أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

السيرة الذاتيه للشيخ و الداعية علي الحارون

الداعية علي الحارون | موسوعة الشرق الأوسط

يُعتبر الداعية علي الحارون واحداً من أشهر الدعاة في العالم العربي، حيث قام بكتابة بعض الكتب وإنشاء بعض المواقع الإلكترونية، ويفضل الكثير من الأشخاص سماع دروسه وفتاواه المختلفة في المجال الديني، وتخصص الداعية علي الحارون في تعليم الناس طرق الرقية الشرعية التي تحصنهم من الجن والشياطين، وهو الأمر الذي شغل اهتمامه ودراسته منذ كان في الصف السادس الابتدائي، وتمكن الشيخ علي الحارون أيضاً من كتابة العديد من الكتب الإسلامية المختلفة، وشن حملة بعنوان “تنظيف المجتمع من السحرة”، وسنتعرف على الداعية علي الحارون بشكل أكبر من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

ميلاد الشيخ علي الحارون:

ولد الشيخ علي الحارون في اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك في العام الهجري 1405، وذلك في قرية الواسطي التابعة لمدينة أسيوط في جمهورية مصر العربية، واسمه الكامل هو علي أحمد علي أحمد علي، ويمتلك اسمًا آخر يحمله إلى آخر اسمه.

تعليم الداعية علي الحارون :

بدأ الداعية علي الحارون دراسته في المرحلة الابتدائية في الأزهر، لكنه في الصف السادس بدأ ينشغل بشيء غريب وهو طائر أبيض اللون ولا يملك رقبة، كان جناحيه كبيرين جدًا بالمقارنة مع جسمه الصغير، مما جعل الداعية علي يشعر بالخوف الشديد. عرض هذا الأمر على بعض المشايخ الذين أخبروه ببعض الكلمات الغريبة مثل “جان” و”عفريت” فبدأ يتعلم عنها أكثر وأكثر خلال العام الدراسي في المرحلة الإعدادية. بعد التخرج من المرحلة الثانوية الأزهرية، التحق الداعية علي الحارون بكلية الدعوة والثقافة الإسلامية وتخرج منها، وهو مصمم على تجريد المجتمعات من السحرة والدجالين بعد دراسة عميقة في هذا المجال لمدة تسعة أعوام.

حياة علي الحارون والرقي:

استطاع الشيخ علي الحارون جمع المعلومات المختلفة المتعلقة بالجن والعفاريت، وذلك بفضل أقاربه المتخصصين في مجال الرقية، الأمر الذي سهل عليه الاستفسار والبحث عن الحقيقة بالرغم من صغر سنه. كان يسعى دائمًا لتعلم المزيد والتطلع إلى المعرفة من خلال جمع المعلومات وقراءة الكتب المتعلقة بالموضوع، بدءًا من الصف الأول الإعدادي وحتى مرحلة الكلية. وقد اهتم الشيخ بدراسة عالم السحرة الغير شرعيين، لتعرف على أسرارهم وخفاياهم. وبعدما وصل لمرحلة الكلية، أدرك أن الوقت قد حان لتنظيف المجتمعات من السحرة والمشعوذين والأشخاص الذين يدعون أنهم من أولياء الله الصالحين.

أشهر كتب الداعية علي الحارون:

قام الشيخ علي الحارون بعد أن أتم دراسته في الكلية التفكير في تنظيف المجتمع من السحرة والدجالين، ولكنه في هذا الوقت لم يملك أي شيء لفعله سوى أنه يتوجه إلى الكتابة على الورق، وهذا الأمر الذي جعله يقوم بكتابة بعض الكتب التي تخص هذا المجال، ومن اشهر الكتب التي قام بكتابتها علي الحارون هو كتاب الدعاء المستجاب، وأيضا كتاب أيام ساحر، وتنوعت كتب الشيخ علي الحارون بشكل كبير، حيث إنه قام أيضا بكتابة كتاب خاص بالأموال والبنوك وكان عنوانه فوائد البنوك، وأيضا كتب كتابا آخر متعلق بعالم الجن وكان عنوانع المحيط اللام في عالم الجان، وغيرها من الكتب المختلفة للشيخ علي الحارون والمتعددة، وحققت كتب الشيخ علي الحارون نسبة كبيرة من المبيعات في الأسواق، وظل الهدف الرئيسي للداعية علي الحارون هو أن يبقى المجتمع خال من السحرة والمشعوذين.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى