المواعيد والفعاليات

العد التنازلي موعد نزول الرواتب السعودية نوفمبر 2019 ..تعرف على التفاصيل

متى ينزل راتب شهر نوفمبر؟.. تعرف على موعد الرواتب السعودية 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

يهتم المواطنون في المملكة العربية السعودية بموعد صرف الرواتب السعودية 1441، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الأوامر الملكية التي تقضي بتوحيد مواعيد إيداع جميع الرواتب في المملكة، بهدف تحقيق توزيعها في نفس اليوم لجميع المواطنين. ويقدم موقع موسوعة اليوم موعد إيداع رواتب نوفمبر 2019.

جدول المحتويات

موعد الرواتب السعودية 1441

موعد نزول الرواتب السعودية نوفمبر 2019

بعد أن استمع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى شكاوى العديد من المواطنين الذين لم يكونوا راضين عن موعد صرف الرواتب في المملكة العربية السعودية، والذي كان يتم تحديده وفقًا للتقويم الهجري، أصدر أوامر ملكية تقضي بتوحيد مواعيد إيداع جميع الرواتب في المملكة العربية السعودية وفقًا للتقويم الميلادي.

وبناءً على ذلك، أصبح يوم إيداع الرواتب يومًا موحدًا لجميع العاملين في المملكة، سواء كانوا مواطنين سعوديين أو وافدين من الجنسيات الأجنبية المقيمين في السعودية، ويكون هذا اليوم هو اليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، وبناءً على ذلك، تم توحيد المواعيد الخاصة بتحصيل الفواتير الخدمية مثل فواتير الكهرباء وفواتير المياه وجميع الفواتير الأخرى، في الأسبوع الذي يلي مباشرة أسبوع صرف الرواتب.

ونتيجة لذلك، سيتم صرف الراتب الخاص بشهر نوفمبر غدًا الأربعاء السابع والعشرين من نوفمبر، والذي يوافق اليوم الثلاثين من شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريًا.

موعد الراتب في شهور 1441 هجريًا

يتحدد نزول الراتب في الشهور المتبقية من العام الهجري الحالي بناءً على المواعيد الميلادية، وبالتالي يقدم موقع موسوعة المواعيد الخاصة بالرواتب لكل الشهور الهجرية المتبقية في العام الحالي.

يتم أخذ بعين الاعتبار أن حكومة المملكة العربية السعودية حددت السابع والعشرين من كل شهر ميلادي كيوم للقبض الموحد في المملكة، ولكن إذا كان يوم السابع والعشرين يومًا لعطلة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع، فسيتم تغيير هذا اليوم إلى السادس والعشرين من الشهر الميلادي.

حدد موعد صرف الراتب الخاص بشهر ديسمبر القادم في يوم الخميس السادس والعشرين من ديسمبر 2019 ، الموافق للتاسع والعشرين من شهر ربيع الثاني 1441 هجريًا.

سيتم إيداع راتب شهر يناير لعام 2020 في السابع والعشرين من يناير، والذي يوافق الاثنين، الموافق الثاني والعشرين من شهر جمادى الآخرة لعام 1441 هـ. وسيتم إيداع راتب شهر فبراير 2020 في السابع والعشرين من فبراير، والذي يوافق الخميس، الموافق الثالث من شهر رجب لعام 1441 هـ.

سيتم صرف الراتب عن شهر مارس 2020 في الخميس السادس والعشرين من مارس، الموافق الثاني من شعبان 1441 هجريًا، أما عن شهر أبريل 2020، فمن المقرر صرف الراتب في يوم الاثنين السابع والعشرين من أبريل الموافق الرابع من شهر رمضان لعام 1441 هجريًا. وسيكون نزول راتب شوال هذا العام في يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من مايو الموافق الخامس من شهر شوال، وذلك نظرًا لإجازة العيد، ويعد هذا استثنائيًا.

بالنسبة لشهر يونيو، سيتم صرف الراتب في السابع والعشرين منه، والذي يوافق السادس من ذي القعدة، بينما سيتم صرف الراتب في آخر الشهور الهجرية في يوليو، وتحديدًا في السابع والعشرين منه، والذي يوافق السادس من ذي الحجة لعام 1441 هـ.

موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي 1441 هجريًا

يختلف موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي عن موعد صرف رواتب العاملين في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن للمشتركين في الضمان الاجتماعي الحصول على مبالغ المعاشات بمجرد إيداعها. قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرف معاشات الضمان الاجتماعي كل شهر وفقًا للتقويم الهجري، ويتم صرفها في اليوم الأول من كل شهر.

أعلنت الوزارة سابقًا أنه في حال تزامن اليوم الأول من الشهر الهجري مع إجازة رسمية أو عطلة كالجمعة، يمكن إيداع المبلغ المالي في اليوم الذي يسبقه.

وبناءً على ذلك، من المقرر بإذن الله تعالى أن يتم إيداع المبالغ المقررة للشهر القادم، ربيع الآخر، الذي يوافق شهر نوفمبر 2019 ميلاديًا، يوم الخميس القادم بإذن الله تعالى، وتشمل هذه المبالغ المودعة كلًا من المعاشات وبدلات الغلاء.

صرف الرواتب | موسوعة الشرق الأوسط

في النهاية، نأمل أننا قدمنا جميع المعلومات التي يحتاجها الباحثون عن موعد صرف الرواتب في الأشهر الهجرية لعام 1441. تابعونا على موقع موسوعة للحصول على معلومات حول جميع الموضوعات التي تهمكم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى