الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

المس العاشق والجماع اهم العلامات والعلاج

المس العاشق والجماع | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أهم عوارض المس العاشق لدى المتزوجين، وتأثيره وأسبابه وطرق العلاج الصحيحة، ويعتبر الجن نوعًا من المخلوقات التي تختلف طبيعتها عن طبيعة البشر، والعالم الجني هو عالم مختلف تمامًا عن عالم الإنسان وعالم الملائكة. وعلى الرغم من تشابه الجن مع الإنسان في بعض الأمور مثل القدرة على الإدراك والاختيار بين الخير والشر، إلا أن طبيعة خلقهم مختلفة عن طبيعة الإنسان حيث يخلقون من النار بينما يخلق الإنسان من الطين.

• يطلق على الجن هذا الاسم نظرًا لقدرتهم على الاختباء والاستتار عن العيون، حيث يشير هذا المصطلح إلى عدم قدرة الإنسان على رؤيتهم، وقد ذُكر في القرآن الكريم في سورة الأعراف “إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ” (الأعراف/27). وقد اشتُق من لفظ الجن عددٌ من المفردات التي تتصف أيضًا بالاستتار عن العيون، مثل لفظ الجنين ولفظ المجن الذي يستر المقاتل في الحروب.

طوائف الجن

• هناك أعداد كبيرة ومتنوعة من طوائف الجن، تماماً كما هناك تنوع في طوائف البشر، حيث ثبت وجود من المؤمنين من الجن وكذلك الكافرين، ومنهم من هو صالح ومنهم من هو فاسد ومنهم الشياطين. وقد ورد في كتاب الله العزيز في سورة الجن قوله تعالى “وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا” الجن/1

• ذكر الله تعالى في آيات القرآن الكريم أن هناك من الجن من هم مؤمنون ويعملون بطاعة الله، وهناك منهم من هو كافر ولم يتبع الحق، وسيكونون وقوداً للجحيم في يوم القيامة. ومن الآيات التي تحدث عن الجن في سورة الأنعام: “وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ“.

• وقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بإمكانية تجسد الجن في صورة إنسان في الحديث الشريف الذي روي عن جابر بن عبد الله، وقال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال يزيد في حديثه: سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول: “إذا سمعتم نباح الكلاب ونهيق الحمير في الليل، فتعوذوا بالله، فإنها ترى ما لا ترون، وقللوا من الخروج إذا هدأ الرجل، فإن الله يبث في ليله من خلقه ما شاء، وأغلقوا الأبواب واذكروا اسم الله عليها، فإن الشيطان لا يفتح بابا مغلقا، واذكروا اسم الله عليه، وأغلقوا الأواني، واستر براميل الماء، واحفظوا الأنية”، مسند أحمد.

أسباب الجن العاشق

يعد الجن العاشق من أشد أنواع الجن التي تؤثر على الإنسان، وعادةً ما يكون الجن العاشق ذكرًا من الجن يسلط على أنثى من البشر أو أنثى من الجن تسلط على ذكرٍ من البشر، وهناك عددٌ من الأسباب لذلك وهي كما يلي

• يعد عدم اتباع المسلم السنة النبوية الشريفة في حياته اليومية، مثل عدم استعاذته بالله تعالى قبل دخول الخلاء، أو عدم ذكر اسم الله تعالى قبل الدخول للخلاء والاستعداد للاغتسال، أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالجن العاشق، حيث ينظر الجن إلى جسد المسلم ويعجب به ويدخل فيه. كما أن عدم الالتزام بقراءة الأذكار اليومية يعد أحد الأسباب الأخرى.

• ويتسبب الجن العاشق في حدوث الام شديدة اثناء دخول الجسد حيث انه يهدف الى بعض الامور. فمن جهة يحاول الجن العاشق هتك عرض الانسان الذي قد دخل جسده كما انه يحاول ان يشوه صورته امام كل من يحاول التقرب الي هذا الشخص. كما ان الجن يمكنه ان يقوم بتعطيل حياة هذا الشخص في عدد كبير من الامور وغيرها الكثير من الاعتداءات.

اعراض المس العاشق والجماع :

• من أعراض الجن العاشق التقصير في الطاعات والواجبات الدينية، وكذلك يشعر المصاب بالاثارة الدائمة والرغبة في الانعزال والانطواء، وغالبًا ما يعاني من الاحتلام المستمر سواء في اليقظة أو النوم. وتشمل أعراض المس العاشق عدم الرغبة في الزواج والشعور بجميع مراحل العلاقة الزوجية مع شخص غير مرئي.

• من أعراض الجن العاشق لشخص متزوج هو أن ينفر هذا الشخص من زوجه أو زوجته ولا يطيق معاشرته، ومن الأعراض الشائعة أن يشعر الشخص المصاب بأنه يرى شخصًا عاريًا ومكتمل الأعضاء يتشكل له في صورة شخص من البشر حتى يشعر بالشهوة ويمارس الجنس معه، ولا يُمكن إبعاده إلا بالتحصين بالذكر والدعاء.

طرق علاج الجن العاشق

هناك عدة طرق يمكن استخدامها في علاج الجن العاشق، ومن هذه الطرق اتباع الخطوات التالية

• يوصى بقراءة آية الكرسي قبل النوم بسبب فضلها في طرد الشياطين، وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أنه إذا أراد النوم فليقرأ آية الكرسي، فإنه لن يزال عليه حافظ من الله ولن يقربه شيطان حتى يصبح. وقد رواه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه.

• ينبغي الالتزام بالرقية الشرعية، سواء كان الشخص يقرأها لنفسه أو لشخص آخر، مع الدعاء بقول: `لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير` مئة مرة صباحًا ومئة مرة مساءً. كما يجب الالتزام بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم وذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الصلاة.

• ينصح بقراءة آخرين من سورة البقرة بسبب كونهما يكفي الشر عن من يقرأهما، كما جاء في السنة النبوية الشريفة. وعن أبي مسعود البدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: `الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأهما في ليلة كفتاه`. ورواه البخاري ومسلم. وقال النووي: `قيل إن معنى `كفتاه` هو كفاية من الشر أو الآفات أو السحر وما شابه ذلك من الأذى.`.

• يجب أن ندعو في الصباح والمساء وفقا لما ذكر في الحديث الشريف لعثمان بن عفان رضي الله عنه. قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا قال العبد في صباح كل يوم ومساء كل ليلة: باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم، ثلاث مرات، لن يضره شيء.” هذا مروي عن الترمذي وصححه، وأيضا عن أبو داود وابن ماجه.

• يُنصَحُ باستخدامِ المسكِ في دهانِ الجسدِ، وخاصةً في المنطقةِ بينَ السرةِ والركبةِ، لأنَّ الشياطينَ تنفرُ منهُ، حيثُ إنَّهُ يعتبرُ كريهًا ومنتنًا، وذلكَ لأنَّ الشياطينَ تحبُّ كلَّ ما هُو كريهٌ ومنتنٌ، كما جاء في قولِ اللهِ تعالى “الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ” [النور: 26]. كما يجبُ على المسلمِ الدعاءَ إلى اللهِ تعالى مع حَسَنِ الظَّنِ بِهِ.

فيديو اعراض الجن العاشق وكيفية خروج الجن العاشق من الجسد :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى