أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

اسماء بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز

اسماء بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز | موسوعة الشرق الأوسط

اسماء بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يعتبر احد أكثر ملوك العرب بوجه عام وملوك السعودية على الأخص في عدد الأبناء فقد تزوج الملك عبد الله 21 مرة لذلك يمتلك من الأبناء والبنات ما يزيد عن 36 أمير وأميرة منهم من كان له دور على الساحة السياسية ومنهم من فضل في أن يبتعد عن الأضواء نهائيًا وفي هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة الدليل الكامل عن أولاد الملك السعودي السادس للدولة السعودية الحديثة.

اسماء بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز

أنجب الملك عبد الله أكثر من 21 أميرة خلال حياته، وأصغرهن في الوقت الحالي تبلغ من العمر 27 عامًا، وبناته الأميرات هن:

الأميرة فهدة آل سعود

تعد الأميرة السعودية أكبر بنات الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث ولدت عام 1951، وتبلغ في الوقت الحالي من العمر 70 عامًا، وتزوجت من الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، وأنجبت ثلاثة أولاد هم الأميرة نورة، والأمير فهد، والأمير فيصل.

الأميرة علياء آل سعود

تعتبر الأميرة من الأميرات اللاتي لم يفضلوا الحياة الخفية، حيث لعبت دورًا اجتماعيًا هامًا، حيث شغلت منصب المدير التنفيذي لبرنامج المسؤولية الاجتماعية السعودي للأطفال المعوقين، وتزوجت من الأمير السعودي سعود بن سعد آل سعود، ولها منه الأمير بدر والأميرة سرى.

الأميرة عادلة آل سعود

تُعد هذه الأميرة واحدة من أكثر الأميرات نشاطًا في المجتمع، إذ حصلت على شهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود، وتتولى الآن منصب العضو المؤسس في المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية في المنزل في منطقة جدة.

  • كما هي رئيسة الهيئة الاستشارية للمتحف الوطني السعودي ورئيسة اللجنة العليا لرائدات الأعمال في المملكة العربية السعودية.

الأميرة صيتة آل سعود

عاشت الأميرة حياتها بعيدًا عن الساحة السياسية والاجتماعية، وتزوجت من الأمير فيصل بن ثامر آل سعود وأنجبت منه الأميرة جوهرة والأمير ثابت.

من هم بنات الملك عبد الله آل سعود

تسلم الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حكم المملكة العربية السعودية لمدة تقرب من 10 سنوات، وخلال هذه الفترة استقبل العديد من الزوار:

الأميرة عريب آل سعود

سبق لها الزواج مرتين، الأول من الأمير سعود بن مشعل آل سعود وأنجبت منه الأميرة نورة، وبعد الانفصال تزوجت من الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأنجبت منه الأميرة نوف.

الأميرة الهنوف آل سعود

تزوجت من الأمير نواف بن سلطان آل سعود وأنجبت منه أربعة أبناء وهم: الأمير خالد، الأمير عبد الله، والأميرتان العنود وسارة.

الأميرة مضاوي آل سعود

تزوجت من الأمير خالد بن سلطان آل سعود، ولكنها لم تنجب له أي أطفال.

الأميرة بسمة آل سعود

تزوجت من الأمير سعود بن محمد الفيصل آل سعود، وأنجبت منها الأمير محمد والأميرة لنا.

الأمير سحاب آل سعود

هي الابنة الأصغر سنًا للملك عبد الله بن عبد العزيز والتي تبلغ من العمر 27 عامًا، وهي متزوجة من نجل ملك البحرين الأمير خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، ولديها منه ابنان، الشيخ فيصل وعبد الله.

الأميرة نوف آل سعود

تزوجت ابنة عمه الأمير تركي بن عبد الله بن محمد، وأنجبت من هذا الزواج الأميرة صيتة والأمير فيصل والأمير فهد.

الأميرة نورة آل سعود

وقد وافتها المنية في عام 1990.

الأميرة عبير آل سعود

تزوج الأمير فهد بن تركي آل سعود رغم أنها لم تعمل في حياتها المهنية، وأنجبت الأميرة نورة والأميرة جوهرة والأميرة سارة والأمير عبد العزيز.

الأميرة سارة آل سعود

تزوجت من الأمير تركي بن طلال آل سعود ولديها من الأبناء الأميرة هيا والأميرة نوف والأميرة نورة والأمير عبد العزيز.

الأميرة ريما آل سعود

المعلومات التي لا يتم تداولها في وسائل الإعلام.

الأميرة هيفاء آل سعود

تعد الأميرة واحدة من الأميرات العاملات في مجال التنمية السعودية، وقد ظهرت على غلاف المجلة العالمية بنسختها العربية لتتحدث عن الموضة العربية المبهرة، وتزوجت من الأمير عبد العزيز بن نواف آل سعود.

بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز المسجونات

من بين أبناء الملك عبد الله الذين لا توجد لديهم أي معلومات متداولة إعلاميًا هم الأميرة سحر والأميرة مها والأميرة جوهرة والأميرة هلا بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وذلك لأنهم لا يتم ذكرهم كثيرًا في وسائل الإعلام:

  • تقبع بنات الملك عبد الله بن عبد العزيز في أحد السجون التابعة للقصور الملكية في مدينة جدة داخل المملكة.
  • لا يأتي هذا الكلام بمفاجأة أو استغراب، نظرًا للتاريخ الذي عاشه الملك عبد الله أثناء قيادته للبلاد، والذي كانت فيه حقوق الإنسان في ذلك الوقت لا قيمة لها، وكان الشعب السعودي يعاني من الأحكام والقوانين الصارمة.
  • خلال عهد الملك عبدالله، أصدرت منظمة العفو الدولية العديد من التقارير التي تدعو إلى حماية حقوق المعتقلين حول العالم، وتضمنت هذه التقارير وصفًا للوحشية التي يتعرض لها المعتقلون داخل السجون، والذين لم يمثلوا أمام المحاكم لسنوات، وتم سجنهم دون إدانتهم رسميًا في إطار حملة الحكومة السعودية لتطهير البلاد من الإرهاب.
  • كانت كل تلك القسوة التي ظهرت في الحكم إشارة إلى أن الملك عبد الله قد احتجز أربع بنات له، وهم الأميرات هلا، جوهرة، مها، وسحر، في إحدى القصور الملكية بجدة، بسبب مطالبتهم بحقوق المرأة والعمل على تحديث المملكة لتتوافق مع الأوضاع العالمية.
  • حاولت الأميرتان سحر وجواهر التواصل مع أي وسيلة إعلامية بريطانية، وتمكنوا من التواصل مع صحيفة صاندي تايمز التي نشرت للعالم حالة الأميرات المزرية الذين بقوا في السجن طوال فترة حكم والدهم منذ عام 2005 وحتى عام 2014.

زوجات الملك عبدالله بن عبدالعزيز واولاده

أنجب الملك عبد الله 21 بنتًا وتزوج من 21 امرأة، لذلك يبدو أن هذا الرقم يعني الكثير في حياة الملك عبد الله الذي تزوج من:

  • أنجبت الأميرة حصة مانع بن جمعة العجمي أكبر أبناءها الأميرة فهدة، ولكنها لم تتمكن من استكمال حياتها الزوجية مع زوجها وقد تطلقت منه فيما بعد.
  • الأميرة حصة بنت عبد الله آل سعود هي ثاني زوجات الملك عبد الله، وأنجبت الأمير متعب، لكنه توفي صغيرًا، ولم تكتمل هذه الزيجة، وانتهت بالطلاق بين الزوجين.
  • تزوجت الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان من الملك بعد التعرف عليه من خلال والدها الذي كان أول رئيس لشرطة المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض، وأنجبت الأمير متعب الثاني منه، ولكنها الآن مطلقة.
  • توفيت الأميرة نورة بنت محمد آل الشيخ، التي أنجبت الأمير خالد، الذي يعد الابن الثاني للملك عبد الله بعد وفاة ابنه متعب، وانتهت الزيجة بسبب وفاة الأميرة نورة.
  • الأميرة نورة بنت عجمي المنيخر التي تم طلاقها من الملك بعدما أنجبت منه الأمير سعود.
  • وتشمل الأميرات التي طلقها الملك عبد الله بن عبد العزيز السديري، التي لم تنجب أي أطفال منه.
  • تزوج الملك آنذاك الأميرة عايدة فستق، وهي الزوجة الأولى التي لم تحمل الجنسية السعودية، بل كانت فلسطينية، وأنجبت له الأمير عبد العزيز والأميرة عادلة والأميرة علياء، ولكن لم يتم استكمال زواجهما وانفصلا عن بعضهما البعض.
  • تزوجت الأميرة حصة بنت طراد الشعلان من الملك ورافقته حتى وفاته، وأنجبت له الأمير فيصل والأمير منصور والأميرة هيفاء والأميرة ريما والأميرة صيتا، والأميرة سارة والأميرة عبير والأميرة نايفة.
  • تزوج الملك عبد الله أيضًا من الأميرة مشاعل بنت بندر المطيري، وأنجبت له الأميرة مضاوي.
  • تزوج الملك من الأميرة تاضي بنت مشعان الشمري، وأنجبت له الأمير مشعل والأمير تركي والأمير محمد والأمير ماجد والأمير مشهور والأميرة عريب والأميرة هنوف.
  • تزوج الملك عبد الله أيضا الأميرة هيفاء التي أنجبت له الأمير بدر والأمير بندر والأميرة بسمة.
  • بالإضافة إلى ذلك، توجد زوجاته الأميرة العنود وهي والدة الأميرات اللاتي تم اعتقالهن لمدة 10 سنوات في عهد والدهم، وتُعد الأميرة العنود واحدة من أصغر زوجات الملك، حيث تزوجها عندما كان عمره 48 عامًا في حين كانت تبلغ من العمر 15 عامًا فقط.
  • الزوجات التي لم ينجبن أي أبناء هن: الأميرة شيخة بنت بعيجان الشمري، والأميرة نورة الشمري، والأميرة موضي بنت محمد السبيعي، والأميرة شيخة بنت فهد العبود، والأميرة حصة بنت بدر بن محمد، والأميرة عمشاء بنت خليل القحطاني.

وبهذا يكون قد قدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة قائمة اسماء بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز كاملة يمكنكم أيضًا متابعة جميع الشخصيات الملكية وأخر أخبارهم حيث يقدمها لكم الموقع بصورة حصرية.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

  • تفاصيل زواج الأمير سلطان بن عبدالله بن عبدالعزيز، وأسرار تعرفها للمرة الأولى
  • تعرف على أسرار الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز للمرة الأولى من خلال هذا الرابط
  • كم عمر الملك فيصل
  • صفات الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين

المراجع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى