إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

الالوان المناسبة للبشرة الحنطية

ال | موسوعة الشرق الأوسط

الالوان المناسبة للبشرة الحنطية

في البداية، يجب التأكيد على أن البشرة الحنطية هي البشرة ذات اللون القمحي، أي أن لونها يتراوح بين البني الفاتح والبني المتوسط، وتعد هذه البشرة من أكثر الأنواع حساسية وتأثرًا بالعوامل الخارجية مثل حروق الشمس والتصبغات الجلدية.

تحرص الكثير من السيدات على اختيار الألوان التي تناسب بشرتهن، ولا تقتصر تلك الألوان على الملابس فقط، بل تمتد لتشمل أيضًا لون المكياج ولون الشعر. وفيما يلي أكثر الألوان التي تناسب البشرة القمحية:

ألوان الملابس المناسبة للبشرة الحنطية

قبل أن نبين الألوان المناسبة لصاحبات البشرة الحنطية، يجب الإشارة إلى أن العديد من الألوان تتناسب مع هذا اللون أكثر من غيرها، ومن ضمن الألوان المناسبة لصاحبات البشرة القمحية:

  • اللون الأبيض: يساعد اللون الأبيض بجميع درجاته على تحسين جمال البشرة القمحية، ولذلك يمكن لأصحاب البشرة القمحية ارتداء الملابس البيضاء في أي وقت من اليوم. يناسب اللون الأبيض الكريمي البشرة الحنطية الدافئة بشكل خاص، في حين يناسب اللون الأبيض المائل إلى الرمادي البشرة الحنطية الدافئة أكثر.
  • اللون الوردي: اللون الوردي هو أحد الألوان التي تناسب البشرة الحنطية بشكل كبير، فهو يبرز جمال لون البشرة ويضيف لمسة جمالية خاصة على البشرة بهذا اللون.
  • اللون الذهبي: يعتبر اللون الذهبي من الألوان التي تضفي مظهرًا مميزًا على البشرة القمحية، حيث يظهر لون البشرة القمحية بشكل واضح عند دمج اللون الذهبي مع الألوان المعدنية، مما يجعل البشرة تبدو لامعة وجذابة، ويكثر ارتداء الملابس باللون الذهبي في الحفلات المختلفة.
  • اللون الأصفر: يتناسب لون الأصفر بشدة مع البشرة القمحية، حيث يضفي عليها لمعانًا بسيطًا ويجعلها تبدو مشرقة، كما يتلاءم لون الأصفر العسلي مع البشرة الدافئة المائلة للسمار.
  • اللون البيج: يعد اللون البيج الكريمي مناسبًا لمختلف درجات البشرة الحنطية، حيث يعكس لونها بطريقة مميزة، ويتناسب بشكل خاص مع البشرة الحنطية الدافئة.
  • اللون الأزرق: يتماشى اللون الأزرق بألوانه المختلفة مع البشرة القمحية، لكن من الأفضل تجنب ارتداء الملابس الزرقاء مع البشرة القمحية الدافئة لأنها لا تناسبها.
  • اللون البنفسجي: يعتبر اللون البنفسجي من الألوان المفضلة للأشخاص ذوي البشرة الحنطية، نظرًا للمظهر الأنثوي المميز الذي يضفيه على البشرة، ويتناسب اللون البنفسجي الزهري مع البشرة الحنطية المحايدة، في حين يتناسب لون اللافندر مع البشرة الحنطية الباردة.
  • اللون العنابي: يعمل اللون العنابي على جعل البشرة الحنطية تبدو جذابة.

ألوان صبغات الشعر المناسبة للبشرة الحنطية

يُعتبر الاهتمام بلون صبغة الشعر المناسب للون البشرة ذات أهمية لا تقل عن الاهتمام بالملابس وألوانها المناسبة، ومن بين ألوان صبغات الشعر التي تناسب البشرة الحنطية:

  • اللون الأسود: يُعَدُّ اللون الأخضر من أكثر الألوان الملائمة لصاحبات البشرة القمحية، حيث يزيد هذا اللون من جاذبية وحيوية البشرة، كما يُفَتِّحُ اللون الأخضر للبشرة القمحية نظرًا لكونه لونًا داكنًا.
  • اللون الأشقر: يتناسب هذا اللون مع جميع درجات البشرة القمحية، حيث يزيد من جمال المظهر العام، ويُنصح باستخدام درجة الأشقر الداكن الذي يتناسب مع جميع درجات تلك البشرة، على عكس الأشقر الفاتح الذي يجعل البشرة القمحية باهتة.
  • اللون الكستنائي: تعتبر هذه اللون واحدة من الألوان التي يفضلها النساء بجميع ألوان البشرة، ولا سيما البشرة القمحية، حيث تزيد من جمال وجاذبية المظهر العام.
  • اللون الأحمر العنابي: يتماشى لون الأحمر العنابي تمامًا مع البشرة القمحية، حيث يعزز من جمال المظهر.

ألوان الحجاب المناسبة للبشرة الحنطية

تواجه الكثير من الفتيات والسيدات ذوات البشرة القمحية صعوبة في اختيار ألوان الحجاب المناسبة للون بشرتهن. لذلك، نقدم لكم قائمة بألوان الطرح والإيشاربات التي تتناسب مع مختلف درجات البشرة القمحية وتحافظ على إشراقة الوجه، وتشمل الألوان التالية:

  • اللون الأخضر: يعتبر اللون الأخضر من الألوان التي تساعد على إبراز جمال البشرة وإضفاء المظهر النضر عليها، ويعتبر اللون الأخضر الزيتوني من بين درجات الأخضر الملائمة للبشرة الحنطية، والتي تزيد من دفء البشرة.
  • اللون البنفسجي: تتناسب الطرحة باللون البنفسجي بشدة مع لون البشرة القمحية، حيث يبرز هذا اللون الاسمرار الخفيف للبشرة القمحية.
  • ألوان النيود: تعتبر الألوان الناعمة مثل الجملي الناعم والبني والوردي البارد والكشمير والبيج والعاجي من الألوان التي تجعل بشرة الأشخاص ذوي البشرة القمحية تبدو جميلة ومميزة.
  • اللون الأحمر: يعتبر اللون الأحمر، بدرجاته المختلفة من الوردي الغامق والتوتي، من الألوان المناسبة للبشرة الحنطية، ويمكن أن يكون مناسباً للنساء اللواتي يرغبن في الظهور بإطلالة جريئة وملفتة.
  • اللون الأزرق: ينصح خبراء الموضة دائمًا الفتيات المحجبات ذوات البشرة الحنطية باختيار الطرح ذو اللون الأزرق الداكن، لأنه من أكثر الألوان المناسبة لهذه الدرجة من البشرة.
  • اللون الأبيض: يتميز اللون الأبيض بأنه يناسب جميع درجات البشرة بما في ذلك البشرة القمحية، ويتميز أيضًا بقابليته للتنسيق مع أي لون من الملابس، لذلك يمكن للنساء ذوات البشرة القمحية ارتداء الطرح البيضاء التي تبرز جمال ملامحهن ولون بشرتهن بشكل مختلف.

الألوان التي تفتح البشرة القمحية

  • لكي تتمكن الأشخاص ذوات البشرة القمحية من اختيار الألوان التي تناسب بشرتهن وتعزز جمالها وإشراقتها، يجب عليهن تجنب الألوان التي تقريباً من لون بشرتهن وتزيد من سمرتها، حيث تمنعها من الظهور بكامل جمالهن، وتشمل هذه الألوان البني والفسدق والخردل.
  • من بين الألوان التي تساعد على تفتيح البشرة القمحية وإبراز جمالها هي درجات الوردي الزاهية، ودرجات الأخضر، والأحمر الزاهي، والأحمر الداكن، والبرتقالي، والأبيض، والأزرق.

درجات البشرة الحنطية

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات ذوات البشرة الحنطية من عدم القدرة على تمييز درجات بشرتهن، مما يجعل من الصعب عليهن اختيار الألوان المناسبة لملابسهن وحجابهن ومكياجهن وشعرهن، وفيما يلي سنوضح درجات البشرة الحنطية بالتفصيل:

  • البشرة الحنطية المائلة للسمار: البشرة الزيتونية هي الدرجة التي يكون لونها مشابهًا للبشرة السمراء، وتكتسب هذه الدرجة اللون البني الداكن، وتتأثر درجة الحنطية المائلة للسمار بأشعة الشمس التي تزيد من اسمرارها، وتنتشر هذه الدرجة بشكل كبير في دول الخليج العربي.
  • البشرة الحنطية الفاتحة: يشير هذا المصطلح إلى البشرة التي تميل إلى اللون البني الفاتح والتي تحتوي على اللون البني الفاتح والداكن معًا، ويمكن أن تتعرض للحروق عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بسبب حساسيتها الزائدة، وتتواجد هذه البشرة بكثرة بين سكان بلاد الشام.

البشرة الحنطية المائلة للبياض

  • البشرة ذات اللون الحنطي المائل للبياض هي البشرة القمحية البنية الفاتحة.

الفرق بين البشرة الحنطية والقمحية

  • لا يوجد فرق بين البشرة الحنطية والبشرة القمحية، لأنهما متطابقان.

أسئلة شائعة

ما الفرق بين البشرة الحنطية والسمراء؟

الفرق بين البشرة الحنطية والسمراء يتمثل في أن البشرة الحنطية أو القمحية هي التي تتوسط اللون البني الفاتح واللون البني الداكن، ودرجة بشرة أصحاب البشرة الحنطية الغامقة تميل إلى البني الداكن، في حين تميل درجة بشرة أصحاب البشرة الحنطية الفاتحة إلى البني الفاتح.
تشير البشرة السمراء إلى البشرة التي يميل لونها إلى البني الغامق، وعلى الرغم من تقاربها مع البشرة الحنطية الغامقة، فإنه يمكن التمييز بينهما بوضوح.

هل اللون الازرق يناسب البشره الحنطيه؟

نعم، الدرجات الفاتحة والداكنة من اللون الأزرق تتناسب مع البشرة الحنطية بجميع درجاتها ما عدا الدافئة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى