدر هو فتنة، وقد يدل رؤية الفاجر للنهر على عصيانه. ومن يرى ماء النهر عكراً وملوثاً في الحلم، فهذا يشير إلى أن الرائي سيعيش حياة مليئة بالتنافس الشديد مع أشخاص يتنافسون معه.

رؤية النهر صافي

  • إذا رأى الحالم أن النهر صافٍ، فإن هذا يدل على نجاحه السريع واستمتاعه بأوقات مليئة بالسعادة والفرح، وأن أعماله ستشهد مزيدًا من الانتشار والازدهار.
  • إذا رأى الشخص أن الماء يحيط به نتيجة لتدفق ماء النهر، فهذا يدل على أنه سيواجه ضغوطًا مؤقتة في العمل، أو قد يشعر ببعض القلق بسبب مشاركة بعض المعلومات الشخصية مع الآخرين، مما يؤثر على سمعته.
  • في الحلم، رؤية شخص يبحر في النهر ويشاهد جثث في قعر النهر تدل على أن مشاكله ستتبعه بسرعة ملذات وأفراح اليوم.
  • إذا رأى شخص في حلمه أن النهر قد جف، فهذا يدل على أنه سوف يصاب بالمرض والحظ السيء.

رؤية نهر النيل

إذا رأيت في الحلم أنك تحمل كأسًا، فهذا يشير إلى أنك ستحصل على القوة والنفوذ، أما إذا شربت من الكأس في الحلم، فذلك يدل على أنك ستحصل على ثروة مالية مقابل ما شربت.

رؤية نهر دجلة بالمنام

يعد نهر دجلة في الأحلام دليلاً على الجدية في الأمور، وإذا كان البحر يمثل الملك فإن نهر دجلة يمثل الوزير، ومن يرى في الحلم أنه شرب من نهر دجلة فهذا يعني أنه سينال جميع مال الوزير وستتم تعيينه وزيرًا إذا كان مؤهلاً لذلك.

رؤية نهر الفرات

إذا رأى الشخص في حلمه أنه يشرب من نهر الفرات، فهذا يشير إلى أنه سيحصل على نفع وبركة من الله عز وجل. وإذا رأى في حلمه أن مياه نهر الفرات قد جفت، فإن ذلك يدل على وفاة الخليفة وانتهاء حكمه، وقد ينطبق هذا التفسير على الوزير. وإذا رأى الشخص أنه يشرب من نهر الفرات، فإن ذلك يشير إلى كثرة صلاته وحسن عبادته وتمتعه بالقناعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى