الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

الدرر السنية بحث عن صحة الحديث

الدرر السنية بحث عن صحة الحديث | موسوعة الشرق الأوسط

“نُقدم لك، عزيزي القارئ، مقالنا اليوم على موقع موسوعة بعنوان الدرر السنية وهو بحث عن صحة الحديث. إنه أحد المراجع العلمية الموثوقة التي تحتوي على الأحاديث ومنهج أهل السنة. يمكنك من خلاله التعرف على صحة الحديث وتقييمه سواء كان قويًا أو ضعيفًا وتحديد مصدره والراوي للأحاديث الشريفة. إنه موقع هام للغاية يلجأ إليه العديد من الأشخاص والباحثين الذين يهتمون بمعرفة صحة الحديث، وبالتالي يمكنهم الاستفادة منه بكل سهولة والتأكد من دقته وصحته.

يقدم هذا الموقع الكثير من الخدمات الدينية، بالإضافة إلى ذلك يتم إشراف عليه من قبل علوي بن عبد القادر السقاف، ويمكن للمستخدمين الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الموقع عن طريق متابعتهم.

الدرر السنية بحث عن صحة الحديث

تتضمن هذه الموسوعة مئات الأحاديث المختلفة، وتقدم حكمها من المعاصرين والمتأخرين والمتقدمين، حيث يتم استخراجها من كتبهم ومؤلفاتهم.

يمكنك البحث بكل سهولة سواء من خلال البحث المتقدم أو البحث الحديث، ويمكنك أيضًا اختيار البحث عن الأحاديث الضعيفة فقط أو الصحيحة فقط أو كلها.

لم يكتف الموقع بما يقوم به، بل قام بتطويره، ويُمكنك البحث عن الكلمات أو العبارات أو الجُمل التي تتطابق مع محتوى الحوار، مع استبعاد أي كلمات مختلفة، وذلك للوصول إلى النتائج التي تريدها في أسرع وقت.

يمكنك البحث بشكل مخصص عن أحكام معينة أو أكثر، أو داخل كتاب أو غيره، وذلك عن طريق الذهاب إلى مربع البحث المتقدم.

كيفية البحث بالموسوعة الحديثية

  • اضغط على enter أو أيقونة البحث، وستصل إلى الأحاديث بسهولة..

يمكنك تحديد نوع البحث عن الأحاديث بحسب درجة صحتها أو صحة إسنادها، سواء كانت صحيحة أو ضعيفة، فقط قم بوضع علامة صح بجانب الدرجة التي تريدها.

البحث عن أحاديث ذات أسانيد ضعيفة وما في حكمها يساهم في إظهار الأحاديث ذات الإسناد الضعيف، ويعني ذلك أن هذه الأحاديث مرسلة وتحمل في إسنادها شخصًا ضعيفًا أو تالفًا أو يعاني من الانقطاع، أو غير ذلك.

تعني الأحاديث الضعيفة أن الحديث المذكور بها ليس له درجة حكم قوية، وبالتالي فهو معدوم الصحة، وقد يكون كاذبًا أو موضوعًا.

عند البحث عن الأحاديث التي لها إسناد صحيح وما في حكمها، فسيتم العثور على الأحاديث التي لها مصدر موثوق به وصحيح، مثل الأحاديث التي تحمل درجة الإسناد الجيد أو الحسن وما شابه ذلك.

في حال البحث عن أحاديث صحيحة وما يتعلق بحكمها، فسوف تجد هنا الأحاديث التي حُكم عليها بأنها صحيحة، وما يتعلق بحكمها، ويمكن أن تكون صحيحة لدى الآخرين، أو حسنة، أو ما شابه ذلك.

يمكنك استخدام البحث المتقدم والاستفادة من عدة خانات بحث مختلفة لتسهيل عملية البحث، وهذه هي بعض المربعات المختلفة

مربع العبارة

يمكنك كتابة جملة أو كلمة من الخطاب، أو جزء منه، ثم البدء في عملية البحث.

مربع الكتاب

يساعدك هذا في الاطلاع على كل الكتب المستندة إليها في الموسوعة الحديثية، ويتيح لك أيضاً البحث عن كتاب واحد فقط لعرض الأحاديث المذكورة فيه.

مربع المحدث

عند ذلك، يمكنك اختيار محدث معين أو كل المحدثين، وبالتالي تتعرف بسهولة وسرعة على أحكامهم.

قوائم الموسوعة الحديثية

يتضمن موقع الدرر السنية الكثير من القوائم الهامة، فبإمكانك أن تبحث عن أي حديث شريف في أيقونة البحث الشامل، أو أيقونة البحث في البوابة الحديثية، ويتاح لك الوصول مباشرة إلى أيقونة البحث بواسطة هذا الرابط.

يوفر الموقع خدمة الباحث الحديثي، ومن خلاله يمكن البحث الفوري في موسوعة الحديثية بالدرر السنية، ويمكن الوصول إليه من هنا.

توفر الموسوعة شراء الكتب الدينية والتفسيرات وإصداراتهم عبر متجر الدرر على الإنترنت. يمكنك التعرف عليها من خلال قراءة النبذة المكتوبة عن كل كتاب وزيارة هذا القسم من خلال الرابط المتاح. يمكنك اختيار الكتب ووضعها في السلة ثم طلب الحصول عليها وستصل إليك في أقرب وقت ممكن.

قائمة بلغ ولو آية

يمكن الاطلاع على قائمة البلغ ولو آية التابعة للمؤسسة الحديثية عن طريق الموقع الإلكتروني، وهذا من الأشياء المفيدة التي تُساهم في نشر الخير والعلم وتفيد المجتمعات، ويمكن مشاركة هذه المعلومات المفيدة عبر وسائل الاتصال المختلفة.

وهذه القائمة بها أربع أيقونات مختلفة وهم كالآتي:-

سفير الكلمة

يمكن الانضمام إلى الموقع من خلال سفير الكلمة، ونشر الآيات ومعانيها، والأخلاق النبوية، والأحكام الفقهية، وغيرها، على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذه الخدمة عبر زيارة هذا الرابط.

سفير الدرر

يمكنك من خلال الموقع أن تصبح سفيرًا له، وتلعب دورًا إيجابيًا في زيادة الوعي لدى الآخرين ومشاركة المعرفة معهم، ويمكنك الانضمام إلى القائمة وتسجيل حسابك من خلال هذا الرابط.

سفير الفيديو

يمكنك جذب انتباه العديد من المشاهدين والمساهمة في نشر العلم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتأثير الآخرين من خلال مشاركة مقاطع فيديو مفيدة تحتوي على معلومات دينية هامة، وإذا كنت ترغب في الاطلاع على هذه القائمة، يمكنك زيارة هذا الرابط.

سفير الصورة

يمكنك اختيار التصميم المميز الذي يحتوي على تعريفات الدرر السنية وأسماء الله الحسنى وشرح الأحاديث وفقه الأسرة وغيرها، ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال قائمة سفير الصورة. وبذلك تساهم في نشر العلم ومشاركته مع الآخرين، ويمكن الوصول إليها من خلال هذا الرابط.

قائمة المصممين

بالإضافة إلى هذه القوائم الهامة، يمكنك أن تكون شريكًا أساسيًا في نشر المعلومات الدينية القيمة، من خلال إنشاء مقاطع فيديو مختلفة وتصميمات مميزة، ولكن عليك الالتزام بالشروط التي يضعها المؤسسة أولاً، ثم بعد ذلك يمكنك البدء في إنشاء محتوى خاص بك وإرساله إليهم مع إدخال بياناتك. وإذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه القوائم، فيمكنك النقر على هذا الرابط.

معلمة الدرر

إنها نافذة رائعة يمكنك الاشتراك فيها اختياريًا، وهي تساهم في التعرف على العلوم الشرعية المختلفة، مثل الصلاة والصوم والزكاة والطهارة والحج وغيرها، وعن طريقها يمكنك تحسين وتطوير مستوى المعرفة لديك، وتقييم معلوماتك، ورفع الحصيلة العلمية الخاصة بك.

تحتوي المسابقة على ثلاث مستويات علمية، وكل مستوى يضم 25 سؤالًا، ويمكن العثور على جميع الإجابات على موقع الدرر السنية الإلكتروني، ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن طريق النقر على هذا الرابط.

تطبيق الدرر السنية للتأكد من صحة الأحاديث

تطبيق الدرر السنية العام

التطبيق الرسمي الشامل الذي أصدرته مؤسسة الدرر السنية للموسوعة الحديثية يتيح لك جميع الامتيازات المتوفرة على الموقع الإلكتروني، ويمكنك من خلاله البحث عن أحاديث مسلم وصحيح البخاري بشكل مجاني دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

فإذا كنت ترغب في الإطلاع على تطبيق الموسوعة الحديثية الخاصة بموقع الدرر السنية، فعليك الدخول على هذا الرابط ، وذلك في حالة أن هاتفك على نظام الأندرويد، أما إذا كنت على نظام ios فبإمكانك تحميل التطبيق من خلال متجر app store ويُتاح لك الوصول إليه من هنا.

إلى جانب هذا التطبيق، هناك مجموعة من التطبيقات الهامة التي تنتمي إلى الموسوعة الحديثية الدرر السنية، وهي كالتالي

تطبيق فقه اللباس والزينة

تطبيق مجاني يحتوي على جميع المعلومات المتوفرة على موقع الدرر السنية، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالملابس والزينة وأحكامهم، ويمكن الاطلاع على جميع هذه المعلومات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

ففي حالة أن هاتفك على نظام الـ ios فهنا يُمكنك تنزيله عبر هذا الرابط، وإذا كنت على نظام الأندرويد فعليك تحميل التطبيق من هنا.

تطبيق فقه العبادات

هذا التطبيق من مؤسسة الدرر السنية هو تطبيق مجاني يتميز بخدمات متنوعة من موسوعة الفقه العبادي، بما في ذلك البحث عن فقه العبادات وتصفح المعلومات المتعلقة بها، مثل الصلاة والصوم والزكاة والطهارة والحج والعمرة وغيرها.

ويتاح لك تنزيله من خلال هذا الرابط وذلك في حالة أنك على نظام أندرويد ، وإذا كنت على نظام ios فهنا بإمكانك تحميله من هنا.

تطبيق موسوعة الأخلاق

يتضمن التطبيق الإسلامي العديد من القيم الجيدة التي يجب على المسلمين تحلي بها، ويحتوي أيضاً على سلوكيات سيئة يجب تجنبها من قبل المسلمين، ويحتوي التطبيق على عدة أقسام مختلفة، وتم إصداره من قبل مؤسسة الدرر السنية لموسوعة الأخلاق.

يقدم هذا بشكل مجاني تمامًا، ويمكن الرجوع إليه في أي وقت، ويمكن الوصول إليه من هنا إذا كنت تستخدم نظام Android، وإذا كان هاتفك يعمل بنظام iOS، فيجب عليك النقر على هذا الرابط.

تطبيق أحاديث منتشرة لا تصح

تعد هذه التطبيقات الرسمية التي صدرت عبر موقع الدرر السنية من التطبيقات الهامة، حيث يحتوي على عدد من الأحاديث التي يتم تداولها بين الأفراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والإنترنت، أو المجالس، ولكنها باطلة ولا يمكن أن يُنسب إليها نبينا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

يعد هذا التطبيق مجانيًا ويتيح لك الوصول إلى جميع المعلومات التي ترغب في مشاهدتها دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت،

يمكن تنزيل التطبيق على هاتفك المحمول من خلال هذا الرابط، إذا كنت تستخدم نظام Android، وإذا كنت تستخدم نظام iOS، فيمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي.

تطبيق فقه الأسرة

يعتبر تطبيق فقه الأسرة، الذي تم إصداره من قِبَل الموسوعة الفقهية وصُدِّر عن مؤسسة الدرر السنية، واحدًا من التطبيقات المجانية، والتي تتضمن كل ما يتعلق بفقه الأسرة. ويمكنك الإطلاع على المواضيع المتعلقة بالطلاق والخلع، والعدة، والنفقات، والرضاعة والحضانة، وغيرها.

يمكن تنزيل هذا التطبيق على أجهزة Android عن طريق هذا الرابط.

طرق التواصل مع الدرر السنية

يمكنك التواصل معهم عبر تطبيق الواتساب على هذا الرقم 966501204740+.

تتوفر لديهم صفحة رسمية على فيس بوك، ويمكن للمستخدمين الاطلاع على جميع الخدمات والاستفسارات من خلالها، وذلك عن طريق زيارة الصفحة التي يمكن الوصول إليها عبر هذا الرابط.

يمكن للمستخدمين متابعة مقاطع الفيديو الخاصة بهم على قناتهم الخاصة على YouTube من خلال النقر على هذا الرابط.

يمكنك الاطلاع على صفحة الإنستجرام الخاصة بهم عن طريق هذا الرابط.

تم شرح موقع الدرر السنية والتطبيقات المرتبطة به وجميع الخدمات المقدمة من خلاله، ونتمنى أن يكون هذا المقال مفيداً لك، ونود تركك الآن في رعاية الله وحفظه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى