التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

اسماء مسلسلات رمضان 2020 السورية وقنوات عرضها

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

نستعرض في هذا المقال أسماء مسلسلات رمضان 2020 السورية وقنوات عرضها، حيث تتنافس الدراما السورية مع المسلسلات اللبنانية والمصرية والخليجية، وتحظى بنسب مشاهدة عالية من متابعينها في العالم العربي، حيث تركز على تسليط الضوء على المشاكل الاجتماعية التي يواجهها المجتمع العربي بشكل عام والمجتمع السوري بشكل خاص، إضافة إلى مزجها بين القصص الرومانسية الحالمة والدراما الواقعية.

يعد مسلسل `باب الحارة` واحدًا من أشهر المسلسلات السورية التي حققت نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، حيث بدأ عرض موسمه الأول في عام 2006 وأنتج منه حوالي 10 مواسم. وهو من بين أفضل الأعمال الدرامية العائلية التي عُرضت في شهر رمضان، الذي يشهد في هذا العام منافسة شديدة بين العديد من النجوم. ويمكنك التعرف على المسلسلات التي سيتم عرضها هذا العام في موسوعة.

اسماء مسلسلات رمضان 2020 السورية وقنوات عرضها

مسلسل سوق الحرير

وهو فيلم بطولة بسام كوسا، سلوم حداد، نادين تحسين بيك، كاريس بشار، أسعد فضة، ميلاد يوسف، أمانة والي، وفاء موصللي، وهو من تأليف بسام ومؤمن الملا، وإنتاج شركة ميلسون فيلم، وتدور أحداثه حول فترة الخمسينات من القرن الماضي، مسلطًا الضوء على العديد من المشكلات الاجتماعية التي يتعرض لها أبطال الفيلم، وسيتم عرضه على قنوات: MBC، LBC، السومرية، سما، زي ألوان.

مسلسل ليالي الشمال

يتناول هذا العمل، الذي يضم فراس إبراهيم ومريم حسين والليث مفتي وأسماء أحمد وفراس فلاح وباسم مغنية، اللاجئين السوريين الذين نزحوا إلى أوروبا ويعانون من مشاكل الاغتراب والتشرد، وهو من كتابة وإخراج عماد النجار، ولم يتم حتى الآن تحديد القنوات التي ستعرضه.

مسلسل الأمير الأحمر

الفيلم من بطولة تيم حسن وعبده شاهين، وقد كتبه سامر البرقاوي وأخرجه حسن سامي يوسف، ويتناول حياة الفلسطيني علي حسن سلامة، الذي يعتبر واحدًا من الأشخاص البارزين الذين قاتلوا الاحتلال الإسرائيلي، ومن المقرر عرضه على قناة MBC.

مسلسل النحات

يتحدث هذا المقال عن فيلم درامي من بطولة باسل خياط وندى أبو فرحات وندى بو شوشة وفادي إبراهيم ودارينا الجندي وجوزيف بو نصار، وهو من تأليف بثينة عوض وإخراج مجدي السميري، ويتناول قصة البطل يمان الذي يواجه صراعات كثيرة بعدما ينتقل إلى منزل عائلته ويكتشف أن المنزل لم يعد ملكه، وسيتم عرض الفيلم على قناة أبو ظبي.

مسلسل الهيبة “الرد” الموسم الرابع

هذا العمل من بطولة تيم حسن، ديما قندلفت، عادل كرم، منى واصف، عبده شاهين، روزينا لاذقاني، ومن تأليف فؤاد حميرة وإخراج سامر البرقاوي. وتدور أحداثه حول البطل جبل الذي تعرض لحادث اغتيال نجا منه، لكنه خسر ابنته وزوجته في الحادث، ويبدأ رحلته للكشف عن الجناة الذين قاموا بارتكاب هذه الجريمة، ولم يتم الإعلان بعد عن القناة التي ستعرض العمل.

مسلسل من الآخر

وهو من بطولة مشتركة سورية ولبنانية، وأبطاله: يتناول مسلسل “معتصم النهار” قصة مشوقة ومثيرة، وهو من تأليف إياد أبو الشامات وإخراج شارل شلالا، حيث يتعرض أبطال المسلسل للعديد من المواقف الغريبة التي تؤثر على علاقتهم، ولم يتم الإعلان بعد عن القناة التي ستعرضه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى