رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

افضل الانميات اليابانية

افضل الانميات اليابانية | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر مشاهدة الأنمي الياباني جزءًا أساسيًا من طفولة كل شخص، حيث تتيح للمشاهد الدخول إلى عوالم جميلة ومنفصلة عن الواقع. ولذلك، سوف نقدم في هذا المقال على موسوعة قائمة بأفضل الأنميات اليابانية التي حظيت بترحيب ومشاهدة عالية من قبل جمهور الأنمي حول العالم، سواء كانت مسلسلات أو أفلام .

جدول المحتويات

قائمة افضل الانميات اليابانية

سنعرض في هذه القائمة أفضل ثلاثة أفلام أنمي وأفضل اثنين من مسلسلات الأنمي الياباني، تابعونا.

فيلم Your Name

صدر في عام 2016 فيلم ياباني يسمى “كيمي نو نا وا”، وهو يتحدث عن فتاة جميلة تدعى ميتسوها وتدرس في المرحلة الثانوية، وتعيش مع جدتها وأختها الصغيرة، ووالدها يعمل كعمدة في بلدة ريفية ويشغله حملات الانتخابات. تشعر ميتسوها بالملل من حياتها وتتمنى أن تصبح صبياً يعيش في طوكيو. تؤدي طقوس ديانة الشينتو وتتمنى مرة أخرى أن تكون صبيا يعيش في طوكيو، ثم تترك قربانا إلى الإله وهو إناء من الأرز المخمر. تتحقق أمنيتها وتدخل في جسد شاب يعيش في طوكيو ويدرس في إحدى المدارس الثانوية هناك، ويدعى تاكي، ولكن هذا يحدث فقط أثناء النوم. يستيقظان ويعودان إلى جسديهما الأصليين. يتعود كلاهما على هذه الحالة ويحاول كل منهما حل مشاكل الآخر. يتقابلان لبضع ثواني فقط عندما يحاول تاكي العثور على ميتسوها في الواقع لينبهها إلى أن قريتها تحولت إلى بحيرة جراء اصطدام نيزك بها. يتعرفان على بعضهما البعض بعد خمس سنوات عندما يصبح تاكي طالبًا جامعيًا وينتقل ميتسوها إلى طوكيو، ويتقابلان في محطة القطار دون معرفة اسم الآخر.

فيلم  The Girl Who Leapt Through Time

يُسمى في اللغة اليابانية بـ `Toki Wo Kakeru Shoujo` وتعني `الفتاة التي قفزت عبر الزمن`. صدر هذا الفيلم عام 2006 ويتحدث عن فتاة في المرحلة الثانوية تُدعى `ماكوتو كونو` وعمرها سبعة عشر عامًا. تعيش مع أسرتها المكونة من والدها ووالدتها وأختها الصغيرة. تمتلك قدرة غريبة على السفر عبر الزمن وتستغل هذه القدرة لحل مشاكلها، فهي فتاة مشتتة الانتباه ودائمًا ما تصل متأخرة. ومن هنا تحاول استخدام قدرتها على السفر عبر الزمن لرفع درجاتها المدرسية والاستمتاع بما تحب، ولكن هذه القوة الخارقة تؤثر على الآخرين بالسوء وتتسبب في ظهور العواقب السلبية لقوة السفر عبر الزمن.

فيلم  The Wolf Children

يُطلق على فيلم آمي ويوكي الذئبان الأطفال باليابانية Ookami Kodomo no Ame to Yuki، يدور فكرة الفيلم حول فتاة في الجامعة تدعى هانا تقع في حب زميلها الخجول الذي يتضح لاحقًا أنه مستذئب، وتصبح حاملاً منه بتؤام هما آمي ويوكي الذين يمتلكان صفات أبيهما. تضطر هانا لتربية الطفلين وحدها بعد وفاة زوجها وهما غير عاديين، وتدور أحداث الفيلم حول كيفية تحملها لهذا العبء. تم عرض الفيلم لأول مرة في اليابان عام 2012.

مسلسل Death Note

تتمحور فكرة المسلسل حول شاب في المرحلة الثانوية يدعى “ياجامي لايت” وهو شاب ذكي يحتل دائما المرتبة الأولى في المدرسة، لكنه يكره الظلم والفساد. يجد لايت مذكرة تسمى “مذكرة الموت” في حديقة المدرسة ويعرف فيما بعد أنها تنتمي إلى إله الموت “ديوك” الذي ألقاها بسبب ملله من عالم الموتى. يقرر لايت التخلص من المذكرة بإلقائها على الأرض لأن البشر يسعدونه، ويستخدم المذكرة لكتابة أسماء الجرمان وأسباب ومواعيد وفاتهم. إذا لم يكتب سبب الوفاة، سيموت المجرم بسكتة قلبية. تقوم المخابرات اليابانية بالتحقيق في حالات الوفاة الغامضة والتي لا توجد فيها أسباب واضحة للوفاة، ويشارك والد لايت والمحقق الأكثر ذكاء “إل” في هذا التحقيق. يظهر شخص يسمى “كيرا” وهو القاتل الحقيقي الذي يتعامل لايت معه باسم “كيرا” أيضا. يقترح “إل” على لايت الانضمام إلى فريق التحقيق، ويوافق لايت لمعرفة ما يخططون. تظهر فتاة تسمى “ميسا” لديها أيضا مذكرة الموت وتحب لايت، ويتعقد الأمر بعد ذلك عندما يظهر أكثر من شخص لديه مذكرة الموت، مما يجعل المحققين يشتتون تركيزهم.

مسلسل  Case Closed

يعد المسلسل الأشهر في عالم الأنمي ويُعرف أيضًا باسم المحقق كونان. تدور قصته حول شاب وسيم يعمل كمحقق في جرائم القتل يُدعى سينشي كودو، حيث يتعرض للاختطاف ويتم إجباره على تناول عقار يجعل جسمه يتقلص ويتحول إلى طفل. يبدأ كونان الصغير بالبحث عن بديل لحل هذه المشكلة ويخبر حبيبته ران أنه سيسافر لفترة. يعيش كونان الصغير في منزل ران مع والدها المحقق الفاشل توجو موري، وعندما يكون كونان في موقع لحل قضية جريمة، يستخدم برنامج تغيير الأصوات الموجود في رابطة عنقه الحمراء ليحل القضية بدلاً من توجو الذي يتم تنويمه عن طريق حقنة مخدرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى