ألعابألعاب إلكترونية

اشهر العاب الكمبيوتر

اشهر العاب الكمبيوتر | موسوعة الشرق الأوسط

قام موقع الموسوعة بتجميع دليل يضم أسماء أشهر ألعاب الكمبيوتر الترفيهية، حيث تشكل ألعاب الكمبيوتر جزءًا كبيرًا من اهتمامات الشباب والأطفال في جميع أنحاء العالم، ولذلك يتضمن هذا الدليل أهم مميزات هذه الألعاب وعيوبها.

جدول المحتويات

اشهر ألعاب الكمبيوتر

هناك الكثير من الألعاب الشهيرة والمميزة على الكمبيوتر، يُمكن شراؤها أو تحميلها من أحد المواقع إذا كانت مجانية، ومن بين أهم تلك الألعاب:

لعبة Battlefield

تُعد لعبة Battlefield أو ساحة المعركة واحدة من أشهر ألعاب الكمبيوتر التي تعتمد على القتال، وتم إنتاجها من قبل شركة “إلكترونيك آرتس” التي تفوقت على نفسها في إنشاء مؤثرات بصرية وصوتية رائعة للاعبين، مما يتيح لهم الاندماج في عالم اللعبة والاستمتاع بها بأكملها.

تدور فكرة اللعبة حول مجموعة متخصصة تسمى “تومبستون”، حيث تذهب في مهمة إلى الصين لإعادة جماعة من الشخصيات البارزة الأمريكية إلى بلدهم مرة أخرى، وتقوم الفرقة بإطلاق النار والحرب والقتال في الأرض والبحر والجو، إذا اضطر الأمر إليه.

لعبة Overwatch

تُعد هذه اللعبة من أشهر الألعاب المفضلة لدى الكثيرين، وتتمحور فكرتها حول الكائنات الآلية التي صُنعت وطوّرت من قِبَل الإنسان والتي انقلبت عليه في النهاية، كما توقعت العديد من الأفلام والأعمال الأدبية، حيث يحدث تفجير في مقر القيادة البشرية، ويتجمع الأبطال للدفاع والحرب من جديد.

تتميز هذه اللعبة بأكثر من عشرين شخصية، ولكل شخصية خصائصها وأسلوبها الخاص في القتال، مما يسمح للاعب باختيار شخصية تتناسب معه بالتأكيد، وتعتمد هذه اللعبة على الذكاء في القتال وليس فقط على إطلاق النار العشوائي كما هو الحال في الألعاب الأخرى.

تتميز هذه اللعبة برسوم جميلة وأشكال رائعة، ويمكنك اختيار الملابس والإضافات التي تريدها لشخصيتك حتى لا تشعر بالملل أثناء اللعب لفترات طويلة، ومن أهم ميزات هذه اللعبة أنها تمتاز بالمعارك القصيرة، مما يجعلها مناسبة جدًا للأشخاص المشغولين الذين يبحثون عن لعبة تجذبهم لساعات وتساعدهم في إضاعة وقت العمل.

لعبة Rocket League

إذا كنت تحب لعبة كرة القدم، فما بالك بلعب الكرة بالسيارات بدلاً من الأرجل! ففكرة هذه اللعبة تعتمد على استخدام السيارات الصغيرة التي يتحكم فيها اللاعب للعب الكرة، وتتيح هذه اللعبة فرصة للاختيار من بين العديد من السيارات المفضلة وأكثر من 150 إضافة مميزة للعبة.

تتميز هذه اللعبة بسهولتها واعتمادها على قوانين فيزيائية حقيقية تجعل اللعبة أكثر واقعية وإمتاعًا من ألعاب الكرة الأخرى. ويمكن ممارسة هذه اللعبة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، إذا كنت لا تمتلك الإنترنت في الوقت الحالي، أو إذا كنت تفضل التدريب من خلال القيام بتمارين فردية أولاً.

تتميز الرسوم والتصميمات التي تستخدم في اللعبة بالدقة العالية، بدءًا من الجمهور المهتف، وصولاً إلى السيارات والكرة التي يتم رميها، والملعب الرائع الذي يشبه إحدى ملاعب كرة القدم الحقيقية، وجميع هذه التفاصيل جعلت اللعبة مفضلة لدى العديد من محبي التكنولوجيا والألعاب.

لعبة Assassin’s Creed

تعتبر لعبة Assassin`s Creed واحدة من أفضل الألعاب حسب تقييمات مجلات الألعاب العالمية وخبراء ألعاب الفيديو، فهي تجمع بين الإثارة والقتال والقصة الجذابة والتصميم الرائع، مما يجعلها اللعبة المثالية التي تضم كل ما يرغب فيه اللاعب.

تدور أحداث اللعبة حول البطل ديزموند مايلز الذي يتم اختطافه من قبل إحدى الشركات بهدف سرقة أفكاره وذكريات أجداده التي تعود لفترة الحروب الصليبية، وتجري الأحداث في زمن حروب الصليبية التي يتصارع فيها القتلة المأجورون أو الأساسنز مع فرسان الهيكل.

لعبة Assassin’s Creed Odyssey

هذا الإصدار الحديث من لعبة أساسنز كريد هو الأفضل، حيث يقدم لمحبي اللعبة نمطين للعب يمكنك الاختيار بينهما والاستمتاع بتجربة جديدة تماماً. يوجد نمط الإرشاد الذي يتيح لك الوصول إلى المواقع المهمة في اللعبة دون الحاجة لاكتشافها بنفسك، كما يوجد نمط الاستكشاف الذي يقدم لك بعض التلميحات للوصول إلى المواقع المطلوبة.

تتيح اللعبة تسعة نهايات مختلفة، وتختلف النهاية التي تحصل عليها حسب اختياراتك في اللعبة، وقد تم اختيار الإمبراطورية اليونانية القديمة لتكون مكانًا لأحداث اللعبة التي تدور في زمن الحرب بين أسبارطة وأثينا.

على الرغم من العديد من مميزات اللعبة، إلا أن لديها بعض العيوب مثل البطء الشديد في بعض المستويات والحاجة إلى اللعب لعدة ساعات للوصول إلى المستوى التالي، ويوجد أيضًا بعض العيوب التقنية في تصميم بعض الشخصيات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى