رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

اسماء افلام انميات حزينة

انميات حزينة | موسوعة الشرق الأوسط

هناك العديد من الأنميات الحزينة، ولكن القليل منها يحمل معاني إنسانية قوية. اليوم سنتعرف في هذه الموسوعة على أجمل الأنميات الحزينة وأسماء الأفلام الأنمي الحزينة والمؤثرة. فأفلام الأنمي لا تقل دقة وأهمية عن الأفلام الروائية العادية، بل إنها تحمل الكثير من التفاصيل والإبداع الفني الذي يصعب العثور عليه في أي مكان آخر.

جدول المحتويات

أنميات حزينة

لقد كان للرسوم المتحركة دائمًا سحرًا خاصًا، حيث تفوقت دول آسيا على ديزني الأمريكية في هذا المجال، وربما يعود ذلك إلى الطابع المميز الذي تتميز به هذه الأعمال الفنية، والذي جعلها محبوبة حتى اليوم، حيث يتم إصدار العديد من الأفلام والمسلسلات الرسوم المتحركة اليابانية التي تتميز بحبكة قصصية رائعة وتصميم جميل.

اليوم سيتم الحديث عن مجموعة من الأفلام والمسلسلات الأنمي الحزينة التي أبكت كل من شاهدها، ويجب الإشارة إلى أن هذه الأعمال غير مرتبة حسب ترتيب زمني محدد، بل هي مجموعة متنوعة من أفضل أعمال الأنمي الدرامية:

The Place Promised in Our Early Days

يجب أن نبدأ مقالنا اليوم بالفيلم الياباني الناجح The Place Promised in Our Early Days أو “المكان الموعود في أيامنا الأولى”، وهذا الفيلم من إبداع المبدع العظيم “هاياو مايزاكي” والذي لعب دورًا كبيرًا في التطور الكبير الذي حدث في عالم الأنمي الياباني.

يدور الفيلم في الماضي بالعكس من العديد من أفلام مايازاكي في المستقبل، ويحكي عن علاقة مميزة بين ثلاثة أصدقاء، تاكويا شيريكاوا وهيروكي اللذان يستعدان للانتقال إلى المدرسة الثانوية، والفتاة الجميلة عازفة الكمان سايوري التي تحمل مشاعر تجاه تاكويا الذي لا يهتم بها في حين يحبها هيروكي.

انتهى مثلث الحب بسرعة، واتفق الثلاثة على البقاء كأصدقاء فقط، وعدم السماح لأي شيء بالفصل بينهم. وفي الوقت نفسه، شاهدوا برجًا غريبًا يسمى بـ `برج هوكايدو` واتفقوا على زيارته معًا في يوم من الأيام، كما اتفقوا على إصلاح طائرة قديمة واستخدامها للطيران إلى البرج.

في يومٍ من الأيام، تختفي `سايوري` دون سابق إنذار، فيبدأ الشباب بالبحث عنها ولكن دون جدوى، ومع الوقت يتفرق الشابان، فيذهب `هيروكي` لثانوية طوكيو، بينما ينضم `تاكويا` لقوات التحالف، ولكنهم لا يتوقفوا عن التفكير في صديقتهم المفقودة وحلمهم المشترك بزيارة البرج.

5Centimeters per Second

يتناول هذا الفيلم الدرامي الرومانسي معاناة الصداقة والفراق، وعلى الرغم من بعض الأحداث الحزينة التي تشهدها القصة، فإنها تعبر عن واحدة من أجمل وأرقى المعاني الإنسانية، وهي الصداقة. تمت كتابة وإخراج الفيلم من قبل المبدع “Makoto Shinkai”، وتم تصميم شخصيات الفيلم من قبل Ushio Tazawa.

يحكي الفيلم قصة طفل يُدعى تاكاكي وطفلة تُدعى أكاري، وهما يعانيان من الانتقال المستمر بين المدن، لكن يلتقيان في المدرسة الابتدائية ويصبحان أصدقاء مقربين بسرعة، ويجدوا في بعضهم البعض الرفيق الذي حلموا به.

ولكن الحياة لا تسير دائماً بالطريقة التي نريدها، فقد قررت عائلة “أكاري” بسرعة الانتقال من البلدة، مما أحزن الطفلين حيث تجدر بهما الفراق مرة أخرى بعد اللقاء، ولكن توصلوا إلى اتفاق على المراسلة المستمرة بينهما على مدار السنوات الطويلة.

يلتقي تاكاكي بفتاة اسمها كاني في المدرسة الثانوية، وهي فتاة خجولة تحب ركوب الأمواج، فقد وقعت في حب تاكاكي منذ اللحظة الأولى، لكن الخجل منعها من الحديث، وفي الوقت ذاته، لا يستطيع تاكاكي التوقف عن التفكير في أكاري، فهل سيتقابل الصديقان مرة أخرى أم لا؟

Barefoot Gen

تم تناول هذا الفيلم الحزين سابقًا، وهو واحد من الأفلام النادرة التي تتحدث عن كارثة هيروشيما وناغازاكي التي دمرت اليابان وأودت بحياة الآلاف من البشر بدون أي ذنب أو خطيئة، وتم إنتاج جزء ثانٍ من الفيلم بعد ثلاث سنوات من الجزء الأول، أي في عام 1986.

يحكي الفيلم قصة الكارثة من وجهة نظر أحد الأطفال الذين عاشوا تفجير هيروشيما وفقدوا أقرباء وأصدقاء، ولكن الشيء المميز في هذا الفيلم هو توضيح الأمل الحقيقي الذي يكمن خلف كل كارثة، وكيف أن هؤلاء الأطفال لم يفشلوا في رؤية هذا الأمل.

Grave of the Fireflies

يُعد هذا الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1988 من أفلام الأنمي الدرامية التي تروي قصة معاناة الأطفال بعد الحرب العالمية الثانية، وقد استلهم المنتجون الفيلم من إحدى الروايات الشهيرة للكاتب أكايوكي نوساكا، الذي عاش تجربة مشابهة في ملاجئ الحرب وفقد أخته في سن مبكرة.

يحكي الفيلم قصة سيتا، الفتى ذو الـ11 عامًا الذي فقد والده في الحرب، ثم اضطر بعد ذلك لدفن أمه. وانتهى به الأمر وحيدًا مع أخته الصغيرة البالغة من العمر 4 سنوات، سيتسكو. يقوم سيتا برعاية أخته الصغيرة التي تحب اليراعات المضيئة الصغيرة، فقام بملء الملجأ الذي يعيش فيه مع أخته باليراعات.

عندما استيقظت في الصباح وجدت سيتسكو اليراعات ميتة، فدفنتها وهي تسأل نفسها لماذا يجب على الحشرات الصغيرة أن تموت، ولم تجد إجابة على هذا السؤال، فلماذا يجب على الأطفال أن يموتوا، ولماذا يجب على الحروب أن تدمر كل شيء؟ كل هذه الأسئلة بدون إجابات تبحث فيها هذا الفيلم.

Let Me Eat Your Pancreas

يعد هذا الفيلم الحزين واحدًا من أهم أفلام الأنمي الحديثة، حيث يستند إلى رواية يابانية صدرت عام 2015، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا عند عرضه، حيث يحكي عن شاب في المدرسة يجد كتابًا مكتوبًا بخط اليد في طريقه في يوم من الأيام، وعندما يقرأ الكتاب، يدرك أنه يحتوي على مذكرات شخصية لطالب آخر في المدرسة.

يتحدث الكتاب عن صراع أحد الطلاب مع مرض قاتل في البنكرياس، وعندما قام بالبحث عن هذا الموضوع، اكتشف أن هذه المذكرات كانت لفتاة كانت معه في المدرسة، وأراد التقرُّب منها لتخفيف آلامها، ولكنه وقع في حُبها مع الوقت، فهل سوف ينتصر الحب على المرض؟

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى