أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

اللاعب ليوناردو بونوتشي

817146 1200x | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد كرة القدم واحدة من الرياضات الأكثر شهرةً وانتشارًا، ولذلك تقدم الموسوعة مقالًا عن ليوناردو بونوتشي، حيث حدثت طفرةً تسويقية في كرة القدم في الفترة الأخيرة جعلتها من أكثر الأعمال المربحة للفرق واللاعبين والملاعب والاتحادات المحلية والقارية والدولية. يمكن أن تصل حقوق بث بعض البطولات والدوريات القارية أو الدولية إلى ملايين الدولارات، وهذا الأمر كان غير موجود قبل اختراع القمار الصناعية الذي يتيح للمشاهدين مشاهدة أي مباراة في العالم بمجرد إقامتها. يتمتع الدوري الإيطالي الممتاز بشهرة كبيرة ويعدُّ أعلى الدوريات تسويقًا في العالم، ومن بين اللاعبين الأكثر شهرةً الذين لعبوا فيه هو ليوناردو بونوتشي. لذلك، دعونا نتعرف على إنجازاته في تاريخ كرة القدم.

اللاعب ليوناردو بونوتشي

يعتبر الدوري الإيطالي من بين الدوريات الكبرى الأكثر أهمية لدى محبي كرة القدم، وقد تأسس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عام 1889م لإدارة شؤون كرة القدم في إيطاليا، وانضم هذا الاتحاد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1905م. ويعتبر المدافع ليوناردو بونوتشي واحدًا من أهم اللاعبين الذين تركوا بصماتهم في الدوري الإيطالي، حيث وُلِد في مدينة فيتيربو التابعة لإقليم لاتسيو في 1 مايو 1987م.

بدأ مسيرته الكروية في نادي فيتيربيس وقدم أداءً جيدًا مع الفريق. تم إعارته إلى نادي إنتر ميلان في صيف 2005 وأصبح لاعبًا أساسيًا بعد أن قدم أداءً رائعًا في المباريات الودية التحضيرية. انتهت فترة الإعارة وقدم فريقه القديم عرضًا لشرائه بالكامل. بدأ جولته الكروية مع إنتر ميلان في مباراة بكأس إيطاليا عام 2006، ثم باعه الفريق إلى تريفيزو وأصبح لاعبًا رسميًا للفريق في عام 2007.

لعب اللاعب 27 مباراة مع فريقه السابق في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، وشارك كأساسي في 20 مباراة منها. ثم انتقل إلى فريق إنتر ميلان مرة أخرى، ولعب معه 13 مباراة في دوري الدرجة الثانية. وفي عام 2009، باعه إنتر ميلان لفريق جنوى بمبلغ قدره 3 مليون يورو. وفي عام 2010، خرج منتخب إيطاليا من بطولة كأس العالم، وقام رئيس نادي يوفنتوس بشراء بطاقة اللاعب ليوناردو بونوتشي من جنوى مقابل 15.5 مليون يورو، وأجرى الفحوصات الطبية في مدينة تورينو.

هذا العام، حقق اللاعب مع فريق يوفنتوس المركز السابع في ترتيب الدوري الإيطالي، وكانت فترة ليوناردو بونوتشي الأكثر إشراقًا مع المدرب الإيطالي كونتي، حيث حصل على جائزة أفضل مدافع في الدوري الإيطالي، كما حصل على جائزة أفضل مدافع في أوروبا.

في عام 2017، حصل ليوناردو بونوتشي على عرض من نادي إيه سي ميلان، وتم الاتفاق مع ناديه السابق على ثمن الصفقة بقيمة 40 مليون يورو لعقد يمتد لمدة خمس سنوات، وفقًا للتقارير الصحفية التي انتشرت في ذلك الوقت. وفي عام 2018، عاد بونوتشي إلى يوفنتوس كجزء من صفقة تبادلية مع زيادة جزء من المال، وقُدرت قيمة العقد بـ35 مليون يورو لمدة خمس سنوات، وبالتالي، ينتهي عقد ليوناردو بونوتشي مع يوفنتوس في عام 2023.

حقق ليوناردو بونوتشي العديد من الإنجازات، سواء على المستوى الفريقي أو المنتخبي، وشهدت فترة انضمامه لنادي يوفنتوس تحقيقه لأكبر عدد من البطولات، فقد فاز بالدوري الإيطالي سبع مرات وكأس إيطاليا ثلاث مرات وكأس السوبر الإيطالي أربع مرات، وحقق الدوري الإيطالي مع نادي إنتر ميلان مرة واحدة، وحصل مع المنتخب على بطولة واحدة وهي بطولة أمم أوروبا عام 2012.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى