الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

الرقية الشرعية لتثبيت الحمل وتحصين الجنين وحفظه من الاسقاط بإذن الله

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفي معنا على كيفية استخدام الرقية الشرعية لتثبيت الحمل وتحصين الجنين وحفظه من الإسقاط بإذن الله. إن الحصول على طفل جديد في العائلة هو أمل كل والدين ليكون لهم ذرية صالحة يربونها ويسقونها بالبر والإيمان والخير، ولتنمو لهم خير جزاء من الطاعة والبر والمودة في الدنيا وتأخذهم بأيديهم إلى الجنة في الآخرة بإذن الله. ولذا، يخشى العديد من الأمهات طوال فترة حملهن أن يتعرضن للإجهاض وفقدان طفلهن، لذا يلجأن إلى الرقية الشرعية لتثبيت الحمل وتحصين الجنين وحفظه من الإسقاط بإذن الله. وتتألف الرقية الشرعية من آيات من الذكر الحكيم تساعد على تثبيت الإنسان على دينه وتثبيت الروح والعقل والفكر والحمل..

لذلك، نقدم لكم اليوم من موسوعة الرقية الشرعية طرقاً لتثبيت الحمل وتحصين وحفظ الجنين بإذن الله، وذلك على موقع موسوعة.

الرقية الشرعية لتثبيت الحمل وتحصين الجنين وحفظه من الاسقاط بإذن الله

الرقية الشرعية لتثبيت الحمل مكتوبة

سورة الفاتحة

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، ملك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين، اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضآلين

(سورة البقرة 1 ـ 5 )

الم. ذلك الكتاب لا ريب فيه؛ هدى للمتقين، الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون، والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك، وبالآخرة هم يوقنون، أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون.

(سورةالبقرة 109)

وكثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عندهم أنفسهم من بعدما تبين لهم الحق، فاعف عنهم واصفحوا حتى يأتي الله بأمره، إن الله على كل شيء قدير

آية الكرسي ( البقرة 255)

الحي القيوم الله، لا إله إلا هو، لا يأخذه النوم ولا السنة، له ما في السماوات وما في الأرض، فمن يشفع عنده إلا بإذنه؟ يعلم ما قدامهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وكرسيه يمتد بسعة السماوات والأرض، ولا يؤثر حفظهما، وهو العلي العظيم

(سورة البقرة 285 )

” آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رّبّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقـَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

(سورة الحج 5)

يا أيها الناس إن كنتم في ريب من البعث فإنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة وغير مخلقة لنبين لكم ونقر في الأرحام ما نشاء إلىٰ أجل مسمى ثم نخرجكم طفلا ثم لتبلغوا أشدكم ومنكم من يتوفى ومنكم من يرد إلىٰ أرذل العمر لكيلا يعلم من بعد علم شيئا وترى الأرض هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت وأنبتت من كل زوج بهيج

(سورة المؤمنون  12ـ14)

لقد خلقنا الإنسان من نوعية طينية، ثم جعلناه نطفة في مكان محمي، ثم تحولت النطفة إلى علقة، ومن ثم تحولت العلقة إلى مضغة، ومن ثم تحولت المضغة إلى عظام، وغطينا هذه العظام باللحم. ثم خلقناه خلقا آخرا. فليكن الله مباركا، هو خير الخالقين.

( سورة الملك 14)

تبارك الذي يحمل السلطة والقوة في يده، وهو قادر على كل شيء. الذي خلق الموت والحياة ليختبركم أيكم يعمل بالأفضل، وهو العزيز الغفور. الذي خلق سبع سماوات متدرجة، لا يمكنك أن ترى أي تفاوت في خلق الرحمن؛ فانظر مرة أخرى، هل ترى أي عيب فيه؟ ثم انظر مرة أخرى، فإن البصر سيعود إليك مخزيا وهو محطم.

(سورة النساء 54)

هل يحسد الناس على ما منحهم الله من فضله؟ إنا منحنا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وملكا عظيما.

(المرسلات 20 ـ 24 )

ألم يخلقكم من ماء مذلة، ثم جعلناكم في مكان ثابت، محدد الحجم، فقدرنا، فما أعظم القادرين، وويل في ذلك اليوم للمكذبين

( سورة النعام 98 )

” وَهُوَ الّذِيَ أَنشَأَكُم مّن نّفْسٍ وَاحِدَةٍ فَمُسْتَقَرّ وَمُسْتَوْدَعٌ قَدْ فَصّلْنَا الاَيَاتِ لِقَوْمٍ يَفْقَهُونَ “.

(سورة الحجر 16 ـ 18 )

وقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للمراقبين، وحرصنا على حمايتها من كل شيطان رجيم، باستثناء الذي استرق السمع واتبعه شهاب مبين.

(سورة الفتح 15)

سيقول المخلفون إذا انطلقتم إلى مغانم لتأخذوها ذرونا نتبعكم يريدون أن يبدلوا كلام الله قل لن تتبعونا كذلكم قال الله من قبل فسيقولون بل تحسدوننا بل كانوا لا يفقهون إلا قليلا.

(سورة طه 131 )

ولا تطلع عينيك إلى ما متعنا أزواجا منهم زهرة الحياة الدنيا، لنمتحنهم بها، ورزق ربك هو الخير والأبقى.

(سورة القلم 51 )

” وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ “.

(سورة الكهف 39 )

لو لما دخلت جنتك قلت: ما شاء الله، لا قوة إلا بالله، إن كان لديك أقل مني من المال والأولاد، فلا تثريب عليك .

بعد قراءة الآيات القرآنية الحكيمة المذكورة سابقًا، يمكن للأم الحامل الدعاء بهذا الدعاء وهي تشعر بالخشوع والتضرع وتركيز النية الصادقة:

يا حنان يا منان، يا ذو الجلال والإكرام، أحفظ لي ابني وارزقني رؤيته سليمًا معافى، ولا تسوءني فيه يا رب العالمين، فإنك القادر على كل شيء، اللهم ارزقنا خير الذرية التي ترضيك وتأخذ بأيدينا إلى جنة الخلد يا الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى