التاريخالناس و المجتمع

الأشهر الميلادية بالانجليزي

الأشهر الميلادية بالانجليزي | موسوعة الشرق الأوسط

تعتمد معظم الدول في العالم على التقويم الميلادي الغربي، المعروف بتقويم جورجيا باللغة الإنجليزية، حيث يتألف العام من 365 يومًا ينقسم إلى 12 شهرًا، وتختلف أعداد أيام الشهور بين 28 يومًا و 30 يومًا و 31 يومًا. وتحتوي السنة الكبيسة على 366 يومًا، حيث يتم إضافة يوم واحد إلى شهر فبراير ليصبح 29 يومًا.

جدول المحتويات

الأشهر الميلادية بالانجليزي :

1- January: يطلق على شهر يناير في اللغة الإنجليزية اسم “January”، وفي اللغة الرومانية يسمى “Ianuarie” أو “كانون الثاني” باللغة العربية، وفي التقويم الهجري يسمى “محرم”، ويسمى في التقويم القبطي “طوبة”، ويتكون من 31 يومًا.

2- February: فبراير هو اسم الشهر باللغة الإنجليزية، وشباط هو الاسم المستخدم في اللغة العربية، ويسمى الشهر بالأسماء التالية: صفر في التقويم الهجري، وأمشير في التقويم القبطي، ويتكون من 28 يومًا، أو 29 يومًا في السنة الكبيسة.

يطلق على شهر مارس في اللغة الإنجليزية March وفي اللغة الرومانية Martie، واسمه في اللغة العربية هو آذار، وفي التقويم الهجري يسمى ربيع الأول، وفي التقويم القبطي يسمى برمهات، ويتألف هذا الشهر من 31 يومًا.

يُعرف شهر أبريل باللغة الإنجليزية بـ (April)، وباللغة الرومانية بـ (Aprilie)، وباللغة العربية بـ (نيسان)، وبالتقويم الهجري يسمى شهر (رجب)، وفي التقويم القبطي يسمى شهر (برمودة)، ويتألف من 30 يومًا.

يُعرَفُ شهر مايو باللغة الإنجليزية باسم May، وباللغة الرومانية باسم Mai، وباللغة العربية باسم أيار، وبالتقويم الهجري يُعرَفُ باسم جمادى الأول، وفي التقويم القبطي يسمى بـ شنس، ويتكون هذا الشهر من 31 يومًا.

يُدعى الشهر 6 في اللغة الإنجليزية بـ June، وفي اللغة الرومانية بـ Iunie، وفي اللغة العربية بـ يونيو، والاسم الهجري للشهر هو جمادى الثاني، وفي القبطية يسمى بوّنة، ويتألف الشهر من 30 يومًا.

يطلق على هذا الشهر في اللغة الإنجليزية اسم July، وفي اللغة الرومانية اسمul este Iulie، وفي اللغة العربية اسمه تموز، والاسم الهجري لهذا الشهر هو رجب، ويسمى في القبطية أبيب، ويتألف الشهر من 31 يوما.

يطلق على شهر أغسطس August في اللغة الإنجليزية وأغسطس في اللغة الرومانية وآب في اللغة العربية، ويعرف في التقويم الهجري باسم شعبان وفي التقويم القبطي باسم مسري، ويتكون من 31 يومًا.

شهر سبتمبر يعني التاسع باللغة الإنجليزية وأيلول باللغة العربية وهو الشهر الهجري رمضان وفي اللغة الرومانية يسمى سبتمبر، ويتألف الشهر من 30 يومًا.

يطلق على شهر أكتوبر في اللغة الإنجليزية اسم “أكتوبر”، وفي اللغة الرومانية اسم “Octombrie”، وفي اللغة العربية يسمى “تشرين الأول”، وفي التقويم الهجري يسمى “شوال”، وفي التقويم القبطي يسمى “بابه”، ويتألف الشهر من 31 يومًا.

شهر نوفمبر يسمى باللغة الإنجليزية November وفي اللغة الرومانية، ويسمى باللغة العربية تشرين الثاني أو ذو القعدة بالتقويم الهجري، وباللغة القبطية يُعرف باسم هاتور، ويتألف الشهر من 30 يومًا.

يعتبر شهر ديسمبر في اللغة الإنجليزية December، وفي اللغة الرومانية Decembrie، وفي اللغة العربية كانون أول، واسمه الهجري ذو الحجة، وفي اللغة القبطية يسمى كيهك، ويتألف من 31 يوما، وهذه هي الأشهر الميلادية في اللغة الإنجليزية.

أصل الأشهر الميلادية بالإنجليزي :

  • يُطلق على شهر يناير في اللغة الإنجليزية بـ January، ويعني في اللغة العربية شهر يناير، وهو مسمىً تيمنًا بالإله الروماني يانوس، حارس بوابات السماء أو إله الحرب والسلم.
  • يطلق على شهر فبراير اسمًا مشتقًا من الفعل “فبراير” الذي يعني التطهر باللغة العربية، وكان الرومان يحتفلون في اليوم الخامس عشر من هذا الشهر بعيد يتطهرون فيه من الذنوب والخطايا ويكفرون عنها.
  • يعرف شهر مارس أو الذي يسمى باسم إله الحرب مارس، والذي كان في نظر الرومان محاربًا شديد اليأس
  • يُطلق عليه في اللغة العربية باسم إبريل، ويعود اسمه إلى معبودة تسمى أبريل، والتي كانت تتحكم بفتح الأزهار وفتح أبواب السماء لتضيء الشمس بعد فصل الشتاء.
  • يسمى شهر مايو أو May باللغة الإنجليزية، ويأتي هذا الاسم من مايا، التي كانت ابنة أطلس، الإله الذي كان يحمل الأرض في الأساطير الإغريقية.
  • يُطلق على شهر يونيو في اللغة العربية اسم يونيو، ويعود تسمية هذا الشهر إلى الآلهة جونو والتي كانت زوجة المشترى وذات جمال فائق. ويتميز هذا الشهر بالخضرة الوفيرة على الأرض بخلاف الشهور الأخرى.
  • يطلق على شهر يوليو باللغة العربية هذا الاسم نسبةً إلى يوليوس قيصر، زعيم الروم القديمة، ولكن البلاد الرومانية تغيرت كثيرًا في الماضي.
  • سبتمبر هو الاسم المستخدم باللغة الإنجليزية للشهر التاسع، بينما يُستخدم اسم أكتوبر باللغة العربية للشهر العاشر، ونوفمبر للشهر الحادي عشر وديسمبر للشهر الثاني عشر، وهذه هي الأشهر الميلادية باللغة الإنجليزية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى