الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

افضل دعاء في يوم عرفة تعرفوا عليه

dou3a arafa | موسوعة الشرق الأوسط

يا ربي، أنت تراني وتسمع كلامي، بجلالك أنت أعلم بحالي من عبادك، فأنا أشكو إليك وحدك ولا أشكو إلى أحد من خلقك، فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركة، يا ربي، إني طرقت بابك فافتح لي أبواب سمواتك وأجرني من عظيم بلائك، اللهم، يا ساعد الضعيف ومسخر الجن لنبينا سليمان ومسخر الطيور والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم، سخر لي عبادك الصالحين من حولي وسهل لي أموري وارزقني من حيث لا أحتسب.

يا رب بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك الوحيدة، أسألك بخوفي من عظمتك وطمعي برحمتك أن تمنحني ما هو خيرٌ لي في ديني ودنياي ومعاشي وآخرتي، عاجلًا وآجلاً، وأشكو إليك قلة حيلتي وضعف قوتي وهوان أمري.

اللهم، أسألك أن تصرف عني شتات العقل والأمر والتفكير، يا رب احفظني ولا تجعل غيري يؤثر فيّ، يا رب انصرني ولا تنصر عليّ، يا إلهي ارحم ضعفي وفرج همّي واجبر كسري وآمن خوفي، وارزقني رزقًا لا حد له من عندك، وفرجًا لا مد له، وخيرًا لا عدد له من عندك.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسره، وإن كان قليلاً فكثره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

يا الله، في هذه الساعة، نسألك الراحة لكل مسلم شدت عليه الدنيا وبكت عيناه، يا الله افرح قلوبًا كلّفها التمني وأبشر أصحابها بفرح لا يذكرهم بألمهم، واسعد قلوبهم واسعدنا بصحبتهم. اللهم اغفر لوالدينا وأدخلهم جنتك يا أرحم الراحمين.

اللهم، نسألك أن تعتق رقابنا من النار، وأنت الكريم العفو، فاعفُ عنا. اللهم، صلِ وسلم على محمد وآل محمد. نستغفر الله ونتوب إليه. سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم. اللهم، وفق صاحب هذا الدعاء ويسّر له أموره في الدنيا والآخرة، وارزقه النظر إلى وجهك الكريم، وأحسن خاتمته وخاتمة والديه، وارزقه ما يتمناه في الدنيا والآخرة.

يا فارج الهم ويا كاشف الغم، أرجوك أن تفرج همي، وترحم ضعفي وعجزي، وترزقني من حيث لا أحتسب، يا رب العالمين

اضغط على أيقونة “المباشر” الموجودة في أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، وستتمكن من الدردشة المباشرة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى