العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

افضل عبارات تهنئة عيد الفطر

تهنئة عيد الفطر | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم موسوعة في هذه المقالة تهنئة بمناسبة عيد الفطر، وهو أحد الأعياد الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون وينتظرونها كل عام. ويأتي هذا العيد بعد انتهاء شهر رمضان المبارك في أول يوم من شهر شوال، حيث يحتفل المسلمون بإتمام الصيام، وكان الاحتفال الأول به في العام الثاني من الهجرة، وذلك لأنه كان العام الأول لصوم رمضان، وحرم الله تعالى صيام اليوم الأول منه.

تبدأ الاحتفالات بعيد الفطر المبارك بعد غروب شمس آخر يوم في شهر رمضان، حيث يتم رؤية هلال شهر شوال. ويصبح الجو مليئًا بالفرحة، وتجتمع الأسر والأقارب لتبادل التهاني والابتسامات. ولذلك، يفضل الكثيرون التعبير عن سعادتهم بقدوم العيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر إرسال رسائل تهنئة وتبريكات.

تهنئة عيد الفطر

إليكم في الفقرة الآتية أرق عبارات التهنئة بعيد الفطر المبارك:

  • نسأل الله أن يقبل صيامكم ويعيده عليكم بالخير ويجعل عيدكم سعيداً مباركاً، وكل عام وأنتم بخير.
  • في هذه المناسبة السعيدة، أردت أن أكون أول من يهنئكم، وأتمنى من الله أن يجعل كل أيامكم أعيادًا، وأن يمنحكم عمرًا طويلًا ويتقبل صيامكم، ويعيد عليكم هذه المناسبة المباركة باليمن والبركات والخير.
  • قطفت وردًا وزهرًا وريحانًا من حديقة الرحمن، والورد يرمز إلى دعائي أن يتقبل الله صيامكم في شهر رمضان الكريم، والزهر يرمز إلى استغفاري لذنوبي وذنوبكم وذنوب المؤمنين، والريحان يرمز إلى أمنياتي بأن يعيد الله عليكم تلك الأوقات السعيدة، أعاده الله عليكم بالبركة وجعل كل أوقاتكم أعيادًا.
  • يشير إلى أن الحب يكون بحسب الغلا، وبحسب فرحة العيد، ويمكن أن نقدم باقة من السعادة والفرح في عيد الفطر، من خلال تقديم الابتسامة والتمنيات الطيبة، ونتمنى للجميع عيدًا سعيدًا وكل عام وأنتم بخير.
  • في أول الأمر وبزهر الربيع، أرسل إليك أطيب التحيات وأرق القبلات المعطرة برائحة العود، يا أجمل الخلق في الوجود، وبمناسبة العيد، بدون لقاك، لا يكتمل الفرح، ولكن يا صاحب القلب الأبيض، برؤيتك وشم رائحة العبير، أتمنى لك عيدًا سعيدًا.

تهنئة عيد الفطر للوالدين

لا يوجد شيء أقرب إلى قلب الإنسان من والديه، ومن الممكن التعبير عن فرحة قدوم العيد والتهنئة بخيره من خلال عبارات تعبر عن الأمنيات بأن يبقى الوالدان دائمًا معًا ويحظوا بجميع الأوقات السعيدة والأعياد:

  • أحب الأحباب إلى قلبي هما أمي وأبي، وأسعد الله جميع أوقاتكم وقبّل منكم صيامكم وقيامكم، وأسأل الله عز وجل أن لا ينزعج أحد منكم ولا يصيبكم سوء، وفرحتي هي في ابتسامتكم وأدعو الله دائمًا أن يبارك في عمركم وصحتكم وأن يجعل يدي تحتضن يداكم في جميع مناسباتي.
  • حل العيد وقد قبل الله دعائي بأن يجعل السعادة في عافيتكم وصحة والدي الأعزاء، فإنه ليس لدي حاجة في الدنيا سوى رؤيتكم بخير، وفي الآخرة أن يجمعني الله بكم في جنات الفردوس، وحينها ستكون جميع أيامنا عيدًا، كل عام وأنتم بخير، وأطال الله في أعماركم ورزقكم رضاه وستره.
  • ألغيت كل مواعدي وأتيت إليكم بسرعة، فكيف يمكن أن يكون عيدي بدون رؤية وجوهكم البدر الساطع الذي يضيء عالمي ورضاكم عني يرضي الله عني لأجد الخير والمحبة والسعادة في حياتي.

تهاني العيد للاصدقاء

لا يمكن للمرء أن يحيا بدون أصدقاء، يشاركهم الفرح والحزن وجميع الأوقات، وهم أول من يفكر أن يهديه التهنئة في الأعياد، في النقاط التالية نعرض بعضاً من عبارات التهنئة التي يمكن أن يتم إرسالها إليهم في عيد الفطر:

  • حياتي معكم هي الأجمل والأسعد، وأوقاتي بجانبكم تمتلئ بالضحكات، جعل الله عيدكم مباركا ويعيده عليكم بالخير والبركة.
  • في كل لحظة وكل يوم وكل عيد، نتمنى لكم السعادة والفرح، وأن تكونوا حافظين لكتاب الله ومتابعين لسنة نبيه، ونتمنى لكم أن تكون أيامكم في مغفرة من الله ورضا، وأن تكون هذه الأيام هي أجمل هدية يمكن أن نقدمها لكم في عيد.
  • لربما لست أول المهنئين، ولكن حب قلبي لا يمكن وصفه ولا يمكن مقارنته بأي شخص آخر. يا صديق العمر، لطالما أشكر الله على وجودك بجانبي وأنت تجعل يومي دائمًا سعيدًا.

يعد يوم العيد فرحة وسعادة منذ بدايته، وهو فضل من الله تعالى ورحمة أن رزق المؤمنين به، وجعل الاحتفال بهما وتعظيم شعائرهما عبادة وتقربًا إلى الله تعالى، وقد قال الله تعالى في سورة يونس الآية 58: “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى